مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكنك تشغيل ألعاب غير مدعومة على منصة “GeForce Now”؟

0 268

بعد بقاء منصة GeForce Now فترة طويلة في المرحلة التجريبية، خرجت مؤخرًا بسعر معقول جدًا، مع القدرة على لعب مجموعة كبيرة من الألعاب التي تمتلكها على Steam وEpic Store وOrigin وغيرها.

جدير بالذكر أنه لا يسمح بلعب أي لعبة على المنصة، وذلك في ضوء قيام بعض الناشرين الرئيسيين بسحب ألعابهم من الخدمة مؤخرًا، مثل Rockstar وKonami، وActivision Blizzard.

وبعد التعمق في GeForce Now؛ لمعرفة ما إذا كانت أكثر من مجرد منصة، نكتشف بعض الأمور المثيرة للاهتمام، أولًا: تعمل لعبة Steam Family Sharing دون أي مشاكل، وهو أمر جيد لأنه يعني أنه يمكن أداء ألعاب مدعومة تخص أصدقاءك بشرط ألا يلعبوا لعبة Steam في الوقت نفسه.

ويمكن أن تقوم GeForce Now بتشغيل ألعاب غير مدعومة من الناحية الفنية -تعمل بصورة جيدة أيضًا- ولكن فقط على Origin، ويعود ذلك إلى الأيام التجريبية عندما سمحت GeForce Now للمستخدمين بلعب ألعاب غير مدعومة، ويُعد ذلك دليلًا على أن مفهوم GeForce Now أصبح أكثر قوة من النظرة الأولى.

كيفية الوصول إلى Steam Family Sharing في GeForce Now

لا يمكن تمكين Steam Family Sharing عبر Steam في GeForce Now، بينما يمكنك الوصول إلى Steam UI في GeForce Now، فكل مستخدم يقوم بتسجيل الدخول إلى Steam من خلال حساب GeForce Now نفسه يحصل بشكل أساسي على أجهزته الافتراضية الخاصة؛ نظرًا لأن Steam Family Sharing تتطلب من المشارك تسجيل الدخول على جهاز الكمبيوتر الخاص به، ومن ثم فإن هذا يجعل Steam Family Sharing داخل GeForce Now عديم الفائدة.

ولتمكين Steam Family Sharing على GeForce Now، يمكنك إعدادها كما تفعل عادةً -عن طريق الحصول على Sharer لتسجيل الدخول إلى Steam على جهاز الكمبيوتر الفعلي الخاص بك وتفويضه، أيضًا ترتبط منصة GeForce Now VM بجهاز الكمبيوتر الخاص بك؛ لذلك إذا سمحت بذلك على جهاز الكمبيوتر الفعلي الخاص بك فسوف يتم ترحيله إلى GeForce Now.

ولتثبيت إعدادات Family Sharing على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كل ما عليك هو تسجيل الدخول باستخدام حساب Steam الذي تريد مشاركة ألعابه، ثم النقر على Steam في الزاوية العلوية اليسرى> العائلة وحدد مربع “تخويل مشاركة المكتبة على هذا الكمبيوتر”، وتأكد من تحديد اسم حسابك أيضًا في المكان الخاص بـ “الحسابات المؤهلة”.

بعد ذلك سجل الخروج من هذا الحساب، ثم سجل الدخول مرة أخرى إلى الحساب الذي تريد لعب الألعاب عليه، ومن ثم قم بتشغيل GeForce Now، واستخدم مربع البحث لإضافة اللعبة التي تريد لعبها من مكتبة صديقك، وانقر فوق زر “التشغيل”، وستبدأ اللعبة من خلال حساب Steam الخاص بك على GeForce Now.

تم تجربة تشغيل ألعاب Steam في GeForce Now عدة مرات، إلا أنه تم الانتقال إلى صفحة متجر اللعبة بدلًا من فتحها، فإذا ما حدث ذلك، انتقل إلى مكتبة Steam الخاصة بك، وابحث عن لعبتك وثبتها (يجب أن يكون ذلك فوريًا لأن ملفات اللعبة مخزنة مؤقتًا على خادم GeForce Now).

ومع وضع مكتبة Steam بأكملها أمامك، من المحتمل أن تشعر بالإغراء لمعرفة ما إذا كان تنزيل ألعاب مختلفة يعمل أم لا، لا تهتم. ستعمل Steam على منعك من القيام بذلك.

كيفية تشغيل الألعاب الأصلية غير المدعومة على GeForce Now

لا يتيح لك تشغيل لعبة من GeForce Now بشكل افتراضي الوصول إلى الشاشة التي يمكنك من خلالها إدارة حساب Steam أو Epic أو Origin، فعندما تنقر فوق لعبة من خلال GeForce Now، يتم تشغيلها مباشرة من اللعبة (بعد تسجيل الدخول إلى الحساب لأي نظام أساسي).

إلا أنه من السهل التغلب على كل ذلك في Origin، والوصول إلى مكتبة الألعاب الخاصة بك، مع مراعاة ما يلي:

  • لا يمكنك تثبيت ألعاب أكبر من 35 جيجا بايت.
  • لا يمكنك وضع Apex Legends في مكتبتك.
  • يتم حذف الألعاب المثبتة في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول والخروج من المنشأ (على الرغم من أن سرعات التنزيل سريعة جدًا، ويتم نسخ بياناتك احتياطيًا).

ومع وضع المعايير السابقة في الاعتبار، إليك كيفية تثبيت وتشغيل ألعاب Origin غير المدعومة على GeForce Now.

افتح Apex Legends عبر GeForce Now ، وعندما تحصل على خيار “تنشيط اللعبة” انقر فوق “إلغاء”، ويمكنك بعد الخطوات السابقة تصفح مكتبة Origin وتنزيل الألعاب التي تقل سعتها عن 35 جيجا بايت وتشغيلها.

الشيء المثير للاهتمام هو أن جميع الألعاب التي تم اختبارها على سبيل المثال، Dead Space 2  وA Out Out  وDragon Age 2، تعمل بشكل جيد تمامًا، وهو ما يدل على أن اللعبة لا تحتاج إلى “دعمها” لتعمل.


المصدر: Techradar: How to play unsupported games in GeForce Now


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد حول الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.