مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ماذا تفعل عند سرقة عملة البيتكوين أو أي عملة مشفرة أخرى؟

46

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

إذا كنت قد استثمرت في عملة “البيتكوين” أو “إيثر” أو أي عملة مشفرة أخرى فإليك حقيقتان: مدخراتك هدف للصوص، وقد يكون من الصعب استرداد أموالك إذا حدث الأسوأ.

 

– سرقة العملات المشفرة

ماذا تفعل إذا سُرقت عملة البيتكوين أو إيثر أو أي عملة مشفرة أخرى؟
ماذا تفعل إذا سُرقت عملة البيتكوين أو إيثر أو أي عملة مشفرة أخرى؟

 

يتم اختراق عمليات تبادل العملات المشفرة بشكل مفاجئ في كثير من الأحيان. وقد حدثت إحدى أكبر عمليات السرقة في أغسطس الماضي عندما سرق مجرمو الإنترنت 610 ملايين دولار من مختلف العملات المشفرة من منصة بولي نتوورك الصينية.

وقد أُجبرت شركة Mt.Gox على الإفلاس في عام 2014 بعد أن جمع المخترقون 450 مليون دولار من البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى، كما بلغ إجمالي الخسائر الناجمة عن عمليات اختراق العملات المشفرة والسرقات والاحتيال والاختلاس 681 مليون دولار في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، وفقًا لتقرير صادر عن شركة الاستخبارات المشفرة CipherTrace.

 

لذا في حالة حدوث شيء سيئ لا تفقد الأمل. فيما يلي بعض النصائح من الخبراء:

ماذا تفعل إذا سُرقت عملة البيتكوين أو إيثر أو أي عملة مشفرة أخرى؟
ماذا تفعل إذا سُرقت عملة البيتكوين أو إيثر أو أي عملة مشفرة أخرى؟

– احمِ ما تبقى

إذا بقي أي شيء في محفظتك المخترقة فقم بنقله، ثم احذف المحفظة واحصل على واحدة جديدة. كما يجب تغيير أي كلمات مرور مرتبطة بحساب التبادل الخاص بك في أسرع وقت ممكن، وتبديل حسابات البريد الإلكتروني.

وإذا كنت تعتقد أن الجهاز الذي استخدمته للوصول إلى حسابك قد يكون معرضًا للاختراق فأعد تنسيقه، أو يفضل عدم استخدامه بعد الآن.

 

– اتصل بخدمة العملاء

إذا كان التبادل أكبر وأكثر شهرة فمن المرجح أن تحصل على بعض المساعدة. تصرف بسرعة وقد تتمكن البورصة من تجميد أموالك، اعتمادًا على المرحلة التي وصلت إليها السرقة.

لكن كن على علم بأن العديد من البورصات ليست ملزمة كثيرًا بالمساعدة؛ حيث توجد بعض البورصات في بلدان بها عدد قليل من اللوائح التي تغطي العملات المشفرة.

هذه البلدان لا تعتبر العملة المشفرة أحد الأصول؛ ما يقلل من احتمالات المساعدة من السلطات بشكل أكبر.

 

– الإبلاغ عن السرقة

من غير المحتمل أن يساعد التقرير الرسمي في استعادة العملات المشفرة المسروقة، ولكن لا يضر أن يكون لديك رقم حالة أو وثائق. لا تعرف أبدًا ما إذا كانت هناك مطالبة تأمين أو دعوى قضائية يمكنك المشاركة فيها. سوف يساعدك وجود دليل على أنك تعاملت مع السرقة على محمل الجد في إثبات مكانتك إذا كان عليك ذلك.

 

المصدر:

What to do if your Bitcoin, ether or other cryptocurrency gets stolen

 

اقرأ أيضًا:

أول ظهور رسمي لعملة “بيتكوين” المشفرة في بورصة نيويورك

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.