مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما هي أسباب نجاح ألعاب الفيديو؟

تحظى الألعاب المحمولة بشعبية كبيرة لعدة أسباب؛ منها: أنه يمكن الوصول إليها بسهولة ويحتوي على ألعاب تناسب كل أنواع اللاعبين.

بدلًا من الاضطرار إلى وضع سماعة رأس أو إدخال قرص في وحدة التحكم تتيح لنا الألعاب المحمولة اللعب أينما ذهبنا ومتى نريد. وفي عام 2020 استحوذت على التلفزيون باعتباره الخيار المفضل للنشاط الترفيهي حيث يقضي الأشخاص أكثر من 6.5 ساعة أسبوعيًا في الألعاب المحمولة.

وتشهد صناعة ألعاب الهاتف المحمول نموًا مستمرًا؛ حيث ارتفعت الاستثمارات في الشركات الناشئة للألعاب المحمولة، ويفتح الإبداع طرقًا لمزيد من اللاعبين للاستمتاع بأنواع مختلفة من الألعاب المثيرة.

ويقف وراء نجاح هذه الصناعة جيش من المصممين والمبتكرين، نذكر منهم:

مصمم لعبة فيديو

هذه اللعبة المعقدة بشكل لا يصدق والمصممة بشكل جميل لم تظهر من فراغ.

فقد استغرق فريق من مصممي ألعاب الفيديو الموهوبين شهورًا، بل سنوات لإنشاء جميع الأبعاد التي يواجهها المستخدم عند ممارسة اللعبة. واختبر هؤلاء المصممون عدة نماذج أولية للعبة قبل تقديم النسخة النهائية التي تواجه العملاء. يتطلب ذلك القدرة على التركيز والمرونة، بالإضافة إلى معرفة خلفية واسعة بتقنيات وأدوات ومهارات تصميم الألعاب.

عادة ما يتطلب تصميم اللعبة، خاصة على أعلى مستوى، درجة البكالوريوس أو الماجستير مع معرفة واسعة في كل شيء؛ من الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد إلى التصميم الجرافيكي وحتى الفيزياء.

وتوظف مدن مثل لوس أنجلوس ونيويورك وشيكاغو معظم المصممين. ويمكن لمصمم ألعاب الفيديو أن يربح في المتوسط ​​42900 دولار في السنة.

 

مبرمج ألعاب الفيديو

يُعد مبرمجو ألعاب الفيديو من أكثر الأفراد رواجًا في صناعة الألعاب. إنهم الأشخاص الذين يجلبون أعمال المصمم إلى الحياة من خلال الكود. لن تكون لعبة الفيديو الجيدة شيئًا بدون العمل الجاد للمبرمج.

وهو يضمن تفاعل الشخصيات والمهام والبيئات بالطريقة المقصودة. عادةً ما يكون معظم مبرمجي الألعاب حاصلين على درجة البكالوريوس على الأقل، لكنهم جميعًا يحتاجون إلى كفاءة واسعة في C ++ (ولغات أخرى) من أجل الازدهار.

وقد سببت شعبية الألعاب حدوث طفرة في التوظيف الصناعي للمبرمجين ولا يُتوقع أن تتباطأ. والنمو الوظيفي ليس هو الجانب الإيجابي الوحيد لكونك مبرمج ألعاب بل الراتب أيضًا.

يبلغ متوسط ​​الراتب لمطوري البرامج، والذي يمكن أن تشمل مهمته برمجة الكمبيوتر والتصميم الرقمي، أكثر من 109 آلاف دولار سنويًا.

 

الرسوم المتحركة لألعاب الفيديو

لا يمكنك الحصول على لعبة عالية الجودة بدون رسامي رسوم متحركة لألعاب الفيديو. يجمع رسامو الألعاب بين التكنولوجيا والفن لإنشاء الصور والتسلسلات التفاعلية التي تساعد في سرد ​​قصة اللعبة.

ويعمل رسامو الرسوم المتحركة بشكل وثيق مع المصممين والمبرمجين للتأكد من أن بيئة اللعبة تتفاعل بطريقة طبيعية وممتعة وتساعد في تقدم اللعبة.

يبدأ رسامو الرسوم المتحركة كل مشروع بلوحة عمل أساسية.

ثم يساعدون في إضفاء الحيوية على هذه القصة من خلال سلسلة من الرسوم المتحركة المعقدة.

عادةً ما يتمتع رسامو الرسوم المتحركة بخلفية واسعة في معرفة الوسائط المتعددة، بالإضافة إلى شهادة في مجال رسومات الكمبيوتر أو الرسوم المتحركة.

من المتوقع أن ينمو مجال الرسوم المتحركة لألعاب الفيديو بحوالي 16 بالمائة حتى عام 2030. ما يعني أن مصممي الرسوم المتحركة يتوقعون الحصول على راتب متوسط يبلغ حوالي 79000 دولار.

اختبار ألعاب الفيديو وضمان الجودة (QA)

 

قد يكون الحصول على أموال مقابل لعب ألعاب الفيديو هو الوظيفة التي تحلم بها. لحسن الحظ فإن مختبري ألعاب الفيديو (المعروفين باسم مختبري ضمان جودة ألعاب الفيديو). يتقاضون رواتبهم مقابل اللعب.

ولكن الأهم من ذلك كله ألعاب الفيديو الفاصلة؛ إذ يدفع مختبرو Game QA عمل المصممين والمبرمجين والرسامين إلى أقصى الحدود لضمان خلو الألعاب من الأخطاء والسماح للاعبين بالحصول على حرية الاستكشاف في هذه البيئات الافتراضية.

عادةً ما يمر المُختبِرون بما يُسمى “اختبار المصفوفة”..  حيث يتعين عليهم اختبار كل تبديل ومجموعة من الأحداث التي يمكن أن تحدث في اللعبة للتأكد من أنه لا شيء يمكن أن يكسرها.

بالإضافة إلى أنه لا توجد أوراق اعتماد تعليمية أساسية عندما يتعلق الأمر باختبار ضمان الجودة لألعاب الفيديو.

ومع ذلك يحتاج هؤلاء المختبرين إلى الانتباه للتفاصيل والتسامح مع التكرار وشغف شديد بصناعة الألعاب.

أخيرًا هناك طلب على مختبري ألعاب الفيديو في الوقت الحالي (خاصة في ألعاب الهاتف المحمول) بسبب الزيادة السريعة في الألعاب التي يتم إنتاجها. وييبلغ راتب مختبري الألعاب وضمان الجودة في المتوسط ​​حوالي 55 ألف دولار سنويًا.

 

 

اقرأ أيضًا:

المصدر

الرابط المختصر :
اترك رد