مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تُستخدم خرائط الذكاء الاصطناعي من جوجل للتنبؤ بحركة المرور؟

0 320

شاركت شركة “جوجل” مستخدميها طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي لتطبيق الخرائط الخاص بها للتنبؤ بالشكل الذي ستبدو عليه حركة المرور على مدار اليوم، وأفضل الطرق التي يجب على مستخدميها اتباعها.

وكانت عملاق التكنولوجيا صرحت حول هذا قائلة إن تطبيق الخرائط الخاص بها مخصص لتحليل أنماط حركة المرور الخاصة بالطرق بمرور الوقت، كما أنه يجمع بين قاعدة بيانات الطرق وحركة المرور الحية للتنبؤ بأفضلها وأقلها حركة مرورية.

يُذكر أن “جوجل” دخلت مؤخرًا في شراكة مع مختبر أبحاث “ديب مايند” التابع لشركة Alphabet AI؛ بهدف تحسين دقة خرائطها، وأكدت ارتفاع معدلات التنبؤ الدقيق للحركة المرورية لأكثر من 97% أثناء الرحلات.

وأشارت الشركة إلى أن تطبيق Google Maps يوفر لمستخدميه تلقائيًا طرقًا بديلة أقل حركة مرورية حال ازدياد حركة المرور في طريقهم التقليدي.

وصرحت “جوجل” كذلك بأنها قامت بتحديث نموذجها في الوقت الراهن لإعطاء الأولوية لأنماط حركة المرور من آخر أسبوعين إلى أربعة أسابيع؛ نظرًا لأن العديد من الأشخاص يعملون من المنزل ولا يخرجون كثيرًا بسبب كوفيد-19، ومن ثم تقليل أولويات الأنماط مقارنة بأي وقت سابق.

وكانت أعلنت لمستخدمي الأندرويد” في مايو الماضي أيضًا عن ميزة تطبيق الخرائط الجديدة الذي يتيح لك الدفع مقابل وقوف السيارات، وقالت إنهم يمكنهم بالفعل بدء مشاركة موقع Plus Code الخاص بهم.

جدير بالذكر، أن هناك العديد من المميزات التي تخفى على الكثيرين من مستخدمي تطبيق الخرائط الأكثر انتشارًا حول العالم، كتثبيت الخرائط لاستخدامها في بعض الأماكن التي لا يتوفر بها شبكة إنترنت، ومشاركة موقعك مع الأصدقاء، وميزة التوقف أثناء السفر لتناول الوجبات، واستخدام خاصية الواقع المعزز AR التي توجه المستخدمين من خلال كاميرا هواتفهم لمعرفة الاتجاهات الصحيحة، وغيرها.

المصدر:

Cnet:Here’s how Google Maps uses AI to predict traffic and calculate routes

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.