مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما هو الهاشتاج؟ وماذا يفعل؟

329

 

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

أصبح الوسم أو هذا الرمز “#” جزءًا لا يتجزأ من وسائل التواصل الاجتماعي؛ إذا لم تستخدمه مطلقًا وسألت نفسك: ما المقصود بهذه  العلامة؟ وماذا تعني؟ فإليك هذا الموضوع لمساعدتك في استخدامه.

 

ما هو الهاشتاج؟

الهاشتاج هو تسمية للمحتوى؛ إنه يساعد الآخرين المهتمين بموضوع معين في العثور بسرعة على محتوى حول نفس الموضوع.

وتستخدم Hashtags في الغالب على مواقع التواصل الاجتماعي؛ وقد نال شهرته الواسعة بداية على تويتر، ولكن يمكنك الآن استخدام علامات التصنيف على الأنظمة الأساسية الاجتماعية الأخرى، مثل Instagram و Facebook و Pinterest وGoogle+.

 ويمكن للآخرين الذين يبحثون عن هذا الموضوع البحث عن هذا التصنيف للعثور على موضوع محدد على نفس نظام الوسائط الاجتماعية.

ويوفر الهاشتاج أيضًا وسيلة للجمهور للتعبير عن مشاعرهم، و عندما يتعلق الأمر بالكوارث الطبيعية فإنه يشبه شريان الحياة للمعلومات. نحن نتشبث به لمعرفة المزيد عن الحدث.

 ومع ذلك فإن الهاشتاجات لا تقتصر على القصص الإخبارية الكبيرة.

 

ما هو الهاشتاج؟ وماذا يفعل؟

 

 

 

كيف تستخدم الهاشتاج؟

 يمكن أن يكون الهاشتاج كلمة واحدة، أو اختصارًا، أو مزيجًا مبتكرًا من الأحرف والأرقام، أو عبارة؛ إذا كانت عبارة، فلا يمكن أن تكون هناك مسافات بين الكلمات؛ يجب أن تعمل جميع الأحرف والأرقام معًا بدون مسافات في علامة التصنيف.

ولا يمكن أن تكون لديك علامات ترقيم أو رموز في علامة التصنيف الخاصة بك (بخلاف رمز # في البداية). الأرقام جيدة، ولكن يجب أن يكون لديك أيضًا حرف واحد على الأقل به الأرقام، ولا يمكن أن تتكون علامات التصنيف بالكامل من أرقام.

 

ابدأ بالرمز #

ابدأ برمز الهاشتاج # واتبعه مباشرة بالأحرف وأحيانًا الأرقام؛ هكذا:  #عالم_التكنولوجيا 

 

قم بإنشاء الهاشتاج الخاص بك

 يمكن لأي شخص إنشاء علامة تصنيف، ويمكنك إنشاء واحد خاص بك أو أكثر إذا كنت ترغب في ذلك.

 كل ما تفعله لإنشاء علامة تصنيف هو التفكير في الأمر. ثم ابدأ في استخدامه بمنشورك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعادة تقوم بإضافته إلى نهاية المنشور. ولكن يمكنك إضافته في أي مكان في المنشور يكون منطقيًا طالما أنه قابل للقراءة.

 

 

اجعل علامات التصنيف فريدة

 إذا كنت تعتقد أنك اخترعت علامة تصنيف جديدة تمامًا فابحث أولًا على النظام الأساسي الاجتماعي الذي تنوي استخدامه عليه. نجد أنه في حوالي 25% يتم استخدام الهاشتاج الذي نريد استخدامه بالفعل لغرض آخر.

 

الآن ليس هناك شرطة هاشتاج؛ لذلك من الناحية الفنية لا يوجد ما يمنعك من استخدام علامة تصنيف مستخدمة بالفعل.

لكن القيام بذلك سيسبب الارتباك، أو الأسوأ من ذلك أن يُنظر إليه على أنه محاولة لاختطاف المناقشة فقط لجذب الانتباه. إذا كانت علامة التصنيف التي تريدها قيد الاستخدام فابحث عن غيرها.

 

اجعل علامات التصنيف سهلة التذكر والفهم

 اجعل الهاشتاج قصيرًا قدر الإمكان؛ هذا مهم بشكل خاص لتويتر حيث يكون لديك عدد محدود من الشخصيات، ومن الأفضل أن يكون الهاشتاج كلمة أو عبارة مفهومة.

 وسيصعب على الأشخاص أيضًا استخدام علامات التصنيف الطويلة، والتي يصعب قولها أو تذكرها، وتذكر أنه لا يمكنك أن تخطئ في شيء قصير ويسهل تذكره.

