مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تجعل Siri يستمع إليك على الجهاز الصحيح؟

131

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

من الشائع أن تكون إجابة Siri على أحد أسئلتك “خاطئة”، فيمكنك أن تطلب من Apple Watch ضبط منبه، على سبيل المثال، وتجد أن HomePod هو الذي يقوم بذلك. فيما يلي كيفية التأكد من أن Siri يستمع إليك على الجهاز الذي تريده.

في كل مرة تقول فيها الكلمات “مرحبًا  Siri “، من المفترض أن يحدث شيء رائع، إنه حقًا نظام مثير للإعجاب مكرس للحصول على الجهاز المناسب للرد عليك. سترتدي ساعة Apple Watch الخاصة بك، ولكن ربما تكون قد التقطت للتو iPhone الخاص بك. هذا يجعل من المرجح أنك تريد استخدام Siri على iPhone.

لم تكشف “أبل” عن الخوارزمية لما تقدمه من ترجيح، وأي جهاز، ومتى، ولكن لسوء الحظ، غالبًا ما تكون خاطئة تمامًا. لقد أدرت معصمك للتحدث إلى Apple Watch، ثم يرد عليك iPhone الموجود في جيبك الخلفي.

أو يمكنك اللجوء إلى جهاز iPhone الخاص بك، ولكن لسوء الحظ يبدو أنك على بعد ثلاثين ميلًا من HomePod وهذا هو الجهاز الذي يستجيب. إنه أمر مفهوم لكنه مزعج.

ويكون ذلك في بعض الأحيان أكثر إزعاجًا، كأن تطلب من Apple Watch ضبط منبه، لكن HomePod mini في مكتبك هو الذي قام بضبطه بالفعل فيفوت عليك الموعد موعد.

إليك كيفية التحايل على خوارزمية “أبل” والتأكد من أن الجهاز الذي تريده هو الجهاز الذي سيستمع إليك.

– كيفية جعل Siri يستمع على Apple Watch:

  • اضغط مع الاستمرار على Digital Crown.
  • قل طلبك ثم اتركه.
  • أثناء التحدث سترى Siri على الاستماع لـ Apple Watch. لست بحاجة إلى أن تقول “مرحبًا Siri”، ولكن لا يهم أيضًا إذا كنت تريد ذلك.

لذلك؛ إذا كانت هذه مجرد مناسبة غريبة عندما أخطأت Siri، فلا داعي للتخلي عن عادة استدعائها بهذه العبارة.

وبالنسبة لجميع هذه الأجهزة من الممكن التوقف عن الضغط على Digital Crown أو زر آخر بمجرد ظهور رمز Siri. ومع ذلك استمر في الضغط حتى تنتهي؛ لتتأكد من أنه يستمع إلى النهاية.

– كيفية جعل Siri يستمع على iPhone أو iPad أو iPod touch:

  • اضغط مع الاستمرار على زر النوم / الاستيقاظ الجانبي.
  • قل طلبك ثم اتركه.

كما هو الحال مع كل هذه الأجهزة والحلول البديلة لجعل Siri يستمع إليك، فإن هذا يهدف إلى إصلاح تلك المضايقات العشوائية. إذا وجدت باستمرار أن جهاز iPhone الخاص بك لا يتفاعل أبدًا مع “مرحبًا Siri” فمن المحتمل أنه لم يتم ضبطه على ذلك.

  • انتقل إلى الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.
  • اضغط على Siri & Search.
  • تحقق من تشغيل الاستماع لـ “مرحبًا Siri”.

في هذا القسم نفسه يمكنك تعطيل أي من “مرحبًا Siri” أو كليهما والقدرة على الضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي. لكن هذا الزر الجانبي يتم التحكم فيه في جزأين منفصلين من الإعدادات.

هنا في الإعدادات Siri & Search، يمكنك التبديل بين الضغط على الزر الجانبي لـ Siri. ولكن بعد ذلك في الإعدادات، إمكانية الوصول Siri، يمكنك النقر فوق Type to Siri. وسيعمل ذلك عند الضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي.

لا يؤثر إيقاف تشغيل الزر الجانبي في Siri & Search فيما إذا كان الضغط على الزر نفسه يؤدي إلى الكتابة إلى Siri أم لا.

– كيفية جعل Siri يستمع إلى HomePod أو HomePod mini:

  • اضغط مع الاستمرار على الجزء العلوي من HomePod أو HomePod mini.
  • نعم، ثم قل طلبك واتركه.

– كيفية جعل Siri يستمع على AirPods أو AirPods Pro:

باستخدام AirPods (الجيل الأول)، انقر نقرًا مزدوجًا على أي من AirPod وانتظر الرنين.

لكن باستخدام AirPods (الجيل الثاني) أو AirPods Pro:

  • قم بإعداد Siri أولًا.
  • ضع AirPods أو AirPods Pro المشحونة في أذنيك.
  • انتقل إلى الإعدادات، كيفية جعل Siri يستمع على AirPods أو AirPods Pro.
  • اضغط على أيقونة i على يمين اسم AirPods الخاص بك.
  • تحت العنوان اضغط مع الاستمرار على AirPods ، اختر Left أو Right.
  • اضغط على Siri.

يمكنك القيام بذلك على AirPod اليسرى أو اليمنى، أو كليهما بالفعل. بشكل افتراضي يتم تعيين كل من اليسار واليمين على التحكم في الضوضاء، ولكن يمكنك تغيير ذلك.

عند القيام بذلك اتصل بـ Siri، واضغط مع الاستمرار على جذع AirPod الذي اخترته، ثم انتظر رنينًا. بمجرد أن تسمع ذلك يمكنك إخبار Siri بما تريده.

– استخدام Siri على أجهزة Mac:

هذا الأمر أكثر تعقيدًا بعض الشيء؛ لأنه يعتمد على نوع جهاز Mac لديك سواء كان لديك “مرحبًا Siri” على الإطلاق. تقول “أبل” إن هناك أربعة أجهزة Mac فقط يمكنها الاستماع إليها “دون توصيلها بالطاقة”.

  • MacBook Pro من 2018 أو أحدث.
  • MacBook Air من 2018 أو أحدث.
  • Mac Pro

رغم ذلك إذا كان لديك جهاز Mac mini يمكنك أيضًا استخدام “مرحبًا Siri”، طالما أن لديك سماعات رأس متوافقة؛ وذلك لأن Mac mini لا يحتوي على ميكروفون مدمج.

ومع ذلك فإن ما يحتويه جهاز Mac mini هو رمز Siri في Dock. وكذلك تفعل جميع أجهزة Mac؛ ما يعني أنه يمكنك النقر فوق هذا الرمز، ولا يوجد أي خطأ في تحديد جهاز Siri الذي تتحدث إليه.

تحتوي أجهزة Mac أيضًا على خيار الحصول على تحكم Siri في شريط القوائم أو إعداد ضغطة مفتاح لاستدعاء ذلك. انتقل إلى تفضيلات النظام Siri، لاختيار أحدهما أو كليهما.

– استخدام Siri على Apple TV:

لا يحتوي جهاز Apple TV على ميكروفون مدمج أيضًا. لكن Siri Remote لجهاز Apple TV يفعل ذلك.

لذلك عليك دائمًا الضغط مع الاستمرار على زر Siri على جهاز التحكم عن بُعد هذا. لا يوجد استثناء، وهو ممل قليلًا، لكن Siri لا يخطئ أبدًا عندما تطلب من Apple TV أي شيء.

في النهاية يجب أن تعمل شركة “أبل” على التشاور السريع بين الأجهزة لتحديد الجهاز المناسب. إنه خطأ في كثير من الأحيان لدرجة أنه يمكن أن يكون مزعجًا وهذه الحلول البديلة تنجز المهمة.

إذا استمر حدوث ذلك فهذا يعني أن الجهاز الخطأ يستمع، يمكنك محاولة إعادة ضبط الأشياء. ينطبق هذا أيضًا، على سبيل المثال، عندما تطلب من Siri على Apple Watch ضبط منبه، وكذلك الحال بالنسبة لجهاز iPhone الخاص بك.

تحقق من تسجيل جميع أجهزتك في نفس “معرف أبل”. ويمكنك التحقق من أنهم متصلون بنفس شبكة Wi-Fi، للتأكد من اكتمالها.

كيفية استخدام استعلامات Siri الجديدة في IOS 14

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.