مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية منع تطبيقات iPhone من الوصول إلى بياناتك

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

عندما تحمّل تطبيقًا على هاتف iPhone الخاص بك تستخدمه لأول مرة فقد تتعرض للقصف بمطالبات تطلب الإذن للوصول إلى مزايا أخرى على هاتفك مثل الكاميرا. وفي حالة إذا كنت ترغب فقط في تشغيل تطبيق جديد فربما تكون قد نقرت على “السماح”، والذي يمنح التطبيقات إمكانية الوصول إلى معلومات أخرى عنك وعن الأشخاص الأقرب إليك.

من خلال منح إذن الوصول إلى هذه المعلومات يمكن أن تشارك هذه التطبيقات بياناتك مع شركات التسويق الرقمي وتكنولوجيا الإعلان دون علمك. وعلى سبيل المثال لا الحصر: واجهت شركات مثل أبل وفيسبوك دعاوى قضائية وغرامات بسبب إساءة استخدام بيانات العملاء المزعومة.

وحتى إذا منحت في الأصل أذونات معينة لتطبيق iPhone تابع لجهة خارجية يمكنك إبطالها بسهولة في أي وقت. إليك ما يجب معرفته.

– كيفية تغيير الأذونات في نظام التشغيل iOS 15 والإصدارات الأحدث:

 

كيفية منع تطبيقات iPhone من الوصول إلى بياناتك
كيفية منع تطبيقات iPhone من الوصول إلى بياناتك

 

1- اضغط على الإعدادات في هاتف iPhone الخاص بك.

2- اضغط على الخصوصية.

في قائمة الخصوصية يمكنك تحديد وظائف مثل: جهات الاتصال والصور والكاميرا لمعرفة تطبيقات الجهات الخارجية التي طلبت إذنًا للوصول إلى هذه المعلومات. قد يُظهر النقر على جهات الاتصال أن تطبيق تدوين الملاحظات يمكنه الوصول إلى أسماء وأرقام الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. يمكنك النقر فوق شريط التمرير الموجود بجوار هذه التطبيقات لإيقاف الوصول.

المزيد في قائمة الخصوصية

بالإضافة إلى إلغاء أذونات التطبيق في قائمة الخصوصية تستطيع أيضًا تخصيص التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى بيانات موقعك. وإذا قمت بالنقر فوق خدمات الموقع بالقرب من أعلى القائمة فيمكنك تشغيل هذه الخدمات أو إيقاف تشغيلها لجميع التطبيقات أو بعضها على هاتفك.

يمكنك أيضًا النقر فوق قائمة Share My Location لتمكين أو تعطيل Find My iPhone، وكذلك مع جهات الاتصال التي تشارك موقعك فيها.

يوجد كذلك خيار في قائمة الخصوصية يسمى Apple Advertising، انقر فوقه لعرض معلومات استهداف إعلانات أبل وتشغيل هذه الإعلانات المخصصة أو إيقاف تشغيلها. وقد ذكرت شركة أبل أن إيقاف تشغيل الإعلانات المخصصة سيجعل الإعلانات التي تراها في App Store وApple News والأسهم أقل صلة بك، لكنه قد لا يقلل من عدد الإعلانات التي تراها في تلك التطبيقات.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

كيفية منع تطبيقات IPhone من استهلاك باقات الإنترنت

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.