مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية إزالة حساب من Google Smart Lock

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

Google Smart Lock هي ميزة لتسجيل الدخول لأنظمة Google الأساسية، وعند تشغيلها تسمح للبرنامج بالتعرف على أجهزة Google الخاصة بك (مثل هواتف Android أو أجهزة Chromebook) ، وإلغاء قفلها تلقائيًا في مواقف معينة. على سبيل المثال: يمكنك ضبط هاتف Samsung Galaxy لفتح القفل دائمًا عندما تكون في المنزل، أو لإلغاء قفل جهاز Chromebook تلقائيًا عند الاقتراب من هاتفك. يمكنك أيضًا حفظ كلمات مرور متصفح Chrome والحيل الأخرى.

ولكن مع كل الأشياء التي يمكن لـ Smart Lock القيام بها فأنت تريد أحيانًا تعطيل الميزات لمنع الوصول إلى مواقع الويب أو الأجهزة الخاصة بك.

لذا نوضح لك كيفية فعل ذلك على هاتف Android، وكيفية إدارة كلمات مرور الحساب على متصفح Chrome:

 

إزالة ميزات Smart Lock على Android

 

إذا تسبب Smart Lock في حدوث مشكلات لهاتف Android فلديك بعض الخيارات للتعامل معها.

الخطوة 1: حدد تطبيق الإعدادات. قد يبدو هذا مختلفًا بعض الشيء بناءً على نظام Android الأساسي الذي تستخدمه ولكن من السهل العثور عليه.

 ابحث عن وظيفة البحث وابحث عن “القفل الذكي”، والذي يجب أن يعرض القسم الصحيح.

 

الخطوة 2: حدد الأمان.

الخطوة 3: ابحث عن قسم القفل الذكي. يكون هذا عادةً في قفل الشاشة أو الإعدادات المتقدمة؛ بمجرد العثور عليه حدده.

اختر خيار Android Smart Lock الخاص بك.

الخطوة 4: في قائمة Smart Lock سترى العديد من خيارات التحكم. إذا كنت مهتمًا بتعطيل عمليات تسجيل الدخول التلقائية فسترغب في الدخول في كل قسم من الأقسام الثلاثة الأولى.

على الرغم من أنك لن تتمكن من إيقاف تشغيل Smart Lock تمامًا إلا أن الفئات الثلاث تمنحك قدرًا معينًا من التحكم في كيفية تسجيل الدخول وتتيح لك إيقاف تشغيل معظم الميزات حتى لا تخاطر بأمنك.

في خاصية اكتشاف الجهاز أثناء حمله”  ابحث عن مفتاح التبديل لإلغاء تنشيطه تمامًا، وفي “الأماكن الموثوق بها” اختر الأماكن التي قمت بتنشيطها (مثل عنوان منزلك) ثم انقر فوق إيقاف تشغيل هذا الموقع.

وفي “الأجهزة الموثوقة” حدد الأجهزة التي تريد إزالتها (مثل Chromebook) وانقر فوق إزالة الجهاز الموثوق به.

إذا طالبك Android في أي وقت بإعادة تنشيط أي من هذه الميزات فتذكر رفضها إذا كنت لا تريد أن يعمل Smart Lock مرة أخرى.

 

إزالة Smart Lock من متصفح Chrome

 

يغطي Google Smart Lock أيضًا إدارة كلمات المرور في متصفح Chrome، وهو مجال مختلف تمامًا ولكن لا يزال من الممكن مواجهة المشكلات فيه. هنا يعمل Google Smart Lock إلى حد كبير مثل مدير كلمات المرور؛ حيث يقوم بجمع كلمات المرور وتخزينها للمواقع التي تزورها.

تكمن المشكلة في أن ميزات تسجيل الدخول الذكي هذه لا تعمل دائمًا، خاصة إذا كنت قد حدّثت كلمة مرورك مؤخرًا وكان Chrome يواجه مشكلة في فهم ما تم تغييره. أو قد ترغب فقط في حذف عمليات تسجيل الدخول المحفوظة لتحسين أمنك.

 

إليك كيفية إزالة معلومات الحساب في أي وقت:

 

الخطوة 1: انتقل إلى صفحة كلمات مرور حساب Google الخاص بك وقم بتسجيل الدخول إذا لزم الأمر. هذه الصفحة توضح كيفية إدارة Google لجميع كلمات مرور Chrome الخاصة بك. هنا سترى جميع المواقع والتطبيقات التي حفظ Chrome معلومات تسجيل الدخول الخاصة بها وإشعارات حول المواقع التي قد تستخدم كلمات مرور تم اختراقها.

الخطوة 2: ابحث عن موقع الويب الذي تريد تعطيل كلمة مرورك فيه على قائمة Google. حدده وقم بتسجيل الدخول باستخدام معلومات حساب Google الخاص بك مرة أخرى إذا لزم الأمر.

اختر “حذف” للحصول على معلومات تسجيل الدخول إلى حسابك.

الخطوة 3: سترى الآن معلومات تسجيل الدخول لهذا الموقع. حدد خيار الحذف وتأكد من رغبتك في حذفه. سيتم الآن إزالة هذا الحساب المحدد من صفحة كلمات المرور الخاصة بك.

الخطوة 4: إذا كنت تريد منع Google من حفظ كلمات المرور المستقبلية فمن الجيد تحديد رمز الترس في الصفحة الرئيسية لكلمات المرور، والتأكد من تمكين عرض لحفظ كلمات المرور؛ لذلك سيكون لديك دائمًا خيار حفظ الحساب. قد ترغب أيضًا في تعطيل تسجيل الدخول التلقائي.

اقرأ أيضًا:

 

3 معلومات أساسية حول مساحة تخزين Google Workspace

 

3 تحديثات لخدمة Google Calendar تبسط الأحداث.. تفاصيل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.