مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكنك حظر قنوات معينة على تطبيق “Apple News”؟

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

من المفترض أن يكون الأمر بسيطًا بما يكفي لإخبار “Apple News” أنك لا تريد متابعة  قناة أو منشور معين، ولكن من الناحية العملية عليك أن تستمر في إخبارها، إليك ما يجب القيام به.

سواء كنت تستخدم تطبيق “Apple News” المجاني أو تطبيق “Apple News +” المدفوع، فإن الخدمة تهدف إلى تكوين نفسها بما يناسبك. إذا كنت تعيش من أجل الرياضة فسوف تشاهد الكثير من القصص الرياضية. وإذا لم تفعل ذلك فلن يكون هناك أي أخبار رياضية لك قريبًا على الإطلاق.

هناك مشكلة صغيرة تتعلق بكيفية أن هذا يعني أننا نرى فقط الأخبار التي نحبها، ولكن أبعد من ذلك، فهذا يعني أيضًا أن هناك دائمًا شيء جيد للقراءة. وإذا كان هذا صحيحًا على مستوى المقالات، فلا يبدو أنه صحيح على مستوى القنوات أو المنشورات.

عليك أن تتخذ خطوات لتقول بشكل إيجابي إنك لا تريد أن تظهر قناة معينة. ولسوء الحظ يبدو أن “Apple News” تواجه مشكلة في تذكر هذا وبالتأكيد بها خطأ.

لسبب ما أصبح هذا الخطأ ملحوظًا فقط في الأشهر القليلة الماضية، وبشكل رئيسي على إصدار iOS؛ إذ تكون حظرت قناة ولا تعرض لك “Apple News” أي مقالات منها لكنها تستمر في إظهار أن هناك مثل هذه المقالات.

– كيفية حظر أي قناة أو منشور على تطبيق “Apple News“:

  • على جهاز آيفون أو iPad، قم بالتمرير حتى تعثر على مقال من القناة.
  • اضغط مع الاستمرار عليه حتى تظهر قائمة منبثقة.
  • انقر أولًا على “اقتراح أقل مثل هذا”.
  • ثم اضغط على المقالة لإظهار القائمة مرة أخرى.
  • الآن قم بالتمرير لأسفل وحدد Block Channel.
  • في تفضيلات النظام، اختر الأخبار.
  • انقر لتشغيل تقييد القصص في اليوم.

من الناحية النظرية انتهيت الآن، لكن في الممارسة العملية هذه الخطوات ليست كافية. فسواء قمت بحظر قناة أو إلغاء حظرها يبدو الأمر كما لو أن “Apple News ” لا يمكنها معرفة ذلك. ستظل القناة غير المحظورة حديثًا محظورة، وستظل القناة المحظورة حديثًا تزعجك.

إنه أمر مثير للسخط إذا كنت ترغب في رؤية قناة محظورة مسبقًا، وتثير العداوة عمليًا عندما تريد التخلص من قناة. بالنظر إلى أنه في الوقت الحالي، لم تعلق شركة “أبل” على كيفية عمل ذلك، ولا توجد طريقة مضمونة لمنع حدوثه، فهناك بعض الخطوات الأخيرة التي يمكنك اتخاذها للمساعدة.

– كيف تتأكد من أنك حظرت قناة معينة على تطبيق “Apple News“:

  • تأكد من أنك قمت بحظرها بشكل منفصل على جميع أجهزتك.
  • فرض الإنهاء وإعادة تشغيل تطبيق Apple News على كل جهاز.
  • أعد تشغيل كل جهاز.

في كثير من الأحيان إذا كنت تواجه هذه المشكلة فسوف تستمر في الحصول عليها. الخيار الأخير، الموصى به في العديد من منتديات مناقشة دعم “أبل”، هو حذف تطبيق “Apple News” وإعادة تثبيته.

اقرأ أيضًا:

كيف يمكنك إيقاف تشغيل “ساعة أبل”؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.