مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكنك تفعيل ميزة Face ID في هواتف آيفون مع ارتداء الكمامة؟

45

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تُعد مشكلة ارتداء الكمامة أو قناع الوجه شائعة لدى مستخدمي هواتف آيفون التي تعمل هواتفهم بميزة مستشعر بصمة الوجه Face ID؛ حيث لا تستجيب الميزة بشكل كامل عند فتح الهواتف؛ ما يجعل الأمر صعبًا بعض الشيء.

وعلى الرغم من أن شركة “أبل” قد قامت بتحسين كفاءة ميزة Face ID في هواتف آيفون فإنها لا تعمل بنسبة 100%، وما زالت تحتوي على بعض الثغرات التي تمنعها من التعرف على الوجه بشكل دقيق.

ونتيجة لارتداء الكمامة بسبب فيروس كورونا؛ أصبح الأمر أكثر إزعاجًا للمستخدمين، كما أن هناك عددًا كبيرًا من مستخدمي هواتف آيفون لا يمتلكون ساعة أبل الذكية Apple Watch التي يمكنها بكل سهولة فتح الهواتف أثناء ارتداء الكمامة بدون مشاكل.

ويتم تفعيل ميزة Face ID مع ارتداء الكمامة في هواتف آيفون بدون امتلاك ساعة أبل الذكية في خطوات كالتالي:

  • إذا كانت ميزة Face ID لا تعمل باستمرار بعد إجراء إعداد Face ID بنصف كمامة، فارجع إلى الإعدادات ثم Face ID ورمز المرور.
  • انقر فوق إعداد المظهر البديل وإذا اخترت بديلًا للخطوة الأولى فستحتاج إلى إعادة تعيين Face ID والقيام بنفس الخطوات مرة أخرى للوجه الأساسي، والقيام بالجزء الثاني كمظهر بديل.
  • قم بطي الكمامة وقم بوضع الهاتف على الجانب الآخر من وجهك أكثر مما فعلت في الجزء الأول.
  • أكمل عمليتي مسح إعداد Face ID.
  • ضع القناع على وجهك بالكامل.
  • اختبر إذا ما كان يعمل.

جدير بالذكر أن تسريبات جديدة كشفت عن أن شركة “أبل” الأمريكية لن تصدر هواتف iPhone 13 القادمة بميزة مستشعر البصمة Touch ID، لكن السلسلة الجديدة ستصدر بميزة Face ID.

يأتي هذا الخبر على الرغم من أنه كان من المتوقع بشكل كبير إصدار سلسلة هواتف iPhone 13 بميزة Touch ID؛ نظرًا لأنها سوف تتناسب مع الوقت الذي يعيشه العالم بسبب فيروس كورونا؛ حيث لا تتناسب ميزة مستشعر الوجه Face ID مع استخدام هواتف آيفون وارتداء الكمامة.

المصدر:

iPhone: How to improve Face ID with a mask, including new Apple Watch Unlock feature

اقرأ أيضًا:

تسريبات: “أبل” تصدر سلسلة هواتف IPhone 13 بميزة Face ID

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.