مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما هو النموذج الأكثر شعبية بين طرز iPad؟

64

عالم التكنولوجيا          ترجمة

 

نجحت شركة “أبل” الأمريكية في إطلاق طرازات iPad، ومنذ مارس 2020، وهو تحديدًا الوقت الذي ضرب فيه وباء كورونا العالم، أطلقت “أبل” طرازات جديدة، وهي تشمل جهازي iPad Pro، وiPad Air وطراز iPad العادي.

وكشف تقرير صادر عن شركة “Counterpoint Research” عن النموذج الأكثر شعبية في العالم وهو جهاز iPad بحجم 10.2 بوصة (الجيل الثامن)، ووفقًا لما قاله ” ليز لي”؛ كبير المحللين في “Counterpoint”: “شكلت طرازات iPad الأساسية 56٪ من إجمالي شحنات iPad في الربع الأول من عام 2021”.

وجاءت سلسلة iPad Air وiPad Pro فى المرتبة التالية بنسبتي 19% و18% على التوالي، وقال “لي”: “نظرًا لأن المستهلكين قلقون باستمرار بشأن الأسعار وإمكانية النقل، فقد ظهر أحدث جهاز iPad 8 باعتباره الطراز الأكثر مبيعًا”.

وقد تم إطلاق iPad Air 4 فى أكتوبر 2020؛ حيث احتل المرتبة الثانية في قائمة الأفضل مبيعًا؛ لأنه حقق نجاحًا كبيرًا مع المستهلكين الذين يبحثون عن الفعالية من حيث التكلفة بالإضافة إلى المواصفات العالية. وبشكل عام كان عام 2020 عامًا جيدًا لأجهزة iPad والأجهزة اللوحية الأخرى من شركة “أبل”.

يذكر أن سوق الأجهزة اللوحية العالمية نما بنسبة 19% على أساس سنوي في عام 2020، بسبب الطلب المتزايد على الأجهزة المحمولة ذات الشاشات الكبيرة مدفوعة بالعمل عن بُعد والتعليم عبر الإنترنت وطلبات الإقامة في المنزل.

وباعت شركة “أبل” عددًا أكبر من وحدات iPad في جميع أنحاء العالم بنسبة 33% خلال عام 2020 مقارنة بعام 2019، واستمرت في قيادة السوق؛ حيث زادت حصتها إلى 37٪ في الربع الأول من عام 2021.

جدير بالذكر أن  شركة “أبل” كشفت، مؤخرًا، عن الإصدار الأحدث من نظام تشغيل أجهزتها اللوحية iPadOS 15، والذي جاء بعدد من المزايا الجديدة، والتي تحاول زيادة إنتاجية المستخدم عند التعامل مع جهاز iPad، وذلك جنبًا إلى جنب مع الإصدارات الجديدة من iOS وmacOS وبقية أنظمة تشغيل أجهزتها الذكية.

المصدر:

This is the most popular iPad in the world

اقرأ أيضًا:

مزايا جديدة لنظام التشغيل IPadOS 15.. تعرف عليها

 

 

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.