مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية استخدام Apple Clips لتصوير مقاطع فيديو سريعة لعملك

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

إذا كنت تريد تصوير مقاطع فيديو سريعة للأعمال عبر جهاز iPhone أو iPad فإن أحد التطبيقات التي تستحق التجربة هو Apple Clips  من شركة أبل.

باستخدام تطبيق Apple Clips المجاني يمكنك التقاط مقاطع فيديو مختصرة ودمجها في مشروع واحد. ويمكنك بعد ذلك إضافة الصور والملصقات إلى مشروعك، وإضفاء الإثارة على الفيديو بالموسيقى ومشاركة الفيديو الخاص بك مع أشخاص آخرين.

– كيفية استخدام Apple Clips لتصوير مقاطع فيديو سريعة لعملك

من المفترض أن يتم تثبيت تطبيق Apple Clips على جهاز iPhone أو iPad، ولكن يمكنك دائمًا تنزيله من متجر تطبيقات أبل. ضع المشهد الذي تريد تصويره ثم انقر فوق الزر “تدوير” لتغيير العرض بين الكاميرا الأمامية والخلفية وانقر على رمز الفلاش إذا كنت تحاول التقاط مشهد مظلم.

اضغط على الزر الأحمر لبدء التسجيل. إما أن تبقي إصبعك على الزر لمواصلة التسجيل أو اسحب الزر لأعلى أو لليسار على الشاشة لقفله في مكانه والتسجيل دون الحاجة إلى الضغط على الزر. عند الانتهاء من التسجيل حرر إصبعك أو انقر على الزر للإيقاف. يمكنك الآن تغيير موضع المشهد أو إعداد مشهد جديد واستئناف التصوير. اتبع هذه العملية لتسجيل أكبر عدد ممكن من المقاطع التي تحتاجها للمشروع.

 

 

بالإضافة إلى تصوير مقاطع الفيديو الحية يمكنك إضافة عناصر أخرى إلى مشروعك. اضغط على أيقونة الصور ثم حدد الصور لاختيار وإدراج صورة من هاتفك في مشروعك. اضغط على أيقونة الصور وحدد ملصقات للتصوير وإضافة ملصق إلى مشروعك.

 

 

اضغط على أيقونة الإيموجي على اليمين، وفي الشاشة التالية اختر نوع الرموز التعبيرية التي ترغب في إضافتها إلى مشروعك، كما يمكنك إضافة memoji لتسجيل نفسك كشخصية متحركة محددة تحاكي حركات وجهك.

ويمكنك أيضًا إضافة تأثيرات الواقع المعزز والمرشحات والبلاط المباشر والنصوص والملصقات. ومع ذلك لا تتوفر بعض هذه التأثيرات إلا مع طرازات معينة من أجهزة iPhone.

 

 

بعد التقاط المقاطع وإضافة التأثيرات التي تريدها لمشروعك انقر على الزر “تشغيل” في الجزء السفلي لتشغيل الفيديو بأكمله. يمكنك أيضًا النقر فوق مقطع معين وتشغيل ذلك المقطع فقط. إذا لم تكن راضيًا عن أي مقطع فحدده وانقر على أيقونة الحذف.

 

 

ولإضافة موسيقى إلى الفيديو انقر فوق رمز الموسيقى في الجزء العلوي الأيمن وحدد مسارات صوتية للعثور على الموسيقى التي يقدمها التطبيق. سيتعين عليك تنزيل أي موسيقى ترغب في استخدامها هنا. بدلًا من ذلك حدد My Music للوصول إلى الموسيقى المخزنة على هاتف iPhone الخاص بك. قم بتشغيل واختيار أغنية تهمك ثم العودة إلى الشاشة السابقة. انقر فوق “تم” لتطبيقه.

وفي حالة إذا كنت تخطط لمشاركة الفيديو علنًا أو تجاريًا فلاحظ أن الموسيقى المضمنة ضمن Soundtracks يتم توفيرها بواسطة أبل بدون حقوق ملكية. لكن كن حذرًا إذا أضفت أي موسيقى من مكتبتك الخاصة فمن المحتمل أن تكون محمية بحقوق الطبع والنشر.

 

 

الآن حان الوقت الآن لتعديل مشروع الفيديو الخاص بك، ولتحريك مقطع في المخطط الزمني ما عليك سوى الضغط عليه لأسفل واسحبه إلى مكانه الجديد والمفضل. استمر في تحريك المقاطع بهذه الطريقة حتى تقوم بتغيير ترتيبها بالطريقة التي تريدها.

 

 

ولقص مقطع في البداية أو النهاية انقر فوق الزر “Trim” وحرك العلامة اليمنى أو اليسرى إلى نقطة معينة. اضغط على Trim مرة أخرى. يمكنك أيضًا تقسيم مقطع واحد إلى مقطعين: حدد المقطع واضغط على الزر “Split”. علاوة على ذلك يمكنك نسخ مقطع لتكراره في الفيديو وحفظ مقطع في مكتبتك لإعادة استخدامه في المستقبل.

 

 

بعد الانتهاء من مشروع الفيديو الخاص بك من المحتمل أن ترغب في مشاركته. اضغط على زر مشاركة، ومن شاشة المشاركة حدد الشخص أو التطبيق أو الخدمة المحددة التي تريد استخدامها لمشاركة الفيديو.

 

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أبل تقدم تحديثًا جديدًا لمواجهة استنزاف بطارية IPhone وiPad

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.