مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لأول مرة.. “جوجل” تستخدم سيارة كهربائية للتجول الافتراضي

24

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

التقطت شركة “جوجل” العالمية أكثر من 10 ملايين ميل من خلال صور التجوّل الافتراضي العالمية منذ أن ظهرت سياراتها المجهزة بكاميرات في الشوارع لأول مرة قبل 14 عامًا. لكن على الرغم من ظهور تكنولوجيا السيارات الأكثر مراعاة للبيئة، فقد بدأت الشركة الآن فقط في نشر أول سيارة كهربائية بالكامل للتجول الافتراضي.

نزلت سيارة “Jaguar I-Pace” مؤخرًا إلى شوارع دبلن في أيرلندا، لالتقاط صور جديدة لـ “Google Street View”، وهي خدمة شهيرة عبر الإنترنت توفر مناظر بانورامية لعدد متزايد من الأماكن حول العالم.

وتم تزويد سيارة “Jaguar I-Pace”، أول سيارة كهربائية بالكامل من شركة “جوجل” للتجول الافتراضي، بمنصة استشعار هواء متنقلة؛ لجمع البيانات حول جودة الهواء في المدينة على مدار الاثني عشر شهرًا القادمة.

ويمكن لأجهزة الاستشعار تلك، التي أنشأتها شركة “Aclima” للاستخبارات البيئية، قياس وتحليل الملوثات، مثل ثاني أكسيد النيتروجين وأكسيد النيتروز وثاني أكسيد الكربون وأول أكسيد الكربون والجسيمات الدقيقة والأوزون، والتي يمكن أن تضر ليس فقط بالمناخ ولكن أيضًا بصحة الإنسان عند المستويات العالية.

وقال “Hazel Chu”؛ عمدة مدينة دبلن، في تصريحات صحفية: “تُعتبر جودة الهواء البيئي مشكلة تؤثر في الجميع، ولا سيما الأشخاص الذين يعيشون في المدن، وأنا أتطلع إلى معرفة المزيد حول كيف تعيش مدينتنا وتتنفس”.

وتقوم “جوجل” بالفعل بهذا النوع من العمل في عدد من المدن منذ عام 2017.

من ناحية أخرى ليس من الواضح ما إذا كانت شركة “جوجل” تخطط لاستخدام المزيد من السيارات الكهربائية بالكامل في مشروع التجول الافتراضي المستمر.

أخيرًا مثل هذه المشاريع هي التي تعزز الابتكار والتفكير المتقدم للسماح للحكومات باتخاذ قرارات مستنيرة لصالح المدن والمواطنين.

جدير بالذكر أن شركة “جوجل” تقوم باقتحام العديد من المجالات هذه الأيام. من ضمن هذه المشاريع الجديدة هو افتتاح الشركة أول متجر فعلي للبيع بالتجزئة تابع لها، والذي من المقرر أن يفتح أبوابه للجمهور في منطقة تشيلسي بمدينة نيويورك الأمريكية خلال فصل الصيف القادم.

اقرأ أيضًا:

مفاجأة.. “جوجل” تفتتح أول متجر فعلي لبيع منتجاتها في العالم

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.