مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما هو وضع “شفافية الصوت” في سماعات الرأس؟

20

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

يُعد وضع “شفافية الصوت” ميزة مفيدة موجودة في العديد من سماعات الرأس الجديدة، مثل Apple AirPods Pro وAirPods Max، وسماعات Bose QuietComfort Earbuds وNoise Canceling Headphones 700، وSony WH-1000XM4 وSennheiser Momentum True Wireless 2.

 

– ما هو وضع شفافية الصوت؟ وما فوائده؟

وضع شفافية الصوت هو طريقة ذكية لمساعدتك في إبقائك على دراية بالأشياء المحيطة. إنه مصمم للحظات التي لا يكون فيها الانغماس الكامل في الموسيقى أو البودكاست أو المكالمة الهاتفية أمرًا مثاليًا.

قد يكون وضع شفافية الصوت مفيدًا في السماح لك بسماع حركة المرور من حولك، أو طلب القهوة، أو مجرد الرغبة في التحقق مما إذا كنت قد سمعت شخصًا يطرق بابك، كما يتيح لك السماع كما لو لم يكن لديك سماعات أذن أو سماعات رأس دون نزعها فعليًا.

وتعمل سماعات إلغاء الضوضاء باستخدام الميكروفونات الموجودة على الجزء الخارجي من سماعة الرأس للاستماع إلى الضوضاء من حولك، ثم إنشاء موجة عكسية لتقليل حجم الصوت الوارد. لكن وضع شفافية الصوت يفعل نصف ذلك؛ حيث يستخدم نفس الميكروفونات لمراقبة الصوت، ولكن بعد ذلك يتم تمرير هذا الصوت عبر سماعة الرأس، تمامًا مثل أي صوت آخر.

 

– كيفية استخدام وضع شفافية الصوت على سماعات الرأس AirPods وBose وسماعات Sony والمزيد:

  • Apple

تختلف طريقة عمل الوضع قليلًا حسب سماعات الرأس. وفي سماعات الرأس AirPods Pro يمكنك التبديل بين عدم المعالجة أو إلغاء الضوضاء أو الشفافية.

  • Bose

على سماعات الرأس Bose إذا قمت بإزالة سماعة أذن واحدة فإن الأخرى تنتقل تلقائيًا إلى الشفافية الكاملة. أو يمكنك تمكين الوضع يدويًا عن طريق التنقل بين إعدادات إلغاء التشويش.

  • Sony

يعمل وضع Quick Attention من Sony على خفض مستوى الصوت ورفع مستوى الصوت المحيط عندما تلمس سماعة أذن، ويوجد أيضًا شريط تمرير التحكم في الصوت المحيط داخل التطبيق، والذي يتيح لك الاتصال بالضبط بكمية الشفافية أو إلغاء الضوضاء التي تريدها.

في النهاية إذا كنت معجبًا منذ فترة طويلة بسماعات إلغاء الضوضاء، وكشخص يتجول بانتظام في أماكن غير مألوفة، يمكن أن يكون وضع شفافية الصوت مفيدًا للغاية؛ لذلك تحقق من مراجعات سماعات الرأس الجديدة التي توفر تلك الميزة الرائعة.

 

المصدر:

Stop noise-canceling the whole world. Try this headphone setting instead

 

اقرأ أيضًا:

أفضل سماعات الأذن لإلغاء الضوضاء في 2021

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.