مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تزيد التفاعل على “السناب”؟

0 43

يمكن أن تكون المشاهدات على تطبيق “السناب” ذات قيمة كبيرة لعلامتك التجارية؛ حيث يبلغ متوسط ​​عدد مستخدمي التطبيق 186 مليون مستخدم يوميًا، وينشئ هؤلاء المستخدمون 3 مليارات لقطة يوميًا. بمعنى آخر، يتمتع تطبيق “السناب” بجمهور أكبر من  جمهور”تويتر”؛ حيث يوجد 126 مليون مستخدم يوميًا.

وتتكون الطبقة الأكبر من جمهور “السناب” من الشباب، وذلك وفقًا لمسح أجرته شركة “Pew Research”، فإن 78% من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا يستخدمون التطبيق.

لذا؛ عليك إدراك لماذا يجب عليك زيادة عدد جمهورك والوصول إليهم على “السناب”، ولكن كيف يمكنك القيام بذلك؟.

سواء كنت مبتدئًا على “السناب” أو مسوقًا رقميًا ذا خبرة تبحث عن نصائح متقدمة، فسوف تتعلم خلال هذا المقال كيفية الحصول على المزيد من المشاهدات والمتابعين على “السناب”، وإليك الخطوات:


1- مشاركة حسابك على “السناب” عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى


لسوء الحظ، فإن تطبيق “السناب” غير موجه نحو الاكتشاف، ولكنه تطبيق يساعد الناس في متابعة أصدقائهم المقربين والعلامات التجارية الأكثر أهمية بالنسبة لهم. لذلك؛ فإن اكتساب المتابعين من خلال التطبيق أمر صعب.

وعلى الرغم من ذلك، كجزء من استراتيجية الوسائط الرقمية الشاملة، لديك حسابات على مواقع أخرى للتواصل الاجتماعي، مثل: فيسبوك، إنستجرام، تويتر، وبذلك يمكنك استخدامها للترويج لحاسبك الخاص على “السناب”. كما يمكنك استخدام مواد تسويقية أخرى للترويج لحسابك على “السناب”.

فكر في مشاركة حسابك الخاص على “السناب” من خلال علامتك التجارية:

  • البريد الإلكتروني.
  • مدونة.
  • خلال الأحداث.
  • بطاقة أعمال.
  • إعلانات أخرى.

وتذكر أن الكثير من المستخدمين  يعانون من بعض الإرهاق على مواقع التواصل الاجتماعي. فكل شخص يملك على الأقل ​​5.54 حساب، ولا يريدون الاستمرار في رؤية نفس المحتوى على كل منهم؛ لذا يتطلب تنسيق “السناب” إنشاء محتوى فريد وحصري له، والذي قد لا تشاركه في أي مكان آخر.


2- اقتراحات “السناب” الأساسية


هل سيتم الترويج لعلامتك التجارية على “السناب”؟ فيما يلي أساسيات “السناب” السريعة التي تحتاج إلى معرفتها.

  1. النشر بشكل متكرر: يتم تقديم آخر قصة تم تحديثها إلى المستخدمين أولًا، وكلما زادت قصتك، زاد احتمال إطلاعهم عليها؛ حيث يتحقق المستخدم العادي من التطبيق 20 مرة في اليوم.
  2. الموسيقى: أضف الموسيقى إلى اللقطات لجعلها مسلية.
  3. التسميات التوضيحية: لا تعد إضافة التسميات التوضيحية مجرد إمكانية للوصول فحسب، ولكنها أيضًا توجه المستخدمين الذين يتحققون من لقطاتهم بصوت منخفض أو كتم الصوت عندما يكونون في الأماكن العامة.
  4. استطلاعات الرأي والاختبارات: إن إشراك متابعيك في استطلاعات الرأي والاختبارات يُعد خطوة ذكية؛ حيث يحب الجميع تقديم ملاحظات على الأسئلة التي تهمهم.
  5. اتبع متابعيك: إذا كنت ترغب في قيام علامتك التجارية بإجراء اتصالات حقيقية مع أشخاص، فيجب عليك متابعتهم.
  6. تغيير صورة ملفك الشخصي: يحب الناس التجديد، وصورة ملفك الشخصي طريقة رائعة لجذب انتباه متابع لا يفتح لقطاتك.

3- قيمة العرض


إذا وجد جمهورك اللقطات الخاصة بك قيّمة، فسوف يشاهدونك ويتابعونك باستمرار. أما إذا لم تكن اللقطات الخاصة بك ذات قيمة، فلن يهتموا بك.

يجب أن يكون لديك فهم قوي لجمهورك، أو للجمهور الذي تريد استهدافه. على سبيل المثال، كان “Taco Bell” من أوائل مناصري وسيطة القصة على “السناب” ولم يتوقف عن المخاطرة باستخدام المنصة؛ حيث  يستخدمون اللقطات الخاصة بهم للإعلان عن منتجات جديدة وتذكير متابعيهم بالعروض الخاصة؛ لذا من المنطقي أن أولئك الذين يتابعون “Taco Bell ” يريدون أن يسمعوا عن منتجاتهم.

يستخدم “Mashable” التطبيق لتبادل التقارير الحية الخاصة بهم، بينما يستخدمه “أمازون” لتقديم العروض الترويجية والحصرية؛ لذلك قد يكون استخدام “السناب” بمثابة “مشاهدة ممتعة لما وراء الكواليس”.

وعند الوصول إلى مقترحات قيّمة وعرضها على حسابك بالتطبيق، لا تنسَ قوة التعليم؛ حيث نظمت وزارة النقل في بريطانيا حملة ناجحة لتثقيف الشباب حول عواقب القيادة السريعة.


4- عروض متنوعة


يزدهر تطبيق “السناب” بالمجموعة متنوعة؛ لذا فإنك تحتاج إلى تقديم مجموعة متنوعة مع تحقيق قصة ومظهر ثابت نسبيًا للعلامة التجارية، ما قد يشكل تحديًا. وتُعد أفضل طريقة لمعرفة كيفية تحقيق التوازن بين هذه الاحتياجات، هي الحصول على الإلهام من العلامات التجارية التي تقدم تغييرًا مستمرًا على حساباتهم.

ويعتبر العمل مع العلامة التجارية أكثر خطورة، فجهودك لتقديم مجموعة متنوعة لا يجب أن تكون غير مهنية. على سبيل المثال شركة “Cisco”، فقسم التسويق بالشركة سلّم حساب الشركة على “السناب” إلى موظفين غير التسويقيين مرة واحدة يوميًا لمدة عام، ثم عرضت حملة #WeAreCisco مجموعة واسعة من المحتوى وساعدت العلامة التجارية في تحقيق أهداف المشاركة.

حتى إذا كان التسويق الرقمي الخاص بك قائمًا على شخص واحد، فلا يزال بإمكانك فعل ذلك. وهناك مثال واضح على ذلك هو “DJ Khaled”، فأثناء التقاط روتينه اليومي، يضيف “DJ Khaled” مزحات مضحكة وذات معنى أو تحفيزية أو مفاجئة.


5- تقديم محادثة


على الرغم من أنك قد تستخدم “السناب” كمحادثة أحادية الاتجاه، كما تفعل العديد من العلامات التجارية الشهيرة، يمكنك أيضًا استخدام النظام الأساسي كأداة محادثة حقيقية؛ حيث يمكن أن يساعد هذا في تعزيز وجهات نظرك وتحقيق أقصى استفادة من عدد المتابعين علي “السناب”. علي سبيل المثال العلامة التجارية “Birchbox”، استخدموا ميزة مكالمات الفيديو في التطبيق لإجراء محادثات مباشرة مع واحد مع عملائهم. هذه ليست طريقة قيمة للتواصل مع العملاء والإجابة عن أسئلتهم فحسب، بل يمكنك أيضًا استخدام ما تعلمته من هذه المحادثات لتحسين استراتيجية حسابك على “السناب”.

إذا لم تكن علامتك التجارية مناسبة تمامًا لتوجيه المحادثات، فلا يزال لديك خيارات لتلقي مدخلات من متابعيك. “GrubHub” هي علامة تجارية يجب مشاهدتها إذا كنت بحاجة إلى الإلهام من هذه الناحية، وهي تركز على اللقطات التي تطلب من المتابعين الرد، مثل استطلاعات الرأي أو الاختبارات أو المسابقات.


6- غامر مع “السناب”


قد ترى العلامات التجارية تطبيق “السناب” منصة أكثر خطورة لإشراك العملاء فيها؛ وعلى الرغم من ذلك، يمكن أن تكون مكافآت المخاطرة هائلة.

لا يمنحك التطبيق الفرصة لجذب انتباه جمهور شاب فحسب، ولكن شكله المرن يتحدى أن تكون مبدعًا في التسويق بطرق لم تتخيلها أبدًا. وإذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك استثمار الكثير من ميزانية التسويق الخاصة بك في “السناب”؛ لذا يعد “السناب” مصدر دخل رائعًا للعلامات التجارية الجديدة.


المصدر: DMI Daily Digest:HOW TO GET MORE VIEWS & FOLLOWERS ON SNAPCHAT


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone iPhone 11 Microsoft Samsung Tiktok Twitter آبل أمازون أمن المعلومات أوبر إيلون ماسك الأمن السيبراني التكنولوجيا الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي الصين الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تقنية تويتر تيسلا تيك توك جوجل جيتكس روبوت سامسونج سيارة سيارة كهرباء شاومي شخصية تكنولوجية طائرة فيس بوك فيسبوك مؤتمر فيرتشوبورت مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.