مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لأول مرة.. إنشاء حاجز صوتي على جانب الطريق يعمل بالطاقة الشمسية

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

ذكرت شبكة أخبار الطاقة الأمريكية أن ولاية ماساتشوستس قد تصبح أول ولاية تقوم بتركيب أول حاجز صوتي على جانب الطريق يعمل بالطاقة الشمسية. وقد تم تصميم هذا النظام المبتكر من قِبل شركة محلية تسمى Ko-Solar، وسيحل هذا النظام المبتكر محل الألواح العازلة العادية القديمة بألواح شمسية.

 

وسيكون هذا المشروع المثير للاهتمام هو الأول من نوعه في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يتم إطلاقه في ربيع عام 2022.

 

– تفاصيل مشروع أول حاجز صوتي على جانب الطريق يعمل بالطاقة الشمسية

لأول مرة.. إنشاء حاجز صوتي على جانب الطريق يعمل بالطاقة الشمسية
لأول مرة.. إنشاء حاجز صوتي على جانب الطريق يعمل بالطاقة الشمسية

 

تتخصص الشركة في تركيب الألواح بالأماكن الأقل وضوحًا مثل المناطق الصناعية ومواقف السيارات؛ لذلك سيكون هذا التطبيق الإضافة المثالية لمخزونهم. وإذا سار كل شيء كما هو مخطط له فقد يحصل الطريق السريع 95 في منطقة بوسطن على عملية تجميل متجددة مثيرة للاهتمام قريبًا.

 

وتحقيقًا لهذه الغاية عملت شركة Ko-Solar على تطوير مشروع تجريبي مع وزارة النقل في ماساتشوستس (MassDOT) لوضع الألواح الشمسية على امتداد نصف ميل من حواجز الصوت على الطريق السريع. وسيتم تحقيق ذلك من خلال ربط شبكة معدنية بجوانب حوالي 160 حاجز صوت خرساني موجود على الجانب الجنوبي من I-95.

 

ولن يتم تركيب الألواح على حواجز الصوت فحسب بل ستسمح لها بزاوية لزيادة التقاط الطاقة الشمسية خلال النهار، كما سيتم تثبيت الألواح على جانب الطريق للحاجز.

 

وسيتم منح ملكية التثبيت لشركة Solect Solar، وسوف تشتري شركة MassDOT أي طاقة تولدها الألواح بسعر أرخص ببضعة سنتات لكل كيلو وات/ ساعة من سعر المرافق الأساسية.

 

– العقبات أمام أول حاجز صوتي على جانب الطريق يعمل بالطاقة الشمسية

ومع ذلك فإن المشروع لديه بعض العقبات؛ حيث ستراقب الدولة عن كثب تركيب حاجز الصوت الشمسي للتأكد من أن الشبكات المعدنية لا تؤثر في السلامة الهيكلية لحواجز الصوت.

 

وهم يريدون كذلك معرفة كيف يؤثر الطقس المحلي في حواجز الصوت، ومن المهم أيضًا معرفة ما إذا كانت الألواح الشمسية قد تعرض السائقين لخطر الوهج المحتمل.

 

– مزايا مشروع أول حاجز صوتي على جانب الطريق يعمل بالطاقة الشمسية

لأول مرة.. إنشاء حاجز صوتي على جانب الطريق يعمل بالطاقة الشمسية

 

من المتوقع أن يتمكن هذا المشروع التجريبي المبتكر من توليد حوالي 800 ميجا وات/ ساعة من الطاقة كل عام، وستكون هذه الطاقة كافية لتزويد 100 منزل بالكهرباء.

 

يذكر أن هذا المشروع الرائد والمثير للاهتمام يشكل جزءًا من برنامج الهدف المتجدد الأوسع ماساتشوستس سولار ماساتشوستس (SMART). وسيقدم هذا البرنامج أيضًا حوافز لمشاريع الطاقة الشمسية السكنية والتجارية في جميع أنحاء منطقة ماساتشوستس.

 

المصدر:

The US’ First Solar-Powered Roadside Sound Barrier Systems Will Power 100 Houses

 

اقرأ أيضًا:

لحل أزمة تغير المناخ.. إنشاء أول مصنع حديد وصلب يعمل بالطاقة الشمسية في العالم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.