مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تكتشف الفرق بين سماعات AirPods الأصلية والمزيفة؟

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

هناك المئات من العلامات التجارية التي تنتج سماعات AirPods ولكن هذه المنتجات مزيفة؛ حيث إن شركة أبل هي العلامة التجارية الأصلية التي تصنع هذه السماعات اللاسلكية. للوهلة الأولى ليس من السهل دائمًا معرفة عمليات الاحتيال؛ لذلك نرصد لك طرقًا تتحقق من خلالها مما إذا كانت سماعات AirPods الخاصة بك مزيفة أم لا.

 

– إليك الطريقة:

 

 

هناك عدة طرق لمعرفة ما إذا كانت سماعات AirPods الخاصة بك مزيفة بمجرد النظر إليها، ولكن إذا لم تكن متأكدًا فجرب الطريقة الوحيدة المؤكدة: اسأل أبل.

تدير شركة أبل موقعًا إلكترونيًا يتيح للمستخدمين التحقق مما إذا كانت منتجاتهم لا تزال تحت الضمان، ويعد هذا أمرًا رائعًا للتحقق من المنتجات، ويتمتع أيضًا بفائدة إضافية تتمثل في إخبارك عند استخدام منتج مزيف.

ولاستخدام الموقع استخدم الرقم التسلسلي لـ AirPods الخاص بك، ويمكنك إيجاد هذا الرقم بطريقتين:

أولاً: إذا كانت AirPods متصلة بجهاز iPhone أو iPad يمكنك فتح قائمة Bluetooth والضغط فوق الرمز “i” بجوار اسمها، وسيتم سرد الرقم التسلسلي في الصفحة التي تفتح.

ثانيًا: يمكنك العثور على الرقم التسلسلي المكتوب على الجزء الداخلي من العلبة، في المساحة التي يوجد فيها رأس AirPod الأيسر.

وفي حالة إذا كانت لديك سماعات لاسلكية من نوع AirPods Max فستجد الرقم أسفل وسادة الأذن اليسرى، وقد تحتاج إلى عدسة مكبرة لقراءتها بوضوح، وبمجرد حصولك على الرقم التسلسلي لـ AirPods توجه إلى موقع Check Coverage وأدخله في الحقل بالأعلى، ثم املأ CAPTCHA واضغط فوق متابعة.

وإذا تم إحضارك إلى صفحة تطلب منك إدخال تاريخ الشراء أو صفحة تخبرك بخيارات الضمان المتاحة لديك فمن المحتمل أن تكون AirPods الخاصة بك شرعية، ولكن إذا تلقيت بدلًا من ذلك رسالة خطأ تفيد بأن أبل غير قادرة على التحقق من تغطية هذا الرقم التسلسلي فمن المؤكد أنها مزيفة.

 

– طرق أخرى لاكتشاف حقيقة سماعات AirPod:

 

 

تمتلك شركة أبل معايير إنتاج عالية جدًا، ونادرًا ما يلبيها مصنعو AirPod المزيفون، فإذا نظرت بعناية يمكنك العثور على علامات تدل على أنها مزيفة على العبوة والحالة وحتى سماعات الأذن نفسها.

فيما يلي بعض الأخطاء التي يجب البحث عنها:

 

1- حدد دليل الأخطاء المطبعية، عادةً ما يتم تغطية المنتجات المزيفة بأخطاء إملائية ونحوية باللغة الإنجليزية.

2- هل يتم شحن العلبة باستخدام كابل Lightning، وهو نفس الكابل الذي تستخدمه هواتف iPhone؟ إذا لم يكن الأمر كذلك فمن المؤكد أنها مزيفة.

3- يميل البلاستيك الموجود على سماعات AirPods المزيفة إلى الشعور بأنه أرخص وأضعف من الطرز الأصلية.

4- يجب أن تحتوي العلبة على زر في الخلف يتيح لك إقران سماعات AirPods بأجهزة أخرى، ويجب أن يكون هذا الزر مسطحًا تمامًا مع باقي العلبة.

5- إذا وضعت سماعات AirPods في علبتها وفتحتها بالقرب من iPhone أو iPad، فهل تظهر قائمة منبثقة تلقائيًا تتيح لك إقرانها؟ إذا لم يكن الأمر كذلك فهذه علامة على أنها مزيفة.

6- إذا لم تظهر سماعات AirPods في تطبيق Find My عند توصيلها بجهازك.

7- بمجرد إقران سماعات AirPods بجهاز iPhone أو iPad افتح قائمة Bluetooth واضغط على أيقونة “i” بجوار اسمها. يجب أن تشاهد صفحة مليئة بالمعلومات عنها، إذا كان كل ما تراه هو نوع الجهاز وخيارات Forget This Device فهي مزيفة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

كيفية تنظيف AirPods بالطريقة الصحيحة

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.