 

في + Google تحصل على ميزة إضافية: ستعمل تقنية Google تلقائيًا على تعيين علامة تصنيف إلى المحتوى الخاص بك دون أن تفعل أي شيء، ويمكنك إخباره بعدم إضافة علامة التصنيف إذا كنت تفضل ذلك؛ بحيث يمكنك إضافة علامات التجزئة الخاصة بك يدويًا.

 

كيفية استخدام الهاشتاج الموجود بالفعل

 بدلًا من إنشاء علامة التصنيف الخاصة بك  قد ترغب أحيانًا في الدخول بمناقشة حول موضوع يوجد به علامة تصنيف بالفعل. يمكنك ببساطة إضافة علامة التصنيف هذه في مكان ما (عادةً في النهاية) في تغريدتك على Twitter أو تحديثات الوسائط الاجتماعية الأخرى.

 من خلال القيام بذلك فإنك تشارك المحتوى الخاص بك المرتبط بنفس الموضوع. من خلال إضافة علامة التصنيف إلى المحتوى الخاص بك فإنك تقول “مرحبًا ، أريد المشاركة في هذه المناقشة”؛  سيرى الآخرون المهتمون بهذا الموضوع المحتوى الخاص بك.

 

كيفية استخدام Hashtags لأعمالك الصغيرة؟

 هناك العديد من الطرق لاستخدام علامات التصنيف “الهاشتاج” لعملك؛ مما يحقق رواجا كبيرا.

فيما يلي 7 طرق لاستخدام الشركات الصغيرة لعلامات التصنيف، إما الخاصة بها، أو التي بدأها الآخرون، ويمكن القيام بمعظمها بميزانية صغيرة جدًا أو مجانًا:

 

هاشتاج للأعمال الصغيرة
هاشتاج للأعمال الصغيرة

 

 

1_سوق عملك من خلال عقد مسابقة

 

 يمكنك إجراء مسابقة واستخدام الهاشتاج لجذب الناس للمشاركة في المسابقة الخاصة بك وكسب متابعين على حساب Twitter الخاص بك أيضًا؛ كن حذرًا على Facebook؛ حيث يوجد لديه قواعد صارمة حول إدارة المسابقات؛ لكنها سهلة على Twitter.

 

 

2_  تواصل مع الأشخاص باستخدام  #FollowFriday  

 

 علامة التجزئة #FollowFriday أو #FF للاختصار هي طريقة بسيطة للتواصل مع الآخرين، وهي طريقة أساسية لجذب المتابعين .

 

 

3_ استخدم الهاشتاج لإجراء محادثة على تويتر

 يتم إجراء الدردشات النصية على Twitter  نظرًا لأنه مجرد نظام أساسي مفتوح كبير، ويجب أن تكون لديك طريقة ما لتحديد من يشارك في الدردشة. خلاف ذلك ليس لديك طريقة لمعرفة ما إذا كانت تغريدة تستجيب لشيء قاله شخص آخر في الدردشة أم لا.

 هذا هو المكان الذي يكون فيه الهاشتاج مفيدًا. قم بتعيين علامة تصنيف فريدة يستخدمها الجميع.

 

4_ حضور مؤتمر والتواصل مع الحاضرين الآخرين

 معظم المؤتمرات والفعاليات التجارية هذه الأيام لديها علامة تصنيف مخصصة لهذا الحدث؛ هناك طريقة سهلة لمعرفة الأشخاص الآخرين هناك والتواصل معهم شخصيًا وهي التحقق من دفق Twitter بحثًا عن الهاشتاج.

تعرف على من يقوم بالتغريد ثم أرسل رسالة مباشرة إلى ذلك الشخص؛ لإعداد وقت للاتصال.

 

5_ ابحث عن محتوى الأعمال وشاركه باستخدام علامات التصنيف “موضوع عام

 

 يمكنك العثور على محتوى تجاري قيّم من خلال Twitter؛ عن طريق التحقق من علامات التصنيف لموضوعات عامة مثل #Marketing أو #SmallBiz. تريد أن ينتشر المحتوى الخاص بك إلى أبعد من ذلك؟ استخدم علامات التصنيف هذه عند مشاركة المحتوى الخاص بك، وزد من يمكنه رؤية المحتوى الخاص بك.

 

6_ استخدم الهاشتاج لترشيحات الجوائز

 

 بالنسبة لجوائز Small Business Influencer نستخدم علامة التصنيف #SMBinfluencer. إنها طريقة لتطوير الطاقة والإثارة حول الجوائز.

 

7_ استخدم Hashtags.org للحصول على معلومات استخبارية تنافسية

 

انظر كيف يستخدم الآخرون علامات التصنيف.

Hashtags.org هي خدمة تجمع الهاشتاج وتخبرك بما يناقشه الناس.

 

كيف تستخدم دول الخليج التكنولوجيا الذكية لرصد الانبعاثات؟

 

المصدر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.