مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية إجراء بحث عكسي عن الصور من هاتفك

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

البحث عن الصور يتطلب العثور على الصور ذات الصلة بما تكتبه، وتقدم معظم محركات البحث الآن ذلك، ولكن ماذا لو كانت لديك صورة وتريد معرفة مصدرها؟ أو البحث عن صور مماثلة؟ تُعد هذه العملية عبارة عن بحث عكسي عن الصور.

ويُعتبر البحث العكسي عن الصور على محرك البحث “جوجل” أمرًا سهلًا عبر جهاز كمبيوتر سطح المكتب. انتقل إلى images.google.com وانقر فوق رمز الكاميرا، والصق عنوان URL للصورة التي شاهدتها عبر الإنترنت، أو حمّل صورة من محرك الأقراص الثابتة، أو اسحب صورة من نافذة أخرى.

ولكن ماذا عندما تكون على جهاز محمول وترغب في إجراء بحث عكسي عن الصورة؟ هناك خيارات.

– كيفية إجراء بحث عكسي عن الصور من هاتفك:

– جوجل

وفرت شركة جوجل وظيفة البحث العكسي عن الصور في الهواتف والأجهزة اللوحية، وإن كان ذلك على أساس محدود.

عند تشغيل images.google.com على الهاتف المحمول لن تظهر أيقونة الكاميرا في شريط البحث. للحصول عليها ستحتاج إلى تحميل إصدار سطح المكتب على جهازك المحمول. هذه الميزة تعمل في متصفح Safari، لكنها تعمل بشكل أفضل في تطبيق متصفح Chrome  (iOS أو Android).

في متصفح Safari اضغط على أيقونة aA في الجزء العلوي الأيسر وحدد طلب موقع سطح المكتب. بينما في متصفح Chrome انقر فوق القائمة ثلاثية النقاط، وقم بالتمرير لأسفل في القائمة المنبثقة، وحدد طلب موقع سطح المكتب. على كلا المتصفحين سيؤدي ذلك إلى تحميل إصدار سطح المكتب من صور جوجل، وسيظهر رمز الكاميرا، ثم يمكنك تحميل الصور من ألبوم الكاميرا.

اعتمادًا على نوع هاتفك يدعم متصفح Chrome أيضًا حلًا بديلًا للبحث عن الصور. عندما ترى الصورة في المتصفح الذي تريد البحث فيه ضع إصبعك عليها حتى تظهر قائمة منبثقة؛ اختر البحث في جوجل عن هذه الصورة في الأسفل.

وفي حالة إذا لم ينجح ذلك لسبب ما يمكنك أيضًا تحديد فتح الصورة في علامة تبويب جديدة، ثم انسخ عنوان URL، ثم ارجع إلى images.google.com، والصق عنوان URL.

باستخدام أي من الطريقتين تظهر نتائج البحث العكسي عن الصور، وقد تضطر إلى النقر فوق خيار المزيد من الأحجام في الأعلى لمشاهدة الصور فقط. ستحصل على خيارات لتضييق نطاق استعلامك، مثل البحث عن صور GIF المتحركة، أو مكافآت القصاصات الفنية، أو البحث عن طريق نظام الألوان المستخدم في الصورة الأصلية.

وتقدم خدمة Google Lens أيضًا خيار البحث العكسي عن الصور، وهي تمتلك  تطبيقًا خاصًا بها، ولكنها أيضًا جزء من تطبيق جوجل وصور جوجل ومساعد جوجل على iOS وAndroid. ومع ذلك فإن Google Lens تركز على مساعدتك في أداء المهام، مثل الترجمة الفورية أو تحديد الأشياء أو البحث عن منتج لشرائه، أكثر من مساعدتك في العثور على صورة المصدر.

 

– Bing

يقوم محرك البحث الكبير الآخر Bing من شركة مايكروسوفت أيضًا بإجراء عمليات بحث عكسي عن الصور، لكنه يسميها “البحث المرئي”. انقر فوق رمز كاميرا Bing في أي متصفح للجوال أو في تطبيق Bing، ستجد نافذة منبثقة تقول “نه من أجل البحث باستخدام صورة”، وستحتاج إلى منح Bing حق الوصول إلى الكاميرا الخاصة بك؛ يمكنك القبول أو الرفض بنقرة واحدة.

في الشاشة التالية انقر فوق الزر “تصفح” في أسفل اليسار. ستتيح لك القائمة المنبثقة التقاط صورة أو تصفح مكتبة الصور الخاصة بك أو تصفح خدمات الجهات الخارجية. انقر فوق “تصفح” للعثور على الصور المخزنة في خدمات الجهات الخارجية، مثل iCloud Drive وGoogle Drive و Dropbox.

وتتيح لك أحدث إصدارات تطبيق Bing  (iOS وAndroid) التقاط صورة والبحث عنها على الفور.

 

– محركات البحث عن الصور التابعة لجهات خارجية

هناك عدد قليل من محركات البحث المخصصة للبحث عن الصور فقط ولكنها لا تعمل جميعها مباشرة مع هاتفك الذكي أو المتصفحات الافتراضية.

 

– تطبيقات البحث العكسي عن الصور

إذا كنت تفضل التطبيقات على المتصفحات فانتقل مباشرةً إلى تطبيق البحث العكسي عن الصور التي تحتفظ بها على هاتفك الذكي في جميع الأوقات.

  • CamFind

هذا التطبيق أساسي لالتقاط الصور بهاتفك الذكي والبحث عن عناصر مماثلة، بالإضافة إلى الحصول على مقارنات بين الأسعار إذا كانت لقطة لمنتج. وتتميز هذه الأداة بأنها مجانية لأجهزة Android وiOS.

  • Reverse

يرسل هذا التطبيق صورك مباشرةً إلى قاعدة بيانات صور جوجل للبحث عن صور مماثلة. ولكن قم بالترقية إلى الإصدار المحترف مقابل 3.99 دولار عبر عملية شراء داخل التطبيق للحصول على نتائج من Bing وYandex أيضًا. ويأتي هذا التطبيق مجانيًا للهواتف التي تعمل بنظام iOS فقط.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 6 أجهزة لوحية لتحرير الصور في 2021

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.