مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لماذا تُخفي “جوجل” هذا التطبيق؟

ظهر تطبيق “Android Authority” لشركة “جوجل” فجأة على متجر “Google Play”؛ ما أدي إلى دهشة الكثير من المستخدمين في الولايات المتحدة؛ حيث لم يتم الإعلان عن هذا التطبيق من قبل. من المثير للدهشة عودة شركة “جوجل” العالمية إلى تطبيق “Android Authority”.

أصبح هذا التطبيق نشطًا لأول مرة في يوليو الماضي، ولكن في دولة كينيا فقط؛ حيث دخلت “جوجل” في شراكة مع الشركات لتزويد الأشخاص الذين لا يستطيعون شراء هواتف Android Go. وبالتالي فإن تطبيق “Device Lock Controller” يهدف إلى مساعدة الدائنين في منع القروض المتعثرة لتلك الأجهزة.

ومع ذلك، قال متحدث باسم شركة “جوجل”: “إنه لم يكن من المفترض أن يكون هذا التطبيق نشطًا في الولايات المتحدة؛ إذ تم تحميله عن طريق الخطأ إلى إصدار الولايات المتحدة من متجر Google Play”.

باختصار، يسمح تطبيق “Android Authority” للمقرضين بالحد من وظائف أجهزة أندرويد المملوكة للمقترضين. نظريًا، يمكنك شراء هاتف ذكي من خلال المقرض ويمكن لهذا المقرض تثبيت هذا التطبيق مسبقًا. ولكن في حالة إذا تخلفت عن سداد القرض، يمكن للمقرض عندئذٍ إيقاف وظائف محددة لهاتفك حتى تقوم بتصحيح الموقف.

هذا التطبيق هو وسيلة جديدة بالنسبة لشركة “جوجل”. ومن الغريب أيضًا أن يتم إخفاء هذا التطبيق بعيدًا عن متجر Google Play، بمعزل عن باقي منتجات Google LLC.

يذكر أنه تم التواصل مع شركة “جوجل” للحصول على بعض المعلومات حول هذا الأمر، ولكن لم يصل رد من الشركة حتى الآن.

المصدر:
Androidauthority: Why is Google hiding this app? (Update: App went live by mistake)

اقرأ أيضًا:

Google تختبر التشفير بين الطرفين في رسائل Android

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.