مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لتقليل وقت استخدام الهواتف الذكية.. علماء جامعة McGill يقدمون حلولًا

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

إذا كنت تقضي الكثر من الوقت على الهواتف الذكية فلدى العلماء بجامعة McGill في كندا قائمة مكونة من 10 حلول ناتجة عن دراسة جديدة تساعدك في تقليل الوقت الذي تقضيه خلف شاشة الهواتف الذكية.

– فيما يلي 10 حلول تساعدك في تقليل وقت استخدام الهواتف الذكية:

1- تقليل الإشعارات: تعطيل الإشعارات غير الضرورية (أصوات، لافتات، اهتزازات).

2- تعيين حدود الوقت: قم بتمكين تتبع وقت الشاشة وضبط حدود لتطبيقات معينة.

3- احتفظ بهاتفك بعيدًا أثناء النوم: اجعل هاتفك صامتًا (مع إيقاف الاهتزاز) وبعيدًا عن متناول يدك عندما تذهب إلى السرير.

4- اضبط شاشتك على التدرج الرمادي: وجدت دراسة سابقة أن جعل الشاشة تظهر بالأبيض والأسود يجعل الهواتف الذكية أقل إرضاءً للمستخدمين.

5- إخفاء تطبيقات الوسائط الاجتماعية: إخفاء تطبيقات الوسائط الاجتماعية والبريد الإلكتروني في مجلد خارج الشاشة الرئيسية (أو حتى حذفها).

6- اجعل هاتفك أقل وصولًا: ضع هاتفك في وضع صامت (مع إيقاف الاهتزاز) ووجهه لأسفل وبعيدًا عن الأنظار وبعيدًا عن متناول اليد عندما لا يكون قيد الاستخدام طوال اليوم.

7- اجعل هاتفك أكثر صعوبة لفتحه: قم بتعطيل التعرف على الوجه أو ماسح بصمات الأصابع واستخدم كلمة مرور بدلًا من ذلك.

8- خفض السطوع: قم بتغيير إعدادات العرض لتقليل سطوع هاتفك وتغيير دفء اللون لتصفية الضوء الأزرق.

9- نقل مهام الهاتف إلى أجهزة الكمبيوتر: إذا كان بإمكانك القيام بهذه المهمة على جهاز كمبيوتر فحاول الاحتفاظ بها على جهاز الكمبيوتر.

10- اترك هاتفك في المنزل عندما تستطيع: اترك هاتفك في المنزل عندما لا تحتاج إليه (على سبيل المثال:  عند شراء البقالة أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية).

وقد أجرى الخبراء هذه الدراسة للتحذير من استخدام الهواتف الذكية المثير للمشاكل، والذي قد يتزايد في جميع أنحاء العالم على مدار العقد الماضي.

لكن يقول الخبراء في دراستهم الجديدة، المنشورة في المجلة الدولية للصحة العقلية والإدمان: “إن الجمع بين الاستراتيجيات السلوكية المختلفة يمكن أن يشكل تدخلًا مجديًا وفعالًا لتقليل استخدام الهاتف الذكي”.

ويوضح الخبراء في جامعة McGill: “إن التغييرات الصغيرة والفعالة يمكن أن تساعد في تقليل إدمان الهواتف الذكية ومشاكل الصحة العقلية مثل: الاكتئاب والتوتر والوحدة وتحسين جودة النوم”.

وأكدوا أنه خلال التجارب قلل الأشخاص الذين اتبعوا هذه الاستراتيجيات الوقت الذي استخدموا فيه هواتفهم الذكية، وشعروا بأنهم أقل إدمانًا عليها وحسّنوا نوعية نومهم.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

كيف ستصبح الهواتف الذكية أكثر ذكاءً في عام 2022؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.