مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تدعم التكنولوجيا الحديثة المزارع العمودية لحل أزمة الأراضي؟

261

نظرًا لأن عدد سكان العالم أكبر من أي وقت مضى، فإن مسؤولية إطعام هذا العدد المتزايد باستمرار من السكان تزداد صعوبة؛ ولهذا السبب يعتقد الخبراء أن الزراعة العمودية هي الحل المستقبلى.

وتتميز المزارع العمودية بإمكانية استخدامها للزراعة الداخلية أو وضعها في أي مكان؛ ما يجعلها حاسمة في وقت تتدهور فيه الأراضي الصالحة للزراعة.

في ضوء ذلك، تحاول شركة “Plenty”، وهي شركة ناشئة بمجال التكنولوجيا الزراعية في سان فرانسيسكو، أن تعيد اختراع أنواع جديدة من المزارع والزراعة وإحداث ثورة زراعية.

– 95 % ماء أقل و99٪ أرضًا أقل

تحاول شركة “Plenty” تطوير المنتجات على مدار العام باستخدام الروبوتات وتقنية الذكاء الاصطناعي، وهما أهم العوامل لتحسين جودة نمو البضائع مع استخدام 95٪ أقل من المياه و99٪ من الأراضي.

تخيل مزرعة مساحتها 1500 فدان، هذا يعني أن حجمها يتناسب مع متجر البقالة المفضل لديك، وينمو حتى 350 ضعفًا.

لذلك؛ يجب الاعتماد على الزراعة العمودية؛ لأننا نريد زيادة قدرة العالم على إنتاج الفواكه والخضروات الطازجة.

– إنتاج طعام أكثر 400 مرة لكل فدان

هكذا تبدو المزارع الداخلية التي يتم التحكم في مناخها بشركة “Plenty”: صفوف من النباتات تقع بجوار بعضها البعض، تنمو عموديًا وتتدلى من السقف. هناك روبوتات لتحريكها وتستفيد الشركة من الذكاء الاصطناعي لإدارة المياه ودرجة الحرارة والضوء.

مع مصابيح LED التي تحاكي أشعة الشمس الموجودة فوقها، يتم تحسين بيئة النباتات باستمرار للتأكد من أن لديها أفضل المحاصيل الممكنة. المزرعة ناجحة للغاية لدرجة أنها تنتج 400 مرة طعام لكل فدان أكثر من مزرعة مسطحة.

علاوة على كل ذلك، يتم إعادة تدوير المياه المستخدمة بالكامل ويتم التقاط الماء المتبخر في الهواء لإعادة استخدامه. تستخدم المزرعة الرئيسية في شركة “Plenty” طاقة متجددة بنسبة 100٪ أيضًا.

اقرأ أيضًا:

ما هي طرق الزراعة الحديثة ؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.