مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية إعداد التلفزيون الجديد والحصول على أعلى جودة

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

هل حصلت للتو على تلفزيون جديد؟ لا تقلق كثيرًا بشأن جميع الكلمات الطنانة والاختصارات المعقدة، مثل: HDR وUltra HD 4K و8K وOLED وQLED و120 هرتز وHDMI 2.1، فعملية إعداد التلفزيون الجديد ليست بالأمر الصعب، ومع ذلك  فهي مهمة جدًا؛ حيث ستضمن لك بعض التعديلات الصغيرة حصولك على أعلى جودة ممكنة للصورة مع تلفزيونك الجديد.

قد تحتاج إلى كابل جديد، أو قد لا تحتاج إليه، وقد تحتاج إلى مصدر جديد؛ لذلك يجدر التعرف على الخيارات المختلفة وسبب أهميتها حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من عملية الشراء الجديدة.

تحتوي معظم أجهزة التلفزيون على روتين إعداد أولي؛ حيث تتصل بشبكة Wi-Fi وتنزيل تحديثات البرامج وتوافق على إشعارات الترخيص والخصوصية. إليك ما يجب مراعاته عند عملية إعداد التلفزيون الجديد.

– كيفية إعداد تلفزيونك الجديد:

كيفية إعداد تلفزيونك الجديد: التوصيلات وكابلات HDMI وإعدادات الصورة والمزيد
كيفية إعداد تلفزيونك الجديد: التوصيلات وكابلات HDMI وإعدادات الصورة والمزيد

1- كابلات HDMI

Input Output Panel on the back of an LCD / LED Television

تُستخدم كابلات HDMI لتوصيل كل شيء تقريبًا بجهاز التلفزيون، وهي تحمل صورًا عالية الدقة وصوتًا عبر كابل صغير واحد. لحسن الحظ كابلات HDMI رخيصة جدًا. بينما هناك كابلات HDMI باهظة الثمن، لكنها لا تقدم أداءً إضافيًا على معظم الخيارات الأرخص.

من الممكن أن تعمل كابلات HDMI الحالية بشكل جيد. كما يمكن للعديد من كابلات HDMI القديمة التعامل مع دقة 4K. لكن إذا لم تحصل على الدقة التي تريدها، أو إذا كانت الصورة تومض أو مقطوعة، فقد تحل بعض الكابلات الجديدة المشكلة. ولكن إذا نجح ما لديك فلن يؤدي الحصول على كابلات باهظة الثمن إلى تحسين الصورة أو الصوت.

إذا كان لديك وحدة تحكم خاصة بالألعاب مثل PlayStation 5 أو Xbox Series X فربما لا تحتاج إلى كابلات جديدة. أما إذا كنت ترغب في تشغيلها بدقة 4K / 120 فلا يمكن إلا لعدد قليل من أجهزة التلفزيون التعامل معها. في هذه الحالة يجدر التعرف على الكابلات المعتمدة المتميزة، والتي لا تكلف أكثر بكثير من الكابلات غير المعتمدة.

 

2- المصادر (من الكابل إلى البث المباشر للألعاب إلى الصوت)

تحتوي معظم أجهزة التلفزيون على مجموعات تلفزيونية ذكية مدمجة للبث، ولكن خلال عملية إعداد التليفزيون الجديد وفي كثير من الحالات سترغب في توصيل أشياء أخرى أيضًا. إذا اشتريت صندوق بث جديد أو وحدة تحكم في الألعاب فمن المحتمل أن يكتشف تلقائيًا ما يريده التلفزيون (1080 بيكسل أو 2160 بيكسل) ويرسله.

وفي حالة لو كنت تحاول الحصول على صوت من التلفزيون الخاص بك إلى مكبرات الصوت أو جهاز الاستقبال فهناك بعض الخطوات المحددة التي تحتاج إلى اتخاذها؛ لذا لو اشتريت تلفزيون 4K فقد تحتاج إلى الحصول على جهاز استقبال جديد على أي حال.

يمكنك أيضًا توصيل تلفزيون يعمل بدقة 4K بجهاز كمبيوتر الخاص بك، كما يمكن توصيل الكمبيوتر المحمول بالتلفزيون الخاص بك لاسلكيًا.

 

3- إعدادات الصورة

بمجرد توصيل كل شيء توقف لحظة للتحقق من إعدادات صورة التلفزيون الجديد. ستسأل معظم أجهزة التلفزيون الحديثة عند بدء التشغيل الأولي عما إذا كان يتم استخدام التلفزيون في المنزل أو المتجر. اختر الأنسب لبيئتك.

بعد إعداد التلفزيون سترغب في اختيار أفضل وضع للصورة للمشاهدة اليومية. حتى إذا كنت لا ترغب في تعديل أي شيء آخر فإن تحديد وضع الصورة الصحيح سيقطع شوطًا طويلًا في جعل التلفزيون يبدو في أفضل حالاته.

وتعمل عناصر التحكم في الإضاءة الخلفية والتباين عادةً على ضبط مدى سطوع الصورة، بينما يتحكم السطوع في مدى تعتيم الأجزاء المظلمة من الصورة. ويؤدي خفض مستوى التحكم في حدة جهاز التلفزيون إلى تحسين صورته بالفعل.

وتُعد أجهزة التلفزيون أيضًا عرضة للانعكاسات؛ لذا لو كنت تواجه مشكلة في إزالة الضوء من الصورة فتحقق من كيفية تخليص شاشة التلفزيون من الانعكاسات.

أخيرًا إذا كنت تضع تلفزيونك على حامل، فتحقق من كيفية حماية التلفزيون من السقوط.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

ما هي الطريقة الصحيحة لتنظيف شاشة التليفزيون؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.