مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“كيا” تكشف عن قدرات ومواصفات طرازها الجديد “Optima 2021”

1٬042

خلال السنوات القليلة الماضية، اتبعت شركتا تصنيع السيارات (هيونداي وكيا) أسلوبًا جديدًا في تشكيلة سياراتهم ذات التصاميم الفريدة، كطريقة للتميز في قطاع مزدحم باستمرار.

إن أحدث سيارات شركة “هيونداي” هي سيارة (سوناتا) غير التقليدية، والأقرب إليها من حيث الشكل هي سيارة (أوبتيما) من شركة “كيا”.


التصميم:


  1. تأتي السيارة بطول 193.1 بوصة وعرض 73.2 بوصة وارتفاع 57 بوصة.
  2. يوجد شريط كروم يبدأ من فوق الأبواب والألواح الفصلية إلى أسفل الزجاج الخلفي.
  3. التصميم الخلفي الجديد غير تقليدي؛ حيث يأتي مع أضواء تشغيل متقطعة تمتد إلى الطرف الخلفي. 
  4. تم تغيير المظهر من الداخل أيضًا، لكنه يأخذ اتجاهًا متميزًا أكثر من ذي قبل. على الرغم من وجود مبادئ التصميم المعتادة التي تفصل بين منطقة السائق والركاب.
  5. ركزت عناصر لوحة القيادة على العرض المرئي.  
  6. أصبحت الأزرار التقليدية المستخدمة للتنقل بسرعة عبر شاشات المعلومات والترفيه مدمجة الآن في الشاشة.
  7. الكونسول الوسطي ضخم بشكل مدهش؛ حيث يوفر مساحة تخزينية كبيرة، مع فتحة مخصصة لشحن الأجهزة اللا سلكية.

المحرك: 


يُطرح الطراز الجديد بالأسواق كوريا الجنوبية بمحركين ذوي مواصفات تختلف عن النسخ التي ستطرح من الطراز في بقية أنحاء العالم. وستتوفر السيارت بمحرك توربيني بـ 4 أسطوانات، ينتج قوة 178 حصانًا مع عزم دوران 265 نيوتن/ متر