مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Google تختبر التشفير بين الطرفين في رسائل Android

0 145

قالت Google، أمس الأول الخميس الماضي، إنها أكملت الآن طرحها العالمي لنظام التحكم عن بُعد (RCS) وهي تنتقل إلى مرحلة جديدة “التشفير من طرف إلى طرف”.

انتشر الاهتمام بالتشفير من طرف إلى طرف خلال العقد الماضي ،خاصة بعد أن كشف إدوارد سنودن؛ التقني الأمريكي، عن التجسس العشوائي على الاتصالات الإلكترونية من قِبل وكالة الأمن القومي.

ويُعد  التشفير من طرف إلى طرف هو الترياق لمثل هذا التطفل؛ حيث يستخدم تشفيرًا قويًا للرسائل؛ باستخدام مفتاح فريد لكل مستخدم. ونظرًا لأن المفتاح في حيازة كل مستخدم، فإن التشفير من طرف إلى طرف يمنع أي شخص آخر -بما في ذلك صانع التطبيق أو مزود خدمة الإنترنت أو شركة الجوال والوكالات المكونة من ثلاثة أحرف- من قراءة رسالة. وتشمل تطبيقات المراسلة، التي توفر E2EE حاليًا: Signal وWhatsApp وiMessage ، على سبيل المثال لا الحصر.

وفي الوقت الحالي سيكون E2EE متاحًا فقط للأشخاص الذين يستخدمون الإصدار التجريبي من تطبيق رسائل Android. وحتى ذلك الحين سيعمل E2EE فقط للرسائل الفردية بين الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق Google، وسيتعين على كل من المرسلين والمستلمين تشغيل ميزات الدردشة. وسوف يستمر الطرح في العام المقبل.

إقرأ أيضا:

فولكس فاجن تستثمر في تكنولوجيا السيارات الكهربائية بـ 86 مليار دولار

 

كيفية استخدام المراقبة الأبوية عبر حسابك على Google و Apple وMicrosoft

ولمطالعة أخبار الاقتصاد  تابع: الاقتصاد اليوم

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.