مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أول ظهور رسمي لعملة “بيتكوين” المشفرة في بورصة نيويورك

18

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

تم أمس الثلاثاء الإعلان عن أول صندوق تداول مرتبط بالعقود الآجلة للعملة المشفرة “بيتكوين”؛ حيث سيتم التداول في بورصة نيويورك تحت الرمز BITO. وينتظر العديد من المستثمرين هذه الخطوة التي تنظم التداول في العملات الرقمية التي طال الجدل حولها.

وأكدت شركة ProShares، التي تمتلك الصندوق المرتبط بالعقود الآجلة لعملة بيتكوين المشفرة، أنها ستوفر للمستثمرين؛ من خلال هذا الصندوق، إمكانية التداول في العملة بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى الوسطاء أو مزودي خدمات التداول ممن تدور حولهم الكثير من المخاوف، بحكم أنهم غير منظمين، إلى جانب المخاوف المرتبطة بإمكانية التعرض لمخاطر أمنية.

 

وقال “مايكل سابير”؛ الرئيس التنفيذي لشركة ProShares: “إن الإطلاق يمثل علامة فارقة مهمة لصناديق الاستثمار المتداولة في العملات الرقمية بالولايات المتحدة بعد عدة سنوات من الجهود لإدراج واحدة في البورصة”.

وأضاف “سابير”: “ستفتح BITO الباب لقطاع كبير من المستثمرين الذين لديهم حساب وساطة ولديهم شعور بالراحة عند شراء الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة، لكنهم لا يرغبون في إنشاء حساب آخر مع مزود العملات الرقمية وإنشاء حساب Bitcoin Wallet، أو يشعرون بالقلق من أن هؤلاء المزودين قد يكونون غير منظمين ويخضعون لمخاطر أمنية”.

 

أول ظهور رسمي لعملة “بيتكوين” المشفرة في بورصة نيويورك

 

على صعيد متصل قال خبراء إن إطلاق صندوق للتداول في العقود الآجلة المرتبطة بعملة بيتكوين هو إنجاز تنظيمي كبير لقطاع العملات الرقمية حول العالم، بعد أن واجه في السابق صعوبات بالغة. ومن المتوقع أن يتبع هذه الخطوة إطلاق المزيد من الصناديق المرتبطة بالعقود الآجلة للعملات الرقمية المشفرة، وطرحها للتداول في البورصة خلال الفترة المقبلة.

تأتي هذه الأخبار بعد وقت قصير من قبول لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) طلب التسجيل في ProShares Bitcoin ETF يوم 15 أكتوبر الحالي.

ووسط أخبار إيجابية عن Bitcoin ETF في الولايات المتحدة ارتفع سعر عملة بيتكوين المشفرة بحوالي 30% خلال الـ 14 يومًا الماضية، متجاوزًا 60.000 دولار لأول مرة منذ أبريل 15 أكتوبر. وحتى وقت كتابة هذا التقرير كان يتم تداول البيتكوين عند 61.692 دولارًا، بارتفاع حوالي 1.3% خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا لبيانات من CoinGecko.

 

المصدر:

It’s Official. Bitcoin Just Joined the New York Stock Exchange

 

اقرأ أيضًا:
لأول مرة.. “أمازون” تبدأ قبول “بيتكوين” كعملة للدفع في نهاية 2021

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.