مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكنك استعادة حساب جوجل إذا نسيت عنوان بريدك الإلكترونى؟

إذا كنت تتذكر كلمة المرور الخاصة بك وليس عنوان البريد الإلكتروني فإن شركة جوجل الأمريكية تقدم لك طريقة لاستعادته. خلال السطور التالية سنعرض لك طريقة لاستعادة حساب جوجل إذا نسيت عنوان بريدك الإلكتروني.

– خطوات استعادة حساب جوجل إذا نسيت عنوان بريدك الإلكتروني:

1- انتقل إلى صفحة “العثور على بريدي الإلكتروني” في جوجل. وفي حالة  إذا كنت لا تستطيع تذكر عنوان بريدك الإلكتروني فانتقل إلى صفحة Find My Email، هذا هو المكان الذي ستبدأ فيه عملية استرداد الحساب.

2- أدخل البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المخصص للطوارئ. سترى بعد ذلك مربع نص حيث يُطلب منك إدخال بريد إلكتروني أو رقم هاتف مخصص للطوارئ، وبمجرد إدخاله اضغط فوق “التالي”.

3- أدخل اسمك الأول والأخير. بعد ذلك سيُطلب منك اسمك الأول والأخير، أدخله في مربعات النص المناسبة واضغط فوق التالي.

4- ستحتاج جوجل إلى إرسال رمز التحقق إلى البريد الإلكترونى أو رقم الهاتف المخصص للطوارئ، اضغط فوق إرسال.

5- أدخل رمز التحقق. وإذا كنت تستخدم بريدًا إلكترونيًا مخصصًا للطوارئ فتحقق من صندوق الوارد الخاص به بحثًا عن رمز التحقق، وإذا كان هاتفًا فتحقق من رسائلك، وبمجرد استرداد الرمز أدخله في مربع النص واضغط فوق التالي.

6- اختر حسابًا. سيعرض لك Go قائمة بالحسابات المرتبطة بالبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المخصص للطوارئ. وفي حالة إذا رأيت الحساب الذي تريد استرداده فاضغط فوقه للتحديد.

7- أدخل كلمة المرور الخاصة بك. ونظرًا لأنك تتذكر كلمة المرور أدخلها في مربع النص واضغط فوق التالي، ستحتاج إلى التحقق من أنك أنت من يقوم بالفعل بالوصول إلى الحساب إذا قمت بتمكين التحقق من خطوتين.

في الختام يذكر أن حساب جوجل هو حساب مستخدم يوفر الدخول إلى الخدمات المملوكة لجوجل.

ويمكن استخدام حساب جوجل سواء عن طريق اسم المستخدم  أو من خلال معرف جوجل الخاص. كما يمكن إنشاء حساب عن طريق الذهاب لصفحة إنشاء بريد إلكتروني في الجيميل.

وقد قامت جوجل حاليًا بحل مشكلة الرابط، ويستطيع جميع المستخدمين الآن تسجيل الدخول باستعمال رابط Gmail أو باستخدام عنوان بريد إلكتروني آخر من مزود آخر.

وبعد إنشاء حساب جوجل يمكن للمستخدمين إضافة تطبيقات جوجل الأخرى.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

ما هي خطوات إجراء نسخة احتياطية من حساب جوجل؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.