مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تمنع طريقة شحن هواتف آيفون وأندرويد الذكية تآكل البطارية؟

260

 

عالم التكنولوجيا   ترجمة

إذا كان هناك شيء واحد لا تحبه البطاريات القابلة لإعادة الشحن، فهو الحرارة. ووفقًا لشركة “أبل”، تعمل أجهزة iDevices بشكل جيد في نطاق يتراوح بين 0 درجة و35 درجة مئوية.

وتحذر الشركة من أن استخدام أجهزتها “في ظروف شديدة الحرارة يمكن أن يؤدي إلى تقصير عمر البطارية بشكل دائم”.

وكلما زادت سرعة الشحن زاد توليد الحرارة، كما أن الشحن اللاسلكي يسخن جهاز آيفون أكثر من شحن آيفون بالشاحن المرفق. ويعد أطول وقت يقضيه آيفون في الشحن هو بين عشية وضحاها. قم بتوصيل الهاتف قبل أن تغلق عينيك وافصله بمجرد أن تفتح عينيك. هذا ما بين خمس وتسع ساعات في اليوم.

وقدمت “أبل” ميزة تسمى “Optimized Battery Charging” في نظام التشغيل السابق iOS 13، والفكرة هي أنه عندما يتم توصيل آيفون بشاحن لفترات طويلة -خاصة بين عشية وضحاها- تتحكم في الشحن بحيث يتم شحن الجهاز بسرعة حتى 80٪، مع إضافة نسبة 20٪ النهائية في الوقت المناسب عندما تستيقظ.

لماذا يتم شحن شيء بسرعة أثناء شحنه طوال الليل؟ كل ما يفعله ذلك هو التسبب في مزيد من الحرارة وتآكل البطارية بشكل غير ضروري. نفس الشيء مع الشحن اللاسلكي (وهو أمر ضعيف بعض الشيء للشحن طوال الليل على أي حال ، لأن تغييرًا بسيطًا في موضع الهاتف على اللوحة يمكن أن يوقف شحنه، إلا إذا كنت أستخدم MagSafe)، فإنه يولد حرارة غير ضرورية.

معظمنا يستخدم شاحنًا سريعًا خلال اليوم لإعادة الشحن السريع، هذا عندما تكون السرعة الإضافية مفيدة. ولكن بالنسبة للشحن طوال الليل، فإن استخدام شاحن المخزون الأبطأ مقبول تمامًا. وتُعد أجهزة شحن USB-A الأبطأ، لكنها رائعة للشحن طوال الليل؛ لأنها تؤدي المهمة وتتسبب في الحد الأدنى من التدفئة.

أيضًا عند شحن الأجهزة خلال النهار قم بشحن البطارية جزئيًا فقط، بنسبة تصل إلى حوالي 80٪، وتجنب الشحن الخامل طويل المدى؛ حيث تظل الأجهزة متصلة بأجهزة الشحن إلى أجل غير مسمى.

وُجد أيضًا أنه من خلال ترك أجهزتك بمفردها أثناء إعادة شحنها، فإن قراءات مستوى البطارية وأوقات التفريغ المتوقعة تكون أكثر دقة. من المفترض، أن وضع عبء على الجهاز -خاصةً الحمل الثقيل- أثناء شحنه يؤدي إلى تشويه هذه البيانات.

الخلاصة هي أن شحن بطيء وآمن بين عشية وضحاها لا يجهد البطارية كثيرًا ويسمح لك بالحصول على أطول عمر ممكن للخروج منها.

إنها أيضًا طريقة رائعة لإعادة استخدام أجهزة الشحن القديمة؛ لذلك سيكون هناك قدر أقل من النفايات الإلكترونية التي يتم إنشاؤها في كل مكان.

اقرأ أيضًا:

هاتفك “آيفون”؟.. تعلم كيف تجعله يبدو جديدًا تمامًا

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.