مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية تفعيل الوضع المظلم في مستندات “جوجل”

0 253

أصدرت “جوجل”، أخيرًا وبعد طول انتظار، الوضع المظلم لمحرر المستندات والتطبيقات الأخرى الخاصة بها، إلا أن الشركة بدأت تمكين تلك الميزة لمستخدميها على عدة مراحل، ومن ثم فقد لا يحصل عليها المستخدمون على الفور، فإذا لم تكن حصلت عليها بعد، فلا داعي للعجلة والقلق، فمن المقرر أن يتم طرحها أولًا لعملاء G Suite.

وكانت “جوجل” أتاحت بالفعل هذا الوضع المظلم لجميع تطبيقاتها بما في ذلك محرر مستندات “جوجل”، و”شيت”، و”سلايد”، إلا أنه يجب عليك تفعيل هذه الميزة بنفسك وبشكل فردي لجميع التطبيقات.

أما إذا كُنت أحد عملاء G Suite، فيمكنك الحصول على هذه الميزة على الفور في تطبيق محرر مستندات جوجل باستخدام الدليل التالي البسيط خطوة بخطوة، كما ستتمكن أيضًا من معرفة ما إذا كانت لديك هذه الميزة في حسابك أم لا.

خطوات تفعيل الوضع المظلم في مستندات "جوجل":

  • افتح تطبيق مستندات “جوجل”، أو “شيت”، أو “سلايد”، ولكن تأكد أولًا من تحديث هذه التطبيقات عبر متجر “بلاي”.
  • افتح قائمة Hamberger عن طريق التمرير من شريط التمرير الأيسر للشاشة، وإذا كُنت تستخدم التنقل بالإيماءات، فانقر فوق رمز القائمة العلوية اليسرى لإظهار قائمة Hamberger.
  • اضغط على خيار الإعدادات للذهاب إلى قائمة الإعداد.
  • في الجزء العلوي من قائمة الإعداد، سترى قسم الموضوع.
  • اضغط على خيار “السمة”، وستظهر لك 3 خيارات.
  • حدد الخيار Dark وستصبح واجهة مستخدم التطبيقات مظلمة على الفور.

تنويه:

هذه هي الطريقة التي يمكنك بها تفعيل الوضع المظلم على تطبيق المستندات الخاص بجوجل على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام “أندرويد”، كما يمكنك أيضًا تفعيل خيار “موفر البطارية” Battery Saver إذا كُنت ترغب في تفعيله تلقائيًا.

المصدر:

Gadgetstouse: How To Enable Dark Mode on Google Docs

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.