مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما هي مزايا وعيوب هاتف P40 Pro + من “هواوي”؟

0 4٬518

تضمشركة صناعة الهواتف الصينية “هواوي” مجموعة واسعة من الهواتف الذكية، وهي :P40: P40 وP40 Pro وP40 lite وP40 lite 5G. ولكننا سوف نستعرض هاتف P40 Pro +.

 كما يوحي اسمه، هذا هو الرائد لسلسلة هواتفP40، ويكلف 1299.99 جنيه استرليني، مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و512 جيجابايت من التخزين الداخلي. ومثل جميع هواتف “هواوي” الجديدة هذه الأيام، فهويفتقر إلى “خدمات جوجل” بعد التحركات السياسية من قِبل حكومة الولايات المتحدة، ما يعني عدم وجود متجر “Google Play” أو تطبيقات أو خدمات جوجل.

ما هي مزايا وعيوب هاتف P40 Pro + من "هواوي"؟

- مزايا هاتف P40 Pro + من "هواوي" :

من ناحية أخرى، تُعد نقطة البيع الرئيسية لهاتف P40 Pro + هي نظام الكاميرا الخاص بها، والذي يتكون من اثنين في الأمام وخمسة في الخلف. الكاميرات الخلفية الخمس هي: 50MP f / 1.9 زاوية واسعة؛ 40MP f / 1.8 زاوية واسعة للغاية؛ 8 ميجابيكسل f / 4.4 تكبير عالي (10x زووم بصري periscope)؛ 8 ميجابيكسل f / 2.4 المقربة (تقريب بصري 3x)؛ وكاميرا استشعار عمق الرحلة (ToF). على الجانب الأمامي، توجد كاميرا عريضة الزاوية بدقة 32 ميجابيكسل f / 2.2 ومستشعر عمق ToF في معينات غير بارزة في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة.

كل هذه التكنولوجيا المتعلقة بالكاميرا تلبي مجموعة واسعة من أنماط التصوير الفوتوغرافي. وتم التقاط الكثير من الصور المقربة للزهور والإعجاب بها بسبب تكاثر الألوان والجودة المطلقة للإخراج،ويؤدي التكبير لأخذ لقطات ماكرو إلى الحصول على بعض النتائج القوية جدًا، ولا تزال اللقطات الكلية مجزية، إذا كان لديك القليل من الصبر، فمن الممكن التقاط بعض اللقطات الجميلة.

بالنسبة للقطات التوجيه والنقر العامة يمكن للكاميرا الرئيسية إنتاج صور رائعة. ثم هناك تكبير، وهذهنقطة بيع كبيرة لهاتفP40 Pro + مع عدسة تقريب بصري 10x (منظار 5x على P40 Pro)، ولكن من المستحسن توخي الحذر. من السهل تكبير ما يصل إلى 10x باستخدام نقاط النقر على الشاشة للتركيز على 3x و10x،وهناك القليل من إعادة التركيز أثناء تبديل الهاتف بين عدسات 3x و10x، لكنها ليست مشكلة كبيرة.

بعد ذلك تستخدم أصابعك للتصغير إلى أقصى 100x باستخدام الزوم الرقمي. تتدهور النتائج عندما تضغط على الزوم الرقمي، وعند 100x تكون بعيدة عن التعديل.

وبصرف النظر عن هذه العوامل الرئيسية، هناك عامل آخر يجب أن تضعه بالاعتبار وهو بطارية الهاتف الضخمة التي تأتي بسعة 4200 مللي أمبير في الساعة. ويتم دعم الشحن السريع (40 وات) والشحن اللاسلكي السريع (40 وات)، مع شواحن “هواوي” المناسبة. يتوفر الشحن اللاسلكي العكسي السريع (27 وات) أيضًا.

والجزء الخلفي من الهاتف أبيضولكنه متوفر أيضًا باللون الأسود، ومصنوع من السيراميك، مضغوط ومطلق حتى يكون له مظهر يشبه الزجاج. وبطبيعة الحال، تمتلك “هواوي” اسمًا فاخرًا لهذه المادة المتينة المقاومة للخدش “تقنية النانو سيراميك”،كما يبدو أقل انزلاقًا في اليد من الزجاج، لكن الهاتف لا يزال قادرًا على السقوط من على الكرسي عند تلقي المكالمات، وفي أوقات مختلفة أخرى لا يمكن التنبؤ بها. ومع ذلك، إنها نهاية جذابة لم تجمع بصمة واحدة أثناء الاختبار.

أما بالنسبة لشاشة الهاتف فهي من نوع(AMOLED) مقاس 6.58 بوصة عبارة عن “شاشة عرض فائضة”، وهي عبارة عن مصطلح هواوي لشاشة منحنية على الحواف القصيرة والطويلة؛ بحيث يتم تقليل الإطار بالكامل إلى أدنى حد. نسبة الشاشة إلى الجسم رائعة بنسبة 91.5%،وتتميز الشاشة نفسها بمعدل تحديث 90 هرتز وهي حادة ومشرقة ونابضة بالحياة،كما يوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مُضمن في الشاشة، أو يمكنك اختيار تسجيل الدخول بالوجه إذا كنت تفضل ذلك.

