مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مايكروسوفت” تعلن عن تغييرات جذرية في Windows 11

139

عالم التكنولوجيا          ترجمة

 

أعلنت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية رسميًا عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل Windows وهو نظام التشغيل الجديد Windows 11.

ويجلب نظام Windows 11 بعض التغييرات والمزايا الجديدة؛ من بينها: تصميم جديد، وقائمة بدء مركزية، والقدرة على تشغيل تطبيقات أندرويد.

وكشفت “مايكروسوفت” عن ذلك الإصدار خلال حدث “What next for Windows” العالمي، وهو يأتي مكتملًا بمظهر جديد ومزايا حديثة.

– مزايا نظام التشغيل الجديد Windows 11 من “مايكروسوفت”:

من أبرز مزايا Windows 11 أنه سيدعم تشغيل تطبيقات أندرويد؛ حيث يواجه المستخدمون صعوبة في ظل وجود عدد محدود من التطبيقات المتوافقة في Microsoft app Store.

وأوضحت عملاقة التقنية الأمريكية أن الميزة الجديدة تتخطى نوافذ المحاكاة المستخدمة في النظام خلال الوقت الحالي؛ إذ تقدم “مايكروسوفت” تكاملًا لنظام Windows 11 مع تطبيقات نظام تشغيل “جوجل” الشهير “أندوريد”.

وذلك يعني أن التطبيق الذي سيقوم المستخدم بتحميله على جهازه سيظهر في قائمة “ابدأ” بالإضافة إلى أيقونات مخصصة فردية على شريط المهام، مع اختصارات مخصصة للتطبيق تظهر على سطح المكتب، مثلما يحدث عند تحميل تطبيق على واجهة المستخدم لنظام التشغيل “أندرويد”.

وأضافت “مايكروسوفت” أيضًا دعمًا رئيسيًا لتنزيل التطبيقات عبر متجر مايكروسوفت، جنبًا إلى جنب تثبيتها عبر متجر تطبيقات شركة “أمازون”. وتُستخدم تقنية جسر إنتل “Intel bridge” لتحقيق هذا التكامل؛ ما يوفر تجربة سلسة وسريعة.

ومع وجود عدد كبير من تطبيقات أندرويد المتاحة حاليًا يبدو أن Windows 11 سيكون نظام تشغيل أكثر جاذبية لتشغيل تطبيقات الهاتف المحمول عبر الحواسيب، بدلًا من الاعتماد على الأجهزة التي تعمل باللمس.

وقد حصل متجر مايكروسوفت على إعادة تصميم كاملة مع إصدار نظام التشغيل الجديد، وإلى جانب ذلك ستصل تطبيقات أندرويد إلى منصة متجر مايكروسوفت، مع بعض التغييرات المهمة للمطورين؛ حيث أصبح بإمكانهم استخدام نظام المدفوعات المفضل لهم للتعامل مع عمليات الشراء داخل التطبيق.

أخيرًا ستجلب شركة “مايكروسوفت” تطبيقاتها الخاصة، مثل: Edge وOffice و365 وTeams وحتى Notepad إلى منصة التطبيقات، إلى جانب تطبيقات شهيرة مثل Disney + وTikTok وZoom.

المصدر:

Microsoft unveils Windows 11, a more polished OS

اقرأ أيضًا:

كيف يمكنك استخدام ميزة مكالمات الفيديو FaceTime على Android أو Windows؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.