مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما هي أحدث اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2021؟

لن نلخص كل ما حدث على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2020، ولكن من المؤكد أنه على مدار العام واجه كل مسوق تحدي التفكير بشكل مختلف، والتخلي عن الاستراتيجيات المخططة مسبقًا، والاستعداد لتحقيق النجاح.

كانت بعض التوقعات التي تم إجراؤها لوسائل التواصل الاجتماعي في عام 2020 صحيحة، لكن لم يكن بإمكان أحد أن يخمن ما سيحدث خلال عام 2020، أو كيف ستتفاعل وسائل التواصل الاجتماعي مع كل ذلك.

ومع ذلك، سنعرض فيما يلي الاتجاهات الأربعة التي نعتقد أنها ستحدد عام 2021 على وسائل التواصل الاجتماعي:

-المستهلكون الواعون اجتماعيًا

بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا بجميع أنحاء العالم كان الناس يتسوقون عبر الإنترنت أكثر من أي وقت مضى في عام 2020. ويرجع ذلك إلى إمكانات التسوق التي أطلقتها بعض وسائل التواصل الاجتماعي مثل: إنستجرام وفيسبوك وتيك توك وبنترست في السنوات القليلة الماضية.

تشير جميع الدلائل إلى استمرار هذا الاتجاه في عام 2021، ولكن الآن، خاصة أن التسوق عبر الإنترنت يتيح لهم إجراء المزيد من الأبحاث حول العلامات التجارية قبل الشراء، أصبح المستهلكون أكثر وعيًا اجتماعيًا من أي وقت مضى.

وجلب عام 2020 معه جائحة عالمية وانتفاضة ضد العنصرية ووحشية الشرطة وحرائق الغابات التاريخية بسبب تغير المناخ. ولم يعد الأمر اختياريًا بالنسبة للعلامات التجارية لاتخاذ موقف بشأن هذه المشاكل. إذا كانوا يريدون تسخير القوة الشرائية للأجيال الشابة، فسيلزمهم الظهور بهدف ومعنى وليس فقط دفع المنتج.

-التخطيط

“التخطيط” كما نعرفه ميت فعليًا بعد عام 2020، وما مررنا به خلال هذا العام المشؤم. خلال جميع التقلبات والمنعطفات في عام 2020، أصبح عدم جدوى تخطيط المحتوى أكثر وضوحًا من أي وقت مضى للعلامات التجارية وفرق التسويق. بالإضافة إلى ذلك، مع ازدياد شعبية أسلوب (Lo-fi) للمحتوى من خلال تطبيقات مثل “تيك توك”، احتلت قيمة الإنتاج المرتفعة مقعدًا خلفيًا للرشاقة والتخفيض. ونتوقع أن تصبح جداول التخطيط والإنتاج الأقصر هي القاعدة في عام 2021.

-التخصيص والمجموعات الخاصة

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي صاخبة أكثر من أي وقت مضى؛ لذلك انضم العديد من الأشخاص إلى مجموعات ومنتديات خاصة في محاولة لتخصيص تجاربهم، خاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وتعمل المنصة على الترويج لفكرة “التفاعل الهادف” منذ فترة وحتى الآن، وهناك أكثر من 10 ملايين مجموعة على “فيسبوك” مع أكثر من 1.4 مليار شخص يستخدمونها.

وفي الآونة الأخيرة  قدم “فيسبوك” أيضًا أداة وسم المحتوى ذات العلامات التجارية التي تسمح لمسؤولي المجموعة بنشر منشورات بالشراكة مع المعلنين أو نيابة عنهم. وفي عام 2021 نتوقع أن نرى المزيد من العلامات التجارية تستفيد من مزايا مثل هذه في محاولة للحصول على خط مباشر مع هذه الجماهير المركزة والمتفاعلة.

-تطبيق تيك توك

احتل تطبيق “تيك توك” أوائل المراكز بالنسبة لوسائل التواص المختلفة خلال عام 2020. إذا كنت تشعر بالملل أو أنت في الحجر المنزلي، كل ما عليك هو استخدام هاتفك المحمول وابتكار فيديوهات على “تيك توك”.

نتوقع أن نرى هذا التفاعل الكبير مستمرًا خلال عام 2021 أيضًا؛ حيث يسلي التطبيق ملايين المستخدمين حول العالم، خاصة في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا:

7 طرق ذكية لإدارة وقتك على وسائل التواصل الاجتماعي

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.