مثل P40 Pro، يتم تشغيل P40 Pro + بواسطة معالج (Huawei / HiSilicon Kirin 990 5G). ويحتوي على نفس ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 8 جيجابايت مثل P40 Pro، ووحدة المراجعة الخاصة بنا تحتوي على 512 جيجا بايت من التخزين الداخلي. من هذا، تم استخدام 16 جيجابايت خارج الصندوق لنظام (أندرويد 10) وتراكب EMUI 10.1 من “هواوي”، تاركًا 496 جيجابايت مجانًا. يمكنك زيادة التخزين مع بطاقات ذاكرة ((NM الخاصة بشركة “هواوي”، إذا كنت على استعداد للتضحية بفتحة SIM الثانية.

ما هي مزايا وعيوب هاتف P40 Pro + من "هواوي"؟

- عيوب هاتف P40 Pro + من "هواوي" :

وعلى الرغم من ذلك، تحظى هواتف “هواوي” بتقدير كبير بسبب تصميمها الصناعي وأدائها وقدرات الكاميرا المدعومة بالذكاء الاصطناعي، ولا يعتبر P40 Pro + استثناءً. مع خماسيته من الكاميرات الخلفية، ووصفها “ريتشارد يو”؛ الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي” لأعمال المستهلكين، بأنها “وحش الكاميرا” في إطلاقها (عبر الإنترنت) في مارس الماضي، في حين يتصدر طراز P40 Pro رباعي الكاميرا حاليًا تصنيفات كاميرا الهاتف الذكي DXOMARK المؤثرة.

ومع ذلك، من المحتمل أن تكون مشكلة “جوجل” والأسعار هي العوامل الأكثر صلة بأي شخص يعتبر P40 Pro + هاتفه اليومي.

بسعر 1.299.99 جنيه استرليني، يُعد هاتف P40 Pro + أغلى من هاتف آيفون 11 Pro Max  من “أبل” (1149 جنيهًا استرلينيًا مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و512 جيجابايت من التخزين)، وGalaxy S20 Ultra من “سامسونج” (1099 جنيهًا استرلينيًا) مع (12 جيجابايت / 128 جيجابايت) وXperia 1 II من “سوني” (1099 جنيهًا استرلينيًا) مع 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت. ومع ذلك، يمكنك الحصول على بضع هدايا مجانية من “هواوي” مع P40 Pro + على شكل حامل الشاحن اللاسلكي SuperCharge، الذي يباع بسعر 119.99 جنيه استرليني، وHuawei Watch GT2، والتي تكلف عادةً 219.99 جنيه استرليني.

وعدم وجود خدمات بالهاتف يعني أنه لا يفتقر فقط إلى متجر “GooglePlay”، ولكن أيضًا العديد من تطبيقات جوجل بما في ذلك: Chrome وYouTube وخرائط جوجل وGmail.ولكن توفر “هواوي” متصفحها الخاص، وهذا يوفر مسارًا صالحًا، إن لم يكن مرضيًا تمامًا لبعض خدمات جوجل.

يوجد “Huawei AppGallery” والتي يتم ملؤها باستمرار بالتطبيقات. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم مجموعة واسعة من التطبيقات بانتظام، فقد لا تجد كل ما تحتاجه، على سبيل المثال، قد يكون تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالمصرف أو تطبيق المراسلة المفضل لديك غير موجود. إذا رسمت فراغًا في AppGallery فقد يساعدك Huawei Petal Search، الموجود على الشاشة الرئيسية للهاتف في شريط البحث عن التطبيقات: أدخل اسم التطبيق وسيبحث Petal Search في مصادر متعددة عبر الإنترنت، وقد تجد ما تريده في متجر تطبيقات تابع لجهة خارجية، أو كملف APK قابل للتثبيت ذاتيًا.

هناك أيضًا خيار نسخ التطبيقات المفضلة من هاتفك الحالي، وتوفر “هواوي” تطبيق “Phone Clone” على هاتف P40 Pro + لهذا الغرض. أنزله من متجر “Google Play” على هاتفك الحالي، واربط P40 Pro + وقم بالتوصيل عبر ما تحتاج إليه. الأمر سهل، ولكن الجانب السلبي هو أنك تحصل على التطبيقات فقط كما هي حاليًا لا توجد تحديثات. إنه ليس حلًا فعالًا على المدى الطويل.

ما هي مزايا وعيوب هاتف P40 Pro + من "هواوي"؟

- الخلاصة :

يُعد هاتف P40 Pro + من “هواوي” هاتفًا مصممًا بشكل جميل، مع شاشة AMOLED رائعة، وعمر بطارية جيد، ومجموعة شرائح الجيل الخامس المتطورة، بالإضافة إلى الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين الداخلي. ومجموعة الكاميرا الخمسة في الخلف رائع، بشرط ألا تبالغ في التكبير الرقمي. ولكن بدون الوصول إلى تطبيقات وخدمات جوجل للهواتف، وسعرها مرتفع نسبيًا.

المصدر:Zdnet: Huawei P40 Pro+, hands on: A top-class flagship phone with super-zoom camera system, but no Google services
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.