مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية إضافة صورة داخل وخارج عرض “PowerPoint” التقديمي

236

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

هناك عدة حالات تشغيل وإيقاف، وبفضل زر إجراء (Mouse Over) في برنامج “PowerPoint” لشركة “مايكروسوفت أصبح الانتقال من حالة إلى أخرى، على ما يبدو دون الانتقال إلى شريحة جديدة، أمرًا سهلًا.

في الحقيقة أنت بحاجة إلى شريحتين. في هذه المقالة سنوضح لك كيفية استخدام زر إجراء (Mouse Over) في برنامج “PowerPoint” لتشغيل زر إيقاف التشغيل والعكس صحيح:

من أجل راحتك قم بتنزيل ملف العرض التوضيحي pptx. سيتيح لك إصدار المتصفح إضافة (Mouse Over)، ولكن قد لا يتم تشغيله عبر الإنترنت.

-كيفية إنشاء الأزرار:

عرضنا يحتوي على شريحتين. كما ترى في (الشكل أ)، يحتوي أحدهما على زر (GO) أخضر والآخر به زر إيقاف أحمر. هذه صور بسيطة للغاية، وبمجرد أن تتعلم تقنية التبديل بينها يمكنك العمل على إنشاء مجموعة أكثر تعقيدًا من الأزرار. أو يمكنك تنزيل شيء جاهز. وكلما كان الأمر أبسط كان ذلك أفضل؛ حتى نتمكن من التركيز على التقنية.

لإنشاء الزر الأخضر قم بإدراج شكل بيضاوي من خيار الأشكال في مجموعة الرسوم التوضيحية في علامة التبويب إدراج. اضغط مع الاستمرار على زر (Shift) أثناء إدخال الشكل لجعله دائرة مثالية.

انقر نقرًا مزدوجًا فوق الدائرة لفتح عنصر التحكم بالنص وأدخل تشغيل. مع تحديد النص، قم بتغيير الخط وحجم الخط إلى Arial Black ،150. لإنهاء عمل الزر استخدم خيار تعبئة الشكل في مجموعة أنماط الشكل في علامة التبويب السياقية لتنسيق الشكل لاختيار اللون الأخضر.

من المهم أن تكون أشكال الأزرار في كلتا الشريحتين في المكان نفسه، ومن الأسهل تكرار الشريحة وتغيير النص واللون بدلًا من إنشاء شريحة جديدة من البداية. انقر بزر الماوس الأيمن فوق الشريحة الموجودة في لوحة التنقل واخترDuplicate Slide.

حدد الشريحة الثانية، وقم بتغيير النص إلى OFF، ثم قم بتغيير اللون إلى اللون الأحمر. مع استعداد كلتا الشريحتين، فإن الخطوة التالية هي إضافة أزرار إجراء (Mouse Over).

-كيفية إضافة زر (Mouse Over):

للبدء ، حدد شريحة الزر الأخضر، وقم بما يلي:

  • حدد الزر الأخضر (الدائرة)
  • انقر فوق علامة التبويب إدراج، وانقر فوق خيار الأشكال في مجموعة الرسوم التوضيحية، واختر زر الإجراء الأخير في قسم أزرار الإجراءات (وهو عبارة عن مستطيل فارغ) ثم قم بإدراجها عن طريق تغطية الكلمة GO فقط، كما هو موضح في (الشكل ب).
  • في مربع الحوار الناتج، انقر فوق علامة التبويب (Mouse Over).
  • انقر فوق الخيار Hyperlink To واحتفظ بالإعداد الافتراضي، وهو Next Slide.
  • انقر فوق موافق. وفي علامة التبويب تنسيق الشكل السياقية، انقر فوق خيار تعبئة الشكل (في مجموعة أنماط الشكل) واختر بلا تعبئة من القائمة المنسدلة.
  • من القائمة المنسدلة مخطط الشكل، اختر “بلا مخطط تفصيلي”.
  • حدد الشريحة الثانية “زر إيقاف التشغيل الأحمر” وكرر هذه الخطوات مع استثناء واحد: في الخطوة 4، اختر “الشريحة السابقة” من القائمة المنسدلة “ارتباط تشعبي”.

– كيف تشغل العرض التقديمي:

دعنا نتحقق من عملنا بالنقر فوق زر F5 لتشغيل العرض. تذكر، في الوقت الحالي، لا تنقر فوق أي شيء كما تفعل عادةً. تعرض الشريحة الأولى الزر الأخضر. يمكنك تحريك الماوس في كل مكان حول كلمة GO، ولكن بمجرد تحريك الماوس فوق كلمة GO، يظهر الزر الثاني. تتغير حركة الماوس البسيطة هذه إلى OFF. لإعادة عرض زر التشغيل، مرر الماوس فوق كلمة إيقاف. (إذا كنت ترغب في ذلك يمكنك بسهولة استخدام زر إجراء النقر بالماوس.)

الآن لديك حلقة صغيرة مستمرة. للخروج من الحلقة انقر فوق الشريحة “إيقاف” كما تفعل عادةً لعرض الشريحة التالية. ينقلك التمرير فوق OFF إلى الشريحة السابقة؛ يؤدي النقر إلى تحريك الشريحة إلى الأمام.

إذا كنت تخطط للذهاب ذهابًا وإيابًا بين الشريحتين، وتريد القدرة على الخروج من الحلقة من شريحة GO، فأضف زر إجراء النقر بالماوس الذي يرتبط بالشريحة التي تلي شريحة الزر GO.

اقرأ أيضًا:

“الكتابة الذكية” ميزة جديدة في Google

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.