مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكنك تثبيت إصدار iOS 15 الجديد؟

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

كشفت شركة “أبل” الأمريكية، مؤخرًا، عن إطلاق الإصدار التجريبي من تحديث iOS 15 للمطورين. وخلال السطور التالية سنعرض خطوات تثبيت الإصدار التجريبي من iOS 15:

– يُعد هذا الإصدار التجريبي من iOS 15 غير مستقر خلال الوقت الحالي؛ لذا يجب التنويه إلى أن هذا الإصدار يتطلب هاتفًا لا تعتمد عليه بشكل كامل، مع ضرورة النسخ الاحتياطي لمحتوى الهاتف.

– يتوفر الإصدار التجريبي من تحديث عبر موقع “أبل” للمطورين؛ حيث سيكون على المستخدم التسجيل للدخول؛ وذلك عن طريق فتح حساب مطور بسعر 99 دولارًا.

– أيضًا قد يتطلب تسجيل الجهاز في حالة إذا لم يكن مسجلًا بالفعل في الحساب.

– ابحث عن الملف التعريفي الخاص بتحديث iOS 15؛ عبر اختيار زر التحميل في الجزء الأيمن العلوي، أو عن طريق القائمة المنزلقة في الجانب الأيسر، ثم حدد ملف iOS التعريفي وابدأ التحميل.

– عند انتهاء تحميل الملف اتجه للإعدادات (Seetings) في الهاتف ومن ثم قم باختيار (Profile Downloaded) ومنها يمكنك أن تتبع التعليمات التي ستظهر تباعًا، والتى ستنتهي بطلب (reboot) للهاتف، ومنها سيتاح للمستخدم تثبيت التحديث عبر الإعدادات ومنها إلى عام (General) ومن ثم يمكن اختيار تحديث البرمجيات.

يذكر أن الإصدار التجريبي العام سيتاح للمستخدمين خلال شهر يوليو للتحميل؛ لذا إذا لم تكن من المسجلين لدى شركة أبل كمطور يمكنك ترقب الإصدار التجريبي العام.

جدير بالذكر أن شركة “أبل” الأمريكية كانت قد أعلنت رسميًا عن نظام تشغيلها الجديد iOS 15 في مؤتمرها للمطورين WWDC21″”، والمتاح مجانًا لأكثر من 30 مليون مطور، من 227 منطقة حول العالم.

ويتضمن نظام التشغيل iOS 15 لهواتف آيفون،  وIPadOS 15  لأجهزة iPad طرقًا جديدة لإعادة ترتيب تطبيقات هواتف آيفون وأجهزة iPad مع عناصر واجهة مستخدم على الشاشة الرئيسية وميزة مكتبة التطبيقات.

وقد تم تحديث تطبيق كتابة الملاحظات Apple notes لتحسين التفاعل مع التطبيقات الأخرى، مع ميزة تسمى “Quick Notes”، والتي تتيح للمستخدمين تدوين الملاحظات باستخدام قلم Apple Pencil.

وأطلقت شركة “أبل” كذلك تطبيق “Hide My Email” الذي يعطي عنوان بريد إلكتروني عشوائيًا إذا كنت ترغب في إعداد نموذج. هذا بالإضافة إلى إعادة توجيه حركة المرور الخاصة بك عند تصفح الإنترنت. وإذا نسيت رمز المرور الخاص بك يمكنك إضافة الأشخاص الذين تثق بهم إلى قائمة جهات اتصال الاسترداد، والذين يمكنك الاتصال بهم لمساعدتك في العودة إلى أجهزتك.

المصدر:

How to install the developer beta of iOS 15

اقرأ أيضًا:

“AirTag” من “أبل”.. اعثر على أشيائك المفقودة بسهولة

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.