مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما هي مقترحات مجلس الإدارة لاجتماع “نوكيا” السنوي لعام 2021؟

63

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

تعقد شركة “نوكيا” اجتماعها السنوي العام يوم  8 أبريل ،2021 الساعة 15:00 بتوقيت شرق أوروبا، بمقر الشركة “كاراكاري 7، إسبو، فنلندا” بموجب تدابير استثنائية وفقًا للتشريع المؤقت، الذي دخل حيز التنفيذ في 3 أكتوبر 2020 لمنع انتشار جائحة فيروس كورونا.

لن تكون المشاركة وممارسة حقوق المساهمين في الاجتماع ممكنة إلا من خلال التصويت مقدمًا وبتقديم مقترحات مضادة وطرح الأسئلة مسبقًا.

ولا يمكن للمساهمين أو ممثليهم بالوكالة المشاركة في مكان الاجتماع شخصيًا، ولكن يمكن متابعة الحدث بما في ذلك تأكيد نتيجة التصويت بالإضافة إلى كلمات رئيس مجلس الإدارة والرئيس والمدير التنفيذي؛ من خلال البث المباشر على الموقع الإلكتروني للشركة.

سيقدم مجلس الإدارة المقترحات التالية إلى الاجتماع السنوي العام. والعروض الكاملة متاحة اعتبارًا من اليوم على www.nokia.com/agm. وسيتم نشر إشعار الاجتماع السنوي العام بمزيد من المعلومات التفصيلية حول المشاركة والتصويت بشكل منفصل في وقت لاحق عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة ومن خلال إصدار البورصة.

– توزيع أرباح عن السنة المالية 2020

سيقترح مجلس الإدارة على اجتماع الجمعية العمومية السنوية عدم دفع أي أرباح على أساس الميزانية العمومية التي سيتم اعتمادها للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

– تكوين مجلس الإدارة

أبلغت “إليزابيث نيلسون” أنها لن تكون متاحة بعد الآن للعمل في مجلس إدارة “نوكيا” بعد الاجتماع السنوي العام. وبناءً على ذلكيقترح مجلس الإدارة، بناءً على توصية من لجنة حوكمة الشركات والتعيينات التابعة لمجلس الإدارة، إعادة انتخاب أعضاء مجلس الإدارة الثمانية الحاليين التالية أسماؤهم كأعضاء في مجلس إدارة “نوكيا” لمدة تنتهي في ختام الاجتماع السنوي العام المقبل: ساري بالدوف، بروس براون، توماس دانينفيلدت، جانيت حوران، إدوارد كوزيل، سورين سكو، كارلا سميتس نوستلينج، وكاري ستادي.

وستقترح لجنة حوكمة الشركات والترشيحات أيضًا في اجتماع الجمعية لمجلس الإدارة الجديد يوم 8 أبريل 2021، إعادة انتخاب “ساري بالدوف” كرئيسة لمجلس الإدارة و”كاري ستاديج” نائبًا لرئيس مجلس الإدارة، رهنًا بانتخابهما لمجلس الإدارة. وسيتم تقديم جميع المرشحين لمجلس الإدارة على موقع الشركة: www.nokia.com/agm.

بالإضافة إلى ذلك يقترح مجلس الإدارة بناءً على توصية لجنة حوكمة الشركات والترشيحات تقديم رسوم سنوية إضافية يتم دفعها لأعضاء لجنة شؤون الموظفين ولجنة التكنولوجيا بالإضافة إلى رؤساء اللجان.

– المكافآت

ستبقى المكافآت الأخرى المستحقة لأعضاء مجلس الإدارة دون تغيير ولا يُقترح دفع أي رسوم سنوية إضافية لأعضاء لجنة حوكمة الشركات والترشيح أو رئيس مجلس الإدارة مقابل خدمتها في أي من لجان مجلس الإدارة.

وبناءً على توصية لجنة حوكمة الشركات والترشيحات التابعة لمجلس الإدارة، وتماشيًا مع سياسة المكافآت للشركة المقدمة إلى الاجتماع السنوي العام 2020 وبدعم من ذلك، يقترح مجلس الإدارة على الاجتماع السنوي العام أن يدفع الرسوم السنوية لفترة تنتهي في ختام الاجتماع السنوي العام المقبل على النحو التالي:

  • 440 ألف يورو لرئيس مجلس الإدارة.
  • 185000 يورو لنائب رئيس مجلس الإدارة.
  • 000 160 يورو لكل عضو من أعضاء مجلس الإدارة.
  • 30 ألف يورو لكل من رئيس لجنة التدقيق ولجنة شؤون الموظفين.
  • 20 ألف يورو لرئيس لجنة التكنولوجيا كرسوم سنوية إضافية.
  • 15000 يورو لكل عضو في لجنة التدقيق ولجنة الموظفين.
  • 10000 يورو لكل عضو في لجنة التكنولوجيا كرسوم سنوية إضافية.

بالإضافة إلى ذلك يُقترح أن تظل رسوم اجتماعات مجلس الإدارة ولجان المجلس المستحقة الدفع لجميع أعضاء مجلس الإدارة الآخرين، باستثناء رئيس المجلس، عند المستوى الحالي. وتُدفع رسوم الاجتماع هذه على أساس السفر المطلوب بين موقع منزل عضو مجلس الإدارة ومكان الاجتماع بحد أقصى سبعة اجتماعات لكل فصل دراسي وسيتم تنظيمها على النحو التالي:

  • 5000 يورو لكل اجتماع يتطلب السفر عبر القارات.
  • 2000 يورو لكل اجتماع يتطلب السفر القاري.

علاوة على ذلك يقترح مجلس الإدارة أيضًا تعويض أعضاء مجلس الإدارة عن مصاريف السفر والإقامة بالإضافة إلى التكاليف الأخرى المرتبطة مباشرة بعمل مجلس الإدارة ولجانه.

يُقترح أيضًا دفع ما يقرب من 40٪ من الرسوم السنوية على أسهم “نوكيا” المشتراة من السوق، أو بدلًا من ذلك باستخدام أسهم الخزينة التي تمتلكها الشركة. سيتم دفع رسوم الاجتماع ونفقات السفر والنفقات الأخرى نقدًا.

– انتخاب مدقق الحسابات ومكافأته

منذ عام 2019 اقترح مجلس الإدارة على الاجتماع السنوي العام أن يقوم المساهمون بانتخاب مدقق الحسابات للسنة المالية التي تبدأ بعد الانتخابات؛ لذلك بناءً على توصية لجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة، يقترح مجلس الإدارة على الاجتماع العام السنوي إعادة انتخاب شركة “Deloitte Oy” كمدقق حسابات للشركة للسنة المالية 2022.

يُقترح أيضًا أن يتم تعويض المدقق المنتخب للسنة المالية 2022، بناءً على فاتورة المدقق ووفقًا لسياسة الشراء المعتمدة من قِبل لجنة التدقيق.

– تفويض مجلس الإدارة بإصدار أسهم وإعادة شراء أسهم الشركة

تماشيًا مع السنوات السابقة يقترح مجلس الإدارة أن يصرح الاجتماع العام السنوي لمجلس الإدارة بإصدار ما مجموعه 550 مليون سهم كحد أقصى من خلال إصدار الأسهم أو الحقوق الخاصة التي تخول الأسهم بموجب الفصل 10، القسم 1 من المسؤولية الفنلندية المحدودة تتصرف الشركات في إصدار واحد أو أكثر خلال الفترة الفعلية للترخيص.

ويجوز لمجلس الإدارة إصدار أسهم جديدة أو أسهم خزينة تملكها الشركة. كما يجوز إصدار الأسهم والحقوق الخاصة الممنوحة للأسهم خلافًا للحقوق الشفعة للمساهمين في الحدود التي يحددها القانون. ويجوز استخدام التفويض لتطوير هيكل رأس مال الشركة، أو تنويع قاعدة المساهمين، أو تمويل أو تنفيذ عمليات استحواذ أو ترتيبات أخرى؛ لتسوية خطط الحوافز القائمة على حقوق الملكية للشركة أو لأغراض أخرى يقررها مجلس الإدارة.

يقترح مجلس الإدارة تفويض مجلس الإدارة أيضًا باتخاذ قرار بإعادة شراء 550 مليون سهم كحد أقصى. من شأن عمليات إعادة الشراء أن تقلل من الأموال القابلة للتوزيع للشركة. يجوز إعادة شراء الأسهم بخلاف ما يتناسب مع الأسهم التي يملكها المساهمون (إعادة الشراء الموجه). يجوز إعادة شراء الأسهم ليتم إلغاؤها، أو الاحتفاظ بها لإعادة إصدارها، أو نقلها مرة أخرى أو لأغراض أخرى يقررها مجلس الإدارة.

يتعين على مجلس الإدارة اتخاذ قرار بشأن جميع الأمور الأخرى المتعلقة بإصدار أو إعادة شراء أسهم “نوكيا” وفقًا للقرار الصادر عن الاجتماع العام السنوي. ومن المقترح أن يكون كلا التفويضين ساريي المفعول حتى 7 أكتوبر 2022 وإنهاء التفويضات السابقة التي تم حلها في الاجتماع السنوي العام في 27 مايو 2020.

– مسائل أخرى سيتم تناولها من قِبل الاجتماع العام السنوي

ستتناول الجمعية العمومية السنوية أيضًا اعتماد البيانات المالية للشركة للسنة المالية 2020، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة والرئيس والرؤساء التنفيذيين من المسؤولية عن السنة المالية 2020، واعتماد على تصويت استشاري، تقرير المكافآت للهيئات الإدارية للشركة.

ومن المتوقع نشر تقرير المكافآت لعام 2020، وكذلك التقرير السنوي “نوكيا في 2020″، والذي يتضمن الحسابات السنوية للشركة ، ومراجعة مجلس الإدارة وتقرير المدقق، وإتاحتهما على www.nokia.com/ agm في الأسبوع 9 من 2021. كما سيتم نشر تقرير المكافآت لعام 2020 من خلال إصدار البورصة أيضًا.

اقرأ أيضًا:

نوكيا وموبايلي توسعان شراكة خدماتهما في السعودية

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.