مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مايكروسوفت” تحذر من ثغرة خطيرة بمتصفح “إنترنت إكسبلورر”


أكدت شركة “مايكروسوفت” وجود ثغرة أمنية تؤثر في متصفح “إنترنت إكسبلورر” من قِبل المخترقين، ولكنها ليس لديها خطط فورية لإصلاحها؛ حيث ستنتظر إصدار تصحيح بالجولة التالية من إصلاحات الأمان الشهرية المقرر إجراؤها في 11 فبراير المقبل.

وقالت “مايكروسوفت”: “إن جميع إصدارات Windows المدعومة تتأثر بالخطأ، بما في ذلك Windows 7، والذي لم يعد يتلقى تحديثات الأمان بعد هذا الأسبوع”.

تم العثور على مشكلة عدم الحصانة في كيفية معالجة متصفح “إنترنت إكسبلورر” للذاكرة؛ حيث يمكن للمهاجم استخدام الخلل لتشغيل التعليمات البرمجية الضارة عن بُعد على جهاز كمبيوتر متأثر، مثل خداع مستخدم لفتح موقع ويب ضار من استعلام بحث أو رابط تم إرساله عبر البريد الإلكتروني.

ويُعتقد أن هذه الهجمات علي متصفح “إنترنت إكسبلورر” تُعد جزءًا من حملة اختراق أكبر، والتي تتضمن أيضًا هجمات ضد مستخدمي فايرفوكس؛ حيث أصلحت “موزيلا”، خلال الأسبوع الماضي، ثغرة مماثلة تم استغلالها لمهاجمة مستخدمي متصفح “فايرفوكس”.

قامت “مايكروسوفت” بتعيين الخطأ باستخدام معرف الضعف المشترك (CVE-2020-0674)، ولكن لم يتم إصدار تفاصيل محددة عن الخطأ. كما لم تكشف أي من “مايكروسوفت” أو “موزيلا” كيف يستغل المخترقون الثغرات.

يُذكر أن وحدة استشارات الأمن السيبراني، التابعة للحكومة الأمريكية، أصدرت تحذيرًا بشأن الاستغلال الحالي.


المصدر: Techcrunch: Microsoft says it will fix an Internet Explorer security bug under active attack


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.