مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لتعزيز التعاون مع البشر.. ابتكار روبوت للتفكير “بصوت عالٍ”

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

تولت مجموعة من الباحثين الإيطاليين برمجة روبوت “للتفكير بصوت عال” في محاولة لبناء الثقة بين الروبوتات والبشر.

وباستخدام مبادئ التحدث مع الذات قام باحثون من جامعة باليرمو ببرمجة روبوت يسمى “SoftBank’s Pepper” للتعبير عن “عملية التفكير” أثناء تنفيذ سلسلة من المهام.

وأوضح “أنطونيو شيلا”؛ المؤلف المشارك في الدراسة، خلال بيان صحفي واصفًا فكرة “أريانا بيبيتون”؛ التي أطلقت الدراسة في جامعة باليرمو: “إذا كنت قادرًا على سماع ما تفكر فيه الروبوتات فقد يكون الروبوت أكثر جدارة بالثقة”.

وتابع “شيلا”: “ستكون الروبوتات أسهل في الفهم بالنسبة للأشخاص العاديين، ولست بحاجة إلى أن تكون تقنيًا أو مهندسًا. بمعنى آخر: يمكننا التواصل والتعاون مع الروبوت بشكل أفضل”.

ومن أجل اختبار فكرتهم؛ طلب الباحثون من الناس إعداد مائدة عشاء باستخدام الروبوت “SoftBank’s Pepper”، ووجدوا أنه بمساعدة الحديث الداخلي الخاص بالروبوت الجديد فإنه كان أكثر كفاءة في مهمته.

وقارن الباحثون أداء “SoftBank’s Pepper” مع وظيفة الكلام وبدونها، ووجدوا أن معدل إكمال المهام كان أعلى عند نطق “أفكاره”.

وأضافت الكاتبة الأولى “أريانا بيبيتون”: “هذا النهج يجعل الروبوت مختلفًا عن الآلات النموذجية؛ لأن لديه القدرة على التفكير، ويتيح الكلام الداخلي حلولًا بديلة للروبوتات والبشر للتعاون”.

في النهاية أدى وباء كورونا إلى “وضع” يعتمد بشكل متزايد على الخدمات الآلية. وحتى قبل أن يبدأ وباء كورونا أشار الاتحاد الدولي للروبوتات إلى أن المبيعات العالمية لروبوتات الخدمة الاحترافية ارتفعت بنسبة 32٪ لتصل إلى 11.2 مليار دولار من 2018 إلى 2019.

اقرأ أيضًا:

ابتكار جديد يمنح الأطراف الصناعية نفس ملمس جلد الإنسان

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.