مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكنك التحقق من تصنيف أمان سيارتك؟

30

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

تٌُعد السلامة جزءًا أساسيًا من سيارتك، وفي حالة وقوع حادث فإن المهمة الأولى للسيارة هي الحفاظ على سلامة الركاب قدر الإمكان. مع وضع ذلك في الاعتبار يمكنك التحقق من تصنيف أمان سيارتك الحالي من خلال بضع خطوات بسيطة. وفي حالة لو كنت تتسوق لشراء سيارة جديدة تستطيع العثور على تصنيف أمان هذه السيارة المعينة أيضًا.

 

إليك كيفية معرفة تصنيف أمان سيارتك، وماذا يحدث إذا لم تختبر الحكومة الفيدرالية سيارة معينة:

تصنيف أمان سيارتك
تصنيف أمان سيارتك

 

1- احصل على جميع المعلومات التي تخص سيارتك

ربما تعرف سيارتك عن ظهر قلب، أو تحتاج إلى العثور على هذه المعلومات. سيمنحك دليل المالك المرفق مع سيارتك جميع المعلومات ذات الصلة اللازمة لتزويدك بالسنة المناسبة والنوع والطراز.

وفي حالة إذا كنت لا تملك دليل المالك يمكن أيضًا توفير هذه المعلومات من خلال ملصق النافذة أو الأوراق الخاصة بالوكالة أو بطاقة التأمين.

 

2- تحقق من قاعدة بيانات الإدارة الوطنية للسلامة المرورية (NHTSA)

تُعد الإدارة الوطنية للسلامة المرورية (NHTSA) على الطرق السريعة الوكالة المسؤولة عن تقييم السيارات الجديدة وتصنيفها على مقياس 5 نجوم. توجه إلى nhtsa.gov/ratings وسيطالبك موقع الويب بإدخال العام الخاص بك والطراز.

من هناك ستقوم نفس الصفحة بملء النتائج، والتي ستعرض تصنيف النجوم للمركبة.

 

تصنيف أمان سيارتك
تصنيف أمان سيارتك

 

3- حدد سيارتك

بعد رؤية السيارة في قاعدة بيانات الإدارة الوطنية للسلامة المرورية NHTSA انقر على الرابط الذي يظهر أسفل “المركبات”، سيؤدي ذلك إلى عرض صفحة كاملة مخصصة للطراز المحدد مع مزيد من المعلومات المتعمقة حول كيفية أدائه في اختبارات الاصطدام الأمامي، والانهيار الجانبي، والانقلاب.

تشرح الصفحة أيضًا ما يحدث أثناء الاختبار وما تعنيه تصنيفات النجوم؛ لإعطائك فكرة أفضل عما تحملته السيارة حتى تحصل على تصنيفها. سترى أيضًا أي عمليات استدعاء ذات صلة للسيارة وشكاوى المالك.

 

5- تحقق من قاعدة بيانات معهد IIHS

لا تغطي الحكومة الفيدرالية تقييمات السلامة فحسب بل يجري معهد التأمين الممول من صناعة التأمين للسلامة على الطرق السريعة اختبارات مستقلة أيضًا. من حين لآخر لا تختبر الإدارة الوطنية للسلامة المرورية  NHTSA نموذجًا معينًا في السوق؛ ما قد يجعل معهد IIHS خيارك الوحيد.

انتقل إلى iihs.org حيث ستحتاج مرة أخرى إلى معلومات السنة والعلامة التجارية والطراز. حدد سيارتك وسيتم نقلك إلى صفحة نظرة عامة تشبه إلى حد كبير NHTSA.

ومع ذلك يُجري معهد IIHS المزيد من اختبارات التصادم ويختبر مناطق أخرى من السيارة، مثل معدات السلامة النشطة والمصابيح الأمامية. ستحدد كل هذه العوامل ما إذا كان المعهد يمنح جائزة أفضل اختيار للسلامة، أو جائزة Top Safety Pick Plus الأفضل.

 

المصدر:

It’s easy to check your car’s safety rating: Here’s how

اقرأ أيضًا:

أهم 5 مخاطر أمنية تتعلق بالسيارات المتصلة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.