مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكننا تحويل منزلنا التقليدي إلى ذكي؟

0 117

حققت تكنولوجيا “إنترنت الأشياء” الكثير من التقدم منذ ابتكارها، كما أصبحت أتمتة المنزل مهمة جدًا اليوم، ويستخدم الأشخاص أجهزة مختلفة لأتمتة منازلهم، مثل: المساعد الصوتي Alexa أو Google Home، تجعل هذه الأجهزة الحياة أسهل. وباستخدام الأتمتة المنزلية، يمكنك أتمتة المهام المختلفة التي تؤديها يوميًا أو تجعلها ذكية؛ إذ يتم استخدام أجهزة مختلفة لأتمتة منزلك وجعله ذكيًا.

- لماذا يجب أن تذهب لأتمتة المنزل؟

أتمتة المنزل تجعل المنزل العادي متقدمًا. مع الأتمتة المنزلية، يمكنك جعل منزلك أكثر ذكاءً وتسميته بـ “المنزل الذكي”. تحتوي هذه المنازل الذكية على سمات مختلفة، وبعضها يحتوي على عناصر تحكم في الإضاءة، وبعضها يتميز بميزات موفرة للطاقة.

هذه قائمة بالسمات التي يمكن أن يمتلكها المنزل الذكي:

  • التحكم بالإضاءة
  • التحكم في التكييف
  • التحكم في التدفئة الأرضية
  • التحكم في الستائر
  • توفير الطاقة
  • نظام التحكم فى الصوت والصورة (AV Control)

- بناء منزل ذكي:

يُعد بناء المنزل الذكي تحديًا في عام 2020، فأنت بحاجة إلى مساعدة الخبراء الذين يجيدون التخطيط والتنفيذ ولديهم خبرة في التشغيل الآلي للمنزل لتحقيق ذلك. لهذا الغرض، تقدم شركة “TIS Control” حلول التشغيل الآلي للمنزل، من الإضاءة والهواء والأرضيات والستائر والتحكم في المركبات إلى توفير الطاقة، ويمكن للشركة إضافة كل ذلك إلى منزلك العادي وجعله ذكيًا.

كيف يمكننا تحويل منزلنا التقليدي إلى ذكي؟

1- التحكم في الإضاءة:

لا يمكن لعناصر التحكم في الإضاءة الذكية أن تجعل من السهل التحكم في الأضواء باستخدام هاتفك الذكي فحسب، بل يمكنها أيضًا إضافة ميزات موفرة للطاقة إلى النظام. يمكنك أتمتة الأضواء ومزامنتها مع تواجدك في المنزل،تستطيع أيضًا إضافة عناصر تحكم في إضاءة (RGB) لتغيير شكل غرفتك اعتمادًا على حالتك المزاجية،وأيضًا تعيين وقت يتم فيه تشغيل الأضواء تلقائيًا.

2- التحكم في التكييف والتدفئة الأرضية:

يمكن أيضًا إضافة أنظمة تكييف الهواء الذكية وتدفئة الأرضية إلى منزلك. في يوم صيفي حار، يمكنك تمكين أنظمة تكييف الهواء في طريقك إلى المنزل، وعندما تصل إلى هناك يتم تحسينها بالفعل. وبالمثل، فإن تسخين الأرضية بدرجة الحرارة المثالية لم يعد صعبًا أيضًا،فمع الضغط على الزر وعناصر التحكم اللاسلكية، يمكنك فعل ذلك بسهولة.

3- التحكم في الستائر:

تخيل الاستيقاظ في الصباح واكتشاف الستائر تتحرك تلقائيًا في الوقت المحدد الذي حددته. نعم، يمكن أن تضيف الأتمتة المنزلية العديد من الميزات الرائعة إلى منزلك. يمكنك ضبط المؤقت، وستتحرك الستائر عندما تريد الاستيقاظ.

4- توفير الطاقة:

مع الأتمتة المنزلية الذكية، يمكنك أيضًا توفير الطاقة وتوفير أموال كبيرة بسبب فواتيرك، تستطيع إطفاء الأضواء وأنظمة التكييف عندما لا تكون في الغرفة. وتتيحالأنظمة الذكية أيضًا اكتشاف الاستخدام غير الضروري إذا كانت متصلة بأجهزة منزلية أخرى. بهذه الطريقة، يمكن أيضًا تسمية منزلك الذكي بأنه منزل موفر للطاقة.

5- التحكم في الصوت والصورة (AV Control):

عند تمكين الأتمتة الذكية، يصبح التحكم في الصوت والصورة في المنزل أسهل. يمكنك التحكم في الموسيقى من أي ركن في منزلك،وكذلك التحكم في التلفزيونات أو تشغيل الفيلم المفضل لديك أو إيقافه مؤقتًا عند الوصول إلى المنزل والقيام بالمزيد من خلال الصوتيات.

إذن، كانت هذه هي عناصر التحكم التي يمكنك إضافتها أثناء بناء منزل ذكي باستخدام أنظمة أتمتة المنزل،ولن تجعل هذه الأنظمة الحياة أسهل فحسب، بل ستساعدك أيضًا في إدارة التكاليف وتوفير الطاقة.

المصدر: Techengage: How to build a smart home in 2020
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.