مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكن استخدام وإيقاف اتصال 5G على هواتف “آيفون 12″؟

تدعم جميع طرز آيفون 12 الأربعة: آيفون 12 Mini، آيفون 12، آيفون 12 Pro وآيفون12 Pro Max الاتصالات اللاسلكية الخاصة بتقنية الجيل الخامس (5G). هذا يعني أنك إذا كنت تستخدم خطة الأسعار المناسبة وتعيش في مكان يوفر فيه مشغل شبكة الهاتف المحمول تغطية الجيل الخامس، فسيستخدم آيفون الجديد الخاص بك التقنية اللاسلكية الأسرع.

لكن تقنية الجيل الخامس(5G) ليست للجميع: ربما لا تتوفر لديك خدمة الجيل الخامس في منطقتك بعد، أو أن التغطية متقطعة وهاتفك يتحول دائمًا بين 5G وLTE. والأسوأ من ذلك، قد يكون عمر البطارية مختلفًا تمامًا كما هو الحال في LTE.

بشكل محبط، قد لا تكون على خطة الأسعار المناسبة حتى للوصول إلى الشبكة الجديدة، وقد لا ترغب في الارتقاء إلى شبكة جديدة. بمعنى آخر، قد لا يكون هذا هو الوقت المناسب للجيل الخامس (5G).

لحسن الحظ، منحتك “أبل” التحكم في اتصال الجيل الخامس في هاتفك؛ بواسطة نقرات قليلة فقط، يمكنك تعطيل الميزة الجديدة، أو تخصيص كيف ومتى يتم استخدامها للقيام بأشياء مثل تنزيل التحديثات.

وبنت “أبل” ميزة جديدة وهي (Smart Data) في برنامج آيفون 12 الذي يستخدم اتصال الجيل الخامس فقط عندما تفعل شيئًا يتطلب ذلك، مثل دفق مقطع فيديو أو تشغيل لعبة على اتصال خلوي. والهدف من التبديل بين اتصال LTE و5G في الخلفية هو إطالة عمر بطارية آيفون 12؛ لذلك قد ينتهي الأمر بتقليل عمر البطارية.

ومع ذلك، إذا كنت لا تريد أو تحتاج إلى توصيل هاتفك بشبكة الجيل الخامس، فيمكنك تعطيل تقنية الجيل الخامس ببضع نقرات على شاشة آيفون.

افتح تطبيق الإعدادات ثم انتقل إلى الهاتف المحمول> خيارات البيانات الخلوية> الصوت والبيانات واضغط على LTE. سيقوم هاتفك بعد ذلك بإيقاف تشغيل اتصال الجيل الخامس، والرجوع إلى اتصال LTE أبطأ.

يمكنك دائمًا إعادة تشغيل الجيل الخامس عندما تريد ذلك، أو عندما تتحسن الخدمة في منطقتك عن طريق تكرار الخطوات أعلاه واختيار 5G Auto. أو إذا كنت تفضل ألا يستخدم جهاز آيفون 12 وضع البيانات الذكية من “أبل”، فيمكنك إجباره على استخدام اتصال الجيل الخامس دائمًا عندما يكون متاحًا؛ عن طريق تحديد تشغيل الجيل الخامس.

أما إذا قررت أنك تريد ترك اتصال الجيل الخامس الخاص بآيفون 12 الخاص بك على 5G Auto، فمن المستحسن إعادة التحقق من هذا الإعداد:

اذهب إلى الإعدادات> الهاتف المحمول> خيارات البيانات الخلوية> وضع البيانات على جهاز آيفون الخاص بك. ستجد هناك ثلاثة خيارات مختلفة.

اقرأ الأوصاف الخاصة بكل وضع بيانات وحدد أفضل ما يناسبك، وتذكر حتى إذا كان مشغل شبكة الهاتف الخاص بك يروج لخطط بيانات غير محدودة، فمن المحتمل أن هناك نوعًا من الحد الذي سيتم بعده إبطاء سرعات الإنترنت لديك.

اقرأ أيضًا:

كيفية إصلاح الصور الباهتة على IPhone و Android

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.