“مايكروسوفت” تحذر من ثغرة خطيرة بمتصفح “إنترنت إكسبلورر”


أكدت شركة “مايكروسوفت” وجود ثغرة أمنية تؤثر في متصفح “إنترنت إكسبلورر” من قِبل المخترقين، ولكنها ليس لديها خطط فورية لإصلاحها؛ حيث ستنتظر إصدار تصحيح بالجولة التالية من إصلاحات الأمان الشهرية المقرر إجراؤها في 11 فبراير المقبل.

وقالت “مايكروسوفت”: “إن جميع إصدارات Windows المدعومة تتأثر بالخطأ، بما في ذلك Windows 7، والذي لم يعد يتلقى تحديثات الأمان بعد هذا الأسبوع”.

تم العثور على مشكلة عدم الحصانة في كيفية معالجة متصفح “إنترنت إكسبلورر” للذاكرة؛ حيث يمكن للمهاجم استخدام الخلل لتشغيل التعليمات البرمجية الضارة عن بُعد على جهاز كمبيوتر متأثر، مثل خداع مستخدم لفتح موقع ويب ضار من استعلام بحث أو رابط تم إرساله عبر البريد الإلكتروني.

ويُعتقد أن هذه الهجمات علي متصفح “إنترنت إكسبلورر” تُعد جزءًا من حملة اختراق أكبر، والتي تتضمن أيضًا هجمات ضد مستخدمي فايرفوكس؛ حيث أصلحت “موزيلا”، خلال الأسبوع الماضي، ثغرة مماثلة تم استغلالها لمهاجمة مستخدمي متصفح “فايرفوكس”.

قامت “مايكروسوفت” بتعيين الخطأ باستخدام معرف الضعف المشترك (CVE-2020-0674)، ولكن لم يتم إصدار تفاصيل محددة عن الخطأ. كما لم تكشف أي من “مايكروسوفت” أو “موزيلا” كيف يستغل المخترقون الثغرات.

يُذكر أن وحدة استشارات الأمن السيبراني، التابعة للحكومة الأمريكية، أصدرت تحذيرًا بشأن الاستغلال الحالي.


المصدر: Techcrunch: Microsoft says it will fix an Internet Explorer security bug under active attack


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد