مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكنك تحويل وحدة التحكم باللعبة إلى فأرة كمبيوتر؟

65

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

قد تكون PlayStation 5 وXbox Series X هي أحدث لألعاب الجديدة  الموجودة داخل غرفة المعيشة، ولكن إذا كنت تريد مزايا ألعاب الكمبيوتر مع راحة الأريكة، فإن ربط جهازك بجهاز تلفزيون 4K لا يزال يوفر لك واحدة من أفضل تجارب الألعاب.

يمكن أن تحصل علي ذلك بكل سهولة اليوم، ولكن هناك مشكلة واحدة فقط وهي: الوصول إلى فأرة الكمبيوتر أو الماوس ولوحة المفاتيح لفتح لعبة.

يهدف وضع الصورة الكبيرة المدمج في Steam إلى حل هذه المشكلة؛ عن طريق إنشاء واجهة صديقة للأريكة يمكنك التنقل فيها باستخدام لوحة الألعاب، ولكن هذا لم يعد متجرًا شاملاً بعد الآن. أصبحت المشغلات الأخرى (مثل Epic and Origin) أكثر انتشارًا وتتطلب إعدادات سطح المكتب (مثل HDR) إجراء تعديلات.

لحسن الحظ هناك عدد لا يُحصى من أدوات الجهات الخارجية التي تسمح لك بالتنقل في Windows بدون أي شيء سوى وحدة التحكم في اللعبة. إليك أفضل ما توصلنا إليه لتلبية احتياجات معظم الأشخاص:

 –Steam: الخيار الذي من المحتمل أن يكون لديك بالفعل

إذا كان لديك Steam مثبتًا على كمبيوتر الألعاب فلديك بالفعل وحدة تحكم سطح مكتب مدمجة. في الواقع قد يكون نشطًا بالفعل.

يتيح Steam بعض الاختصارات التي تسمى “الأوتار”، وهي عبارة عن مجموعات من الأزرار الموجودة على وحدة التحكم الخاصة بك، والتي ترتبط بوظائف معينة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

على سبيل المثال: إذا كان لديك جهاز تحكم Xbox متصل يمكنك الضغط مع الاستمرار على زر Xbox أثناء تحريك العصا اليمنى لتحريك الماوس. اضغط مع الاستمرار على زر Xbox واضغط على المشغل الأيمن للنقر، أو الزناد الأيسر لاستدعاء النقر بزر الماوس الأيمن. إذا واصلت تشغيل Steam في الخلفية فسيؤدي ذلك إلى الحسم دون الحاجة إلى إجراء أي مستقبل.

إذا كنت تخطط لاستخدام وحدة التحكم الخاصة بك كماوس لأكثر من بضع نقرات عشوائية، فقد ترغب في تمكين الدعم الكامل لوحدة التحكم على سطح المكتب.

افتح نافذة Steam الرئيسية وتوجه إلى الإعدادات> وحدة التحكم> إعدادات وحدة التحكم العامة. حدد المربع الخاص بوحدة التحكم – PlayStation أو Xbox أو Switch Pro أو Generic، وستتمكن الآن من تحريك الماوس باستخدام العصا اليمنى على وحدة التحكم الخاصة بك. من صفحة الإعدادات> وحدة التحكم ، يمكنك النقر فوق الزر تكوين سطح المكتب لتخصيص الأزرار التي تحاكي مفاتيح لوحة المفاتيح.

لكن هذه الطريقة لها بعض الجوانب السلبية، فإذا قمت بتشغيل لعبة من Steam سيقوم العميل تلقائيًا بتعطيل ميزة gamepad-as-mouse أثناء وجودك في اللعبة. . ولكن إذا قمت بتشغيل لعبة من خارج Steam فسيظل يتم التعرف على وحدة التحكم الخاصة بك على أنها ماوس، ولن تعمل عناصر التحكم بشكل صحيح.

ونتيجة لذلك فإن أفضل رهان لك هو إضافة تلك الألعاب التي لا تعتمد على Steam إلى مكتبتك، طالما أن Steam يكتشفها ويعمل التراكب بشكل صحيح، فإنه سيعطل ميزة الماوس. إذا لم يفلح ذلك -بعض الألعاب لا تعمل دائمًا بشكل جيد مع هذه الميزة- فقد ترغب في تجربة أحد الخيارات أدناه بدلًا من ذلك.

– Gopher360 أو InputMapper: بسيط ومجاني وعلى مستوى النظام

إذا كنت تريد شيئًا أبسط قليلًا وكنت على ما يرام في تثبيت برنامج إضافي صغير، تحقق من Gopher360 لـ Xbox وأجهزة التحكم الأخرى. إنه قديم بعض الشيء ومهجور تقنيًا، لكنه لا يزال يعمل بشكل جيد، حتى مع أحدث وحدة تحكم Xbox Series X. ما عليك سوى الحصول على أحدث إصدار من صفحة الإصدارات، وانسخه في مكان آمن على نظامك، وانقر فوقه نقرًا مزدوجًا لبدء البرنامج.

يمكنك تصغير نافذة الأوامر التي تظهر، ويجب أن يكون لديك استخدام كامل لوحدة تحكم Xbox كما هو موضح في الصفحة الرئيسية (تحرك العصا اليسرى الماوس، والزر A يرسل نقرة بالماوس، وما إلى ذلك). يمكنك بعد ذلك الضغط على زري البدء والرجوع في نفس الوقت لتعطيل ميزة الماوس عندما تقوم بتشغيل لعبة.

يمكنك أيضًا ضبط الحساسية وتخصيص تخطيط الزر من خلال ملف التكوين الخاص بـ Gopher360، المخزن في نفس موقع البرنامج نفسه. نصيحة احترافية: أضف اختصارًا إلى Gopher360 في مجلد بدء التشغيل حتى يتم تشغيله مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا واجهت مشكلة بحيث لا يظهر المؤشر بعد تنبيه الكمبيوتر من وضع السكون، فيمكنك إصلاح ذلك باستخدام قرص تسجيل صغير.

تُعد وحدات التحكم DualShock من “Sony” فريدة بعض الشيء؛ حيث إنها لا تتفاعل مع Windows بنفس الطريقة التي تتفاعل بها وحدات تحكم Xbox؛ لذلك إذا كنت ترغب في استخدام وحدة تحكم PlayStation 4 الخاصة بك كماوس، فستحتاج إلى برنامج منفصل يسمى InputMapper.

قم بتنزيل أحدث إصدار وتثبيته وتشغيل البرنامج. عند توصيل وحدة تحكم DualShock (أو توصيلها عبر البلوتوث)، ستحصل على مطالبة لتهيئة لوحة الألعاب.

يمكنك إنشاء ملف تعريف يقوم بتعيين وحدة التحكم إلى مكافئاتها من Xbox 360 (بحيث تعمل في الألعاب التي لا تدعم وحدات تحكم PlayStation)، أو كماوس ولوحة مفاتيح (حيث تحرك لوحة اللمس الخاصة بـ DualShock المؤشر وتنقر فوقه نقر الماوس) . يمكنك تخصيص تعيينات الأزرار والكثير من التعديلات الأخرى من النافذة الرئيسية للبرنامج.

– Controller Companion: مصقول وقابل للتخصيص

إذا كنت على استعداد لدفع بضعة دولارات فمن المحتمل أن يكون البرنامج الأحدث المسمى Controller Companion هو الطريقة الأكثر أناقة للحصول على هذه الوظيفة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد شراء البرنامج الذي تبلغ قيمته 2.99 دولار وتثبيته من خلال Steam، ستتمكن من استخدام العصا اليسرى لتحريك الماوس، والزر A للنقر على العناصر،

وإذا ضغطت على العصا اليسرى فستحصل حتى على لوحة مفاتيح افتراضية سهلة الاستخدام يمكنك استخدامها لكتابة أجزاء نصية سريعة.

أفضل ما في الأمر هو أن Controller Companion سيعطل نفسه تلقائيًا عندما يكتشف تشغيل تطبيق ملء الشاشة؛ ما يعني أنه يجب عليه التبديل بسلاسة بين محاكاة الماوس وعناصر التحكم في اللعبة تلقائيًا. إذا لم يحدث ذلك يمكنك الضغط على زري Start وBack في نفس الوقت لتعطيله يدويًا أثناء اللعب.

ويحتوي برنامج Controller Companion على عدد من الخيارات سهلة التعديل في نافذة الإعدادات الخاصة به، مثل: ضبط سرعة المؤشر والمناطق الميتة وإنشاء ملفات تعريف لتطبيقات محددة. في حين أنه لا يعمل مع وحدات تحكم PlayStation (مرة أخرى  نظرًا للطريقة التي يتعرف عليها Windows)، فإنه يأتي مع زر لإعداد Xbox Controller Emulator، والذي يجب أن يعمل جنبًا إلى جنب مع لوحات ألعاب DualShock.

يجب أن تكون أيضًا قادرًا على استخدام InputMapper كما هو موضح أعلاه، ولكن إذا كنت تخطط لاستخدام وحدة التحكم الخاصة بك كماوس بشكل منتظم، فإن الأمر يستحق بعض الدولارات الخاصة برفيق وحدة التحكم.

اقرأ أيضًا:

سلسلة مطاعم KFC تصنع منصة للألعاب تُسخن الدجاج

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.