مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لأول مرة.. “أمازون” تبدأ قبول “بيتكوين” كعملة للدفع في نهاية 2021

51

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

كشفت تقارير حديثة أن شركة “أمازون” الأمريكية تخطط لقبول نظام الدفع الخاص بعمليات الشراء داخل موقعها بعملة “بيتكوين” المشفرة وذلك بحلول نهاية عام 2021. ويأتي هذا القرار  في ظل تنامي سريع لسوق العملات المشفرة في الأسواق العالمية.

وقال مسؤول بشركة “أمازون”: “إن عملية الدفع بعملة بيتكوين جزء مهم وجيد للمناقشة، وجزء لا يتجزأ من الآلية المستقبلية لكيفية عمل أمازون. ومن المحتمل أن يتم إضافة عملات مشفرة أخرى للشراء من على أمازون”.

المثير للاهتمام أن عملة “بيتكوين” ستكون الأولى من بين ما يقرب من ثماني عملات مشفرة ستبدأ شركة “أمازون” في قبولها، بما في ذلك عملات مثل: الإيثيريوم والكاردانو وبيتكوين كاش.

يذكر أن خطط شركة “أمازون” الأمريكية للدفع بعملة “بيتكوين” كانت قيد التنفيذ منذ عام 2019، لكن الأمر لن يستغرق وقتًا طويلًا حتى تقبل الشركة العملات المشفرة الأخرى.

ويأتي ذلك فى الوقت الذي يتنامي فيه استخدام العملة المشفرة؛ حيث أصبحت السلفادور أول دولة تتبنى عملة “بيتكوين” كعملة قانونية، وصوّت مشرعون في الكونجرس الأمريكي بأغلبية ساحقة لصالح قانون “بيتكوين”.

وفي سياق آخر كانت شركة “أمازون” قد كشفت عن أنها مستمرة في عمليات حذف وإزالة التعليقات والتقييمات الوهمية على متجرها؛ حيث حذفت أكثر من 200 مليون تقييم وهمي العام الماضي، وذلك بعد اتهامها من قِبل عد من المنظمات والهيئات القانونية بترك هذه التقييمات المضللة على موقعها الإلكتروني.

والجدير بالذكر أن كثيرًا ما تتحكم العملات المشفرة في الاقتصاد؛ صعودًا وهبوطًا، فبعد أن أعلن الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” عن أن شركته ”تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية أوقفت بيع سياراتها الكهربائية بعملة “بيتكوين”، تراجعت قيمة “البيتكوين” بنسبة 29% من الذروة التي سجلتها في أبريل الماضي، وانخفض سهم “تيسلا” بنسبة 3%؛ ما كبده خسارة فادحة تجاورت 20 مليار دولار خلال أسبوع واحد، ليتراجع تصنيفه إلى ثالث أغنى رجل في العالم بثروة تٌقدر بـ145.5 مليار دولار.

المصدر:

Amazon Rumored to Accept Bitcoin by End of 2021 and Develop Own Currency by 2022: Report

 

اقرأ أيضًا:

أمازون تطرح صوتًا جديدًا لمساعدها الذكي وتسميه “Ziggy”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.