مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكنك قضاء إجازة افتراضية حول العالم من مقعدك؟

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أدى انتشار فيروس كورونا إلى تعطيل الحياة اليومية بشكل أساسي لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم؛ حيث تم إلغاء خطط السفر أو تأخيرها إلى أجل غير مسمى. ومع ذلك إذا كانت هناك طريقة لاستكشاف أماكن غريبة وأنت مرتاح في منزلك فهل ستفعل ذلك؟

 

لقد أدى الوباء العالمي إلى ظهور ابتكارات في مجال السفر، ومنها الجولات الافتراضية.

 

وقد اكتسب هذا المجال اهتمامًا متجددًا؛ إذ يرغب الكثير من الناس في تجربة مشاهدة معالم المدن السياحية، ولكن لا يمكنهم ذلك خلال هذه الفترة المستمرة من العزلة بسبب وباء كورونا.

 

ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي يتم الإعلان عن أحداث إرشادية تعد بمنح المشاركين لمحة عن بعض أفضل المتاحف والمواقع التاريخية ووجهات السفر التي يقدمها العالم. علاوة على ذلك هناك العديد من الجولات التي يتم تقديمها بتكلفة قليلة أو بدون تكلفة من قِبل مؤسسات معروفة وموثوقة.

 

– GTT تمكنك من قضاء إجازة افتراضية من مقعدك

 

GTT لقضاء إجازة افتراضية من مقعدك
GTT لقضاء إجازة افتراضية من مقعدك

 

تُعد (GTT: Girl Travel Tours) هي إحدى هذه المنظمات التي قدمت في البداية لفتيات الكشافة وعائلاتهن وأصدقائهن رحلات دولية لتعلم الخدمة كل صيف. في النهاية انتقلت (GTT) عبر الإنترنت وبدأت في تقديم جولات افتراضية لأي شخص مهتم بالسفر.

 

وخلال بداية وباء كورونا شاهدت رئيسة مجموعة (GTT) مأساة أثرت في حياة الكثير من الناس وشهدت العديد من صديقاتها يصنعون الأقنعة ويجمعون مواد التنظيف لتوزيعها. لكن لم يمض وقت طويل حتى شعرت بأنه يتعين عليها القيام بدورها لمساعدة المحتاجين.

 

وقالت رئيسة مجموعة (GTT): “أردت حقًا أن أتطوع بطريقة ما لمساعدة الصالح العام خلال هذا الوقت الذي يشهد الكثير من الحزن والصراع العاطفي. وبصفتي محترفة أعمال ومتطوعة من فتيات الكشافة، ولديها خلفية تسويقية وتفهم التكنولوجيا جيدًا، اعتقدت أن هذا قد يكون شيئًا يمكنني فعله لجعل العالم مكانًا أفضل أثناء الإغلاق”.

 

وتضيف رئيسة مجموعة (GTT) أن جاذبية الجولات الافتراضية تأتي من افتقار المشاركين للتفاعل أثناء وباء كورونا، وأن مشاهدة المعالم الافتراضية هي مجرد خيار إضافي لتوفير ملاذ تعليمي مريح. وقد كانت بعض الوجهات الافتراضية الأكثر شعبية هي: ساحل أمالفي ورحلات السفاري الإفريقية ومرتفعات اسكتلندا.

 

ويتم الإعلان عن الإجازات الافتراضية، مثل تلك التي تقودها رئيسة مجموعة (GTT)، على موقع التواصل الاجتماعي وعبر البريد الإلكتروني ويتم تقديمها بشكل عام كأحداث Zoom على الويب. كما يتم استضافة البث المباشر على فيسبوك ويمكن للمهتمين أيضًا الوصول إلى تسجيلات للوجهات التي يمكنهم الاستمتاع بها في أوقات فراغهم.

 

علاوة على هذا يتم تقديم الجولات مجانًا للجمهور من خلال نموذج “الدفع حسب الرغبة”.

 

المصدر:

The Virtual Vacation: Around the World in Your Easy Chair

 

اقرأ أيضًا:

هل توشك تقنية الواقع الافتراضي على تغيير العالم؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.