مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية استخدام Google Assistant لسرعة النشر على مواقع التواصل الاجتماعي

0 25

عندما يتعلق الأمر بالنشر على وسائل التواصل الاجتماعي من هاتفك الذكي، فإن العملية لا تختلف عادةً، قم فقط بالبحث عن التطبيق، ثم افتحه، واضغط على إصدار التطبيق من زر الإنشاء.

ورغم ذلك فإن اختصارات Google Assistant تقوم بتقصير هذه العملية إلى إجراء واحد فحسب؛ بحيث يمكنك الانتقال مباشرة إلى وضع الإنشاء، وفي حين يمكن للخطوات الروتينية تشغيل العديد من الإجراءات بأمر واحد، فإن الاختصارات مصممة لتنفيذ إجراءات محددة في التطبيقات فقط.

وفيما يلي كيفية الاستفادة من اختصارات مساعد “جوجل” للنشر بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك، إنستجرام، تويتر، سناب شات، وتيك توك”.

تثبيت أو تحديث Google Assistant

يُعد مساعد “جوجل” هو المساعد الافتراضي الذي يتم تنشيطه صوتيًا لمعظم أجهزة “أندرويد” باستثناء أجهزة “سامسونج”، فإذا لم يكن مثبتًا مسبقًا، يمكنك الحصول عليه من متجر Play، وإذا كان مثبتًا لديك امض قدمًا وقم بتحديث التطبيق.

وفيما يتعلق بأجهزة “آيفون” فستجد ميزة الاختصارات الخاصة بها على تطبيق Siri، ولكن إذا كُنت تفضل مساعد “جوجل”، فهناك تطبيق لذلك.

افتح إعدادات مساعد “جوجل”

يمكنك تشغيل “مساعد “جوجل” بقول “Okay Google” للوصول إلى الإعدادات، أو من خلال النقر على الاختصار في شاشتك الرئيسية، وبعد ذلك، انقر فوق الرمز الموجود في الأسفل على اليسار للانتقال إلى شاشة Snapshot، وأخيرًا، انقر فوق صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي الأيمن لفتح الإعدادات، ويمكنك أيضًا إضافة اختصار Snapshot إلى شاشتك الرئيسية.

الوصول إلى إعدادات الاختصارات

مرر لأسفل إلى قسم “جميع الإعدادات”، والذي تم تنظيمه أبجديًا، واستمر في التمرير لأسفل للعثور على إعدادات الاختصارات، ثم اضغط عليه للمتابعة.

تفعيل وتخصيص الاختصارات

سيظهر لك كل اختصارات التطبيقات التي قمت بتثبيتها من قبل، لذلك قم بالتمرير لأسفل لعرض جميع الاختصارات المتاحة لتطبيقاتك.

ابحث عن التطبيق الاجتماعي الذي تريد إنشاء اختصار له واضغط عليه لرؤية الخيارات المتاحة، بالنسبة إلى “فيسبوك” يمكنك إضافة اختصار لإنشاء قصة أو منشور، وبالنسبة إلى “تويتر” سيكون لديك خيارات للرسائل المباشرة والتغريدات، وفيما يتعلق بالإنستجرام فهناك اختصار للمشاركات ولكن ليس القصص، وبالنسبة إلى “سناب شات” فإن خيارك الوحيد هو لقطة جديدة، وأخيرًا، بالنسبة إلى “تيك توك”، هناك اختصار لإنشاء مقطع فيديو جديد.

وبمجرد عثورك على الاختصار المطلوب، انقر فوق علامة الجمع الزرقاء لإضافته، ستظهر لك نافذة تخبرك بكيفية تشغيل الاختصار الجديد.

وإذا كنت تريد تغييره، يمكنك الآن النقر فوق رمز القلم الرصاص لتعديل العبارة، على سبيل المثال، اختر تغيير “منشور جديد على فيسبوك” إلى “النشر على فيسبوك”، ولكن تذكر بعد تعديل الاختصار أن تنقر على “تم” لحفظها.

تشغيل الاختصارات

والآن، وبعد تشغيل مساعد “جوجل”، يمكنك قول العبارة المختصرة “Okay Google” للانتقال مباشرة إلى الوضع الذي قمت بإنشائه في التطبيق الذي اخترته.

المصدر:

Smartphones: Use Google Assistant to Quickly Post to Twitter, Facebook, Instagram, Snapchat & TikTok

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.