مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تبدو سيارة تويوتا كورولا (هاتشباك) XSE 2020 من الداخل؟

0 595

عندما تم تقييم أحدث طراز من تويوتا كورولا لعام 2019، تم وصفها كأفضل سيارة كورولا في القيادة منذ فترة طويلة، أما الآن فسنرى هل ستُغير “تويوتا كورولا 2020” وجهة نظرنا هذه؟

تأتي سيارة تويوتا كورولا هاتشباك  XSE 2020محملة بالكامل ومجهزة بمحرك 169 حصانًا، يحوي أربع أسطوانات بسعة 2.0 لتر وناقل حركة CVT، وتتألق بلون يدعى Blue Flame، مع تصميم داخلي يغلب عليه الرمادي في الأسود.

كيف تبدو سيارة تويوتا كورولا (هاتشباك) XSE 2020 من الداخل؟

المحيط ناعم الملمس يتحدث عن الجودة

عندما تركب كورولا 2020 ينتابك شعور قوي بالجودة من أول سحبة لمقبض الباب؛ وذلك يعود إلى الأشياء الناعمة والصغيرة، مثل مقابض الإمساك المتينة، مع “إرجاع ناعم” ومحيط مجموعة العدادات ولوحة القيادة، ستلاحظ أيضًا خياطة بيضاء أنيقة في جميع أنحاء المقصورة، عبر لوحة القيادة، والكونسول الوسطي والمقاعد، وهي متناقضة بشكل رائع وأنيق مع الأسطح المحببة بالحصى، أما عجلة القيادة المكسوة بالجلد فهي المكان الوحيد الواضح بدون خياطة. ومع ذلك، فإن المظهر متناسق للغاية، خاصةً إدراج القماش الرمادي ذي التويد في المقاعد الأمامية. إن Corolla XSE تبدو مميزة جدًا، بالنسبة لتكلفتها التي تبلغ 25.295 دولار.

ويحتوي مسند الذراع القابل للانزلاق بين المقعدين الأماميين أسفله على مساحة تخزين كافية لزجاجتين من المياه، تحتوي على مقبس 12V ومنفذ USB 2.5 2.5، ولكن لن تجد أماكن أخرى لمعداتك، باستثناء جيوب الأبواب التقليدية وحوامل الأكواب وصندوق القفازات، كما يحتوي طراز XSE، الذي تم اختباره، على حصيرة شحن Qi اللاسلكية الاختيارية قبل ناقل الحركة، إلا أنها ليست ذات جودة عالية.

كيف تبدو سيارة تويوتا كورولا (هاتشباك) XSE 2020 من الداخل؟

شاشة رسومات ملونة، واتصال Apple / Android

 

أما من الناحية التكنولوجية، فإن Corolla XSE تمتلك جميع الأجراس والصفارات التي تقدمها تويوتا على Corolla، بما في ذلك Toyota Safety Sense 2.0، والتي تتضمن ميزات مثل تحذير مغادرة المسار مع مساعدة التوجيه، وعوارض تلقائية عالية، والتحكم في السرعة بواسطة الرادار؛ حيث يتم دمج هذه الميزات بشكل جيد في قمرة القيادة للسائق، مع تخطيط مدروس جيدًا لمجموعة أزرار اللمسات النهائية.

إضافة إلى ذلك فهي تمتلك شاشات كبيرة ومشرقة؛ إذ تتميز شاشة TFT مقاس 7 بوصات في مجموعة العدادات بكونها ممتعة، ويسلط وضوحها الضوء على جودة باهتة نسبيًا ودقة أقل لشاشة المعلومات الترفيهية التي تعمل باللمس، وهي مقاس 8 بوصات (كليهما قياسي في XSE)، وتبدو الرموز على الشاشة المركزية رمادية إلى حد ما، ولكن إذا كنت تفضل Apple Carplay، فأنت محظوظ؛ لأنها تبدو كبيرة وجريئة في Corolla، ويتوفر Android Auto أيضًا.

كيف تبدو سيارة تويوتا كورولا (هاتشباك) XSE 2020 من الداخل؟

ماذا عن المقاعد الخلفية؟ هل يعتبر الصف الثاني من الدرجة الثانية؟

من الملاحظات التي رأيناها في سيارة العام 2019 هو أن كورولا الجديدة محدودة المساحة قليلًا، لا سيما في المقعد الخلفي، وهذا طبيعي في السيارات الصغيرة، وكذلك هو الأمر في كورولا 2020، فهناك نقص واضح في الميزات في المقعد الخلفي؛ حيث لا توجد فتحات تهوية أو منافذ للتدفئة والتهوية والتكييف (HVAC) أو أي مقابس كهربائية من أي نوع، لا بجهد 12 فولت ولا USB، باستثناء فقط حجيرة صغيرة منحوتة في الجزء الخلفي من ذراع المقعد الأمامي، أما المقاعد الخلفية فهي ثابتة في مكانها وغير قابلة للتعديل.

سعة حقيبة Corolla صغيرة ولكن محددة جيدًا

تبدو الحقيبة الخلفية لـ Corolla Hatchback صغيرة نوعًا، ولكن هناك بعض الميزات المفيدة، بما في ذلك بعض الخطافات (لتأمين أكياس البقالة) وحلقة برتقالية تحت غطاء الشحن.

بعد مرور عام على ظهورها الأول، لا يزال الجزء الداخلي من سيارة تويوتا كورولا 2020 صامدًا كواحدة من أفضل الكبائن في هذا القطاع، ومن المؤكد هو يبدو مميزًا لهذه الفئة السعرية، خاصة للسائق والراكب الأمامي.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.