مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكنك استخدام Whiteboard في اجتماعات Zoom؟

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

كشفت شركة Zoom مؤخرًا عن Whiteboard جديدة ومنفصلة مع بعض التحسينات على السبورة المدمجة.

وباستخدام منتج Zoom Whiteboard الجديد يمكنك استخدام أدوات السبورة البيضاء المتقدمة لإنشاء أفكار ونقلها. كما يمكنك إنشاء ألواح معلومات متعددة الصفحات، وتأمين السبورة لمنع المزيد من التغييرات، ومشاركة السبورة مع أشخاص آخرين.

– طريقة استخدام Zoom Whiteboard الجديدة:

لاستخدام السبورة الجديدة ستحتاج إلى إصدار Zoom 5.10.3 أو إصدار أحدث. في شاشة Zoom الرئيسية انقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك، وانتقل إلى Help، وحدد About Zoom لعرض نسختك الحالية. من نفس القائمة انقر فوق التحقق من وجود تحديثات لتثبيت أحدث إصدار.

ولبدء تشغيل Zoom Whiteboard الجديدة انقر فوق رمز Whiteboards في الجزء العلوي من شاشة Zoom الرئيسية ثم حدد زر New Whiteboard.

سيظهر لك شريط أدوات الرسم ولوحة الألوان على يسار الشاشة، وللبدء انقر فوق رمز الرسم للاختيار بين قلم عادي وقلم تمييز. يمكنك أيضًا تغيير العرض بين رفيع ومنتظم وسميك.

بعد تحديد نوع الخط الذي ترغب في استخدامه انقر فوق رمز اللون لتحديد اللون الذي تريد استخدامه ثم ارسم باستخدام الأداة.

ولرسم شكل انقر فوق رمز الشكل واختر من بين مربع أو دائرة أو ماسة أو مثلث. اختر لون الشكل الذي تريده ثم ارسم الشكل.

ويمكنك بعد ذلك كتابة نص في الشكل، واختيار إعطاء النص لونًا وحجمًا وسمة معينة.

بعد ذلك انقر فوق رمز الخط وحدد خطًا عاديًا أو سهمًا واحدًا أو سهمًا مزدوجًا. مرة أخرى اختر اللون الذي تريد استخدامه ثم ارسم الخط أو السهم.

ولإضافة نص انقر فوق رمز النص. اكتب النص الخاص بك، وقم بتغيير اللون والحجم والسمات إذا كنت ترغب في ذلك.

ولإضافة sticky note انقر فوق رمزSticky Note . مرة أخرى اكتب النص الخاص بك ثم قم بتغيير السمات المختلفة إذا لزم الأمر.

بعد ذلك يمكنك إضافة صورة إلى السبورة. انقر فوق أيقونة الصورة لتحميل صورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، الآن يمكنك اللعب بالأشياء الموجودة على السبورة البيضاء.

ولإزالة أي عنصر انقر فوق رمز الممحاة وحدد الخط أو الشكل أو أي كائن آخر تريد إزالته. ولتغيير حجم عنصر ما عليك سوى تحديده ثم سحب وإفلات أي من الزوايا أو الجوانب. ولنقل عنصر حدده واسحبه إلى موضعه الجديد. ولتعديل عنصر بشكل أكبر حدده وانقر فوق أيقونة ثلاثية النقاط الخاصة به.

ويمكنك نسخ ولصق العنصر، أو تكراره، أو إحضاره للأمام أو للخلف؛ أو إرساله إلى الأمام أو الخلف، أو حذفه.

وفي حالة إذا نفدت مساحة السبورة الحالية لديك فأنشئ واحدة أخرى. انقر فوق رمز الصفحة في أسفل اليسار وانقر فوق الصورة المصغرة للصفحة مع رمز علامة الجمع، كما يمكنك إنشاء ما يصل إلى 12 صفحة، انقر فوق رمز الصفحة للتبديل إلى صفحة لوح معلومات معينة، ثم انقر فوق أيقونة سلة المهملات لحذف صفحة.

بعد ذلك انقر فوق رمز القطع في الجزء العلوي الأيمن. ويمكنك قفل السبورة لمنع التغييرات الإضافية أو حذفها بالكامل.

وإذا كنت تريد مشاركة السبورة مع الحاضرين الآخرين أثناء العرض التقديمي أو بعده انقر فوق رمز المشاركة. اكتب الاسم أو عنوان البريد الإلكتروني للشخص أو الأشخاص الآخرين. انقر فوق زر القائمة المنسدلة بجوار جهة الاتصال الأخرى وحدد ما إذا كنت تريد تمكين الأشخاص الآخرين من تحرير السبورة أو التعليق عليها أو عرضها فقط. انقر فوق إرسال لمشاركتها.

أخيرًا يمكنك إنشاء وتخزين ما يصل إلى ثلاثة ألواح معلومات ضمن خطة Zoom المجانية والمزيد ضمن خطة Zoom مدفوعة. وستظهر أي Zoom Whiteboard تقوم بإنشائها في نافذة Whiteboards.

ولإدارة لوحة معلومات معينة انقر فوق رمز علامة القطع الخاص بها ويمكنك مشاركتها أو قفلها أو منحها نجمة أو إعادة تسميتها؛ أو تكرارها أو إرسالها إلى سلة المهملات.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

Zoom تطلق برنامجًا تجريبيًا للإعلانات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.