مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

محافظ الحكومة الرقمية: تسجيل خصائص الحجاج والمعتمرين إلكترونياً يعكس ريادة المملكة رقمياً

ثمّن معالي المهندس أحمد بن محمد الصويان؛ محافظ هيئة الحكومة الرقمية ، تدشين وزارة الخارجية تطبيق التسجيل الذاتي للخصائص الحيوية للحجاج والمعتمرين عبر الهواتف الذكية دون مراجعة مراكز إصدار التأشيرات، مما سيمكنهم من إصدار التأشيرات إلكترونياً.

وقال الصويان: إن هذه الخطوة تعكس ريادة وتفوق المملكة في الخدمات الحكومية الرقمية والتكامل الحكومي بهدف إثراء تجارب المستفيدين سواء كانو مواطنين أو مقيمين أو زوار.
وأضاف: إن التطبيق الجديد يؤكد مضي المملكة قدماً في رحلة التحول الرقمي وتقديم خدمات حكومية متميزة وفعّالة تسهم في تسهيل إجراءات المستفيدين وترفع جودة الحياة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

من جهته ، أكد فهد النفيعي؛ وكيل وزارة الخارجية للشؤون الفنية على أهمية دور هيئة الحكومة الرقمية لتمكين التحول الرقمي الحكومي وتنظيم أعمال الحكومة الرقمية، لافتاً إلى فاعلية التكامل والتعاون بين الجهات الحكومية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030  في التحول الرقمي الحكومي.

وأضاف النفيعي أن وزارة الخارجية ممثلة بوكالة الوزارة للشؤون الفنية تسعى لتفعيل رقمنة الإجراءات وتفعيل قنواتها الرقمية لخدمات التأشيرات عبر شراكات إستراتيجية مستحدثة مع شركات شبة حكومية، وتستكمل حالياً خدمتها الرقمية في تسجيل الخصائص الحيوية للمعتمرين والحجاج في دول مختارة بالتعاون مع وكالة الوزارة للشؤون القنصلية، وذلك عبر تطبيق الجوال “Saudi Visa Bio”.

 

المصدر

 

إقرأ أيضا؛

هيئة الحكومة الرقمية تطلق حملة توعوية عن التطبيقات الحكومية الوهمية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.