مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما هو المرآب الشمسي؟ وما مزاياه؟

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تم تركيب الكثير من الألواح الشمسية التي توّلد الطاقة من خلال الطاقة الشمسية على الأسطح خلال السنوات القليلة الماضية؛ حيث يتطلع الناس إلى تقليل اعتمادهم على الوقود الأحفوري المسبب لتغير المناخ وتوفير تكلفة فواتير الكهرباء.

لكن الطاقة الشمسية لا تقتصر على الأسطح فقط فقد يجد أصحاب المنازل أن الألواح الشمسية المثبتة على الأرض مناسبة بشكل أفضل لاحتياجاتهم، أو قد يختار البعض الآخر مرآبًا للطاقة الشمسية، وهو هيكل يحمي سيارتك بألواح شمسية.

لذلك إن كنت تفكر في استخدام الطاقة الشمسية تستطيع تحديد عدد الألواح التي تحتاجها، وما الزاوية والاتجاه الذي سينتج أكبر قدر من الكهرباء؟ وما هي اللوائح المحلية التي يجب عليك مراعاتها؟

 

– ما هو المرآب الشمسي؟

المرآب عبارة عن هيكل مفتوح الجوانب يحمي السيارات من العوامل الجوية. فكر في الأمر على أنه مرآب بدون جدران. المرآب الشمسي مصنوع من الألواح الشمسية.

 

– ما هي مزايا المرآب الشمسي؟

ما هو المرآب الشمسي وما هي مزاياه؟
ما هو المرآب الشمسي وما هي مزاياه؟

 

على الرغم من أن الطاقة الشمسية على الأسطح هي أرخص طريقة إلا أنها ليست مقارنة عادلة، فهناك بالتأكيد أوقات قد يكون فيها المرآب الشمسي أكثر منطقية.

والأسقف والألواح الشمسية عبارة عن منتجات ذات عمر مفيد طويل. وعادة ما يتم ضمان الألواح الشمسية لمدة 20 إلى 25 عامًا ويمكن أن تستمر في العمل بعد انتهاء الضمان.

وبينما يمكن إزالة الألواح وإعادة تثبيتها قد يكون ذلك مكلفًا ويزيد من مخاطر تلف السقف. وتقدم شركات الطاقة الشمسية ضمانات للحماية من الأسطح المتسربة، لكنها غالبًا ما تنتهي صلاحيتها قبل الضمانات على الألواح.

أحيانًا لا يكون السقف مناسبًا للألواح الشمسية: إنه مظلل جدًا ويواجه الاتجاه الخاطئ أو به الكثير من العوائق. في هذه الحالة قد يكون المرآب الشمسي حلاً أفضل لتظليل سيارتك وحمايتها من من الثلج والعواصف.

 

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

تطوير طريقة جديدة للحفاظ على الألواح الشمسية خالية من الغبار

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.