مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لكزس تستعد لإطلاق RZ 450e أول سيارة كهربائية في هذا الموعد

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تستعد شركة لكزس، التابعة لشركة تويوتا اليابانية، لطرح أولى سياراتها الكهربائية خلال هذا الأسبوع.

وستقدم العلامة التجارية اليابانية بالفعل لكزس UX 300e في أوروبا، وخلال هذا الأسبوع ستكشف كل التفاصيل الخاصة بسيارة لكزس RZ 450e موديل 2023، أول سيارة كهربائية بالكامل متجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والهدف منها التنافس في الأسواق العالمية.

وعلى الرغم من أنه تم كشف بعض التفاصيل عن السيارة الكهربائية الجديدة سابقًا إلا أن هناك الكثير من المعلومات التي ما زالت مبهمة عن سيارة RZ 450e، مثل: قوة الأداء والنطاق والمواصفات الفنية والتقنية وقائمة الأسعار حسب فئات التجهيز.

سيارة لكزس RZ 450e
سيارة لكزس RZ 450e

ولعدم فقد حماس الجمهور تجاه السيارة الجديدة نشرت لكزس صورة تشويقية جديدة لـ لكزس RZ مرة أخيرة قبل كشف النقاب عنها كليًا، و تُظهر هذه الصورة السيارة من الجهة الخلفية على خلفية نجوم الليل وأضواء السماء المتلألئة.

وأرفقت مع الإعلان عبارة “سيشهد العرض الأول متعة القيادة التي يمكن أن تقدمها لكزس فقط، مع تضمين خاصية صوت الأرض من خلال تجميع أصوات الطبيعة في العالم الحقيقي والتي تحفز الحواس الخمس أثناء القيادة”.

سيكون تقديم أصوات من الطبيعة أثناء التسارع إحدى الطرق التي ستميز بها لكزس منتجها الكهربائي الأول RZ عن شبيهتها تويوتا bZ4X.

وتُظهر الإعلانات التشويقية من RZ شارة “Direct 4” على الخلفية؛ ما يشير إلى أنها ستصل مع إصدار ثنائي المحرك بدفع كلي، لكن من غير المعروف المتغيرات الأخرى وما إذا كانت ستقدم لكزس  RZ بنظام دفع أمامي وسعر أقل.

سيارة لكزس RZ 450e
سيارة لكزس RZ 450e

يذكر أنه من المقرر أن تشترك السيارتان، سواء لكزس أو تويوتا، في المنصة الهندسية للبناء e-TNGA التابعة لشركة تويوتا، على الرغم من أنه من غير الواضح حتى الآن التشابه بين السيارتين. وستقدم  شركة تويوتا نوعين مختلفين من bZ4X ، إصدار بمحرك أحادي بقوة 201 حصان ونموذج بمحرك مزدوج بقوة 215 حصانًا مع دفع كلي للعجلات.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

لكزس تعلن عن أول سيارة دفع رباعي كهربائية لها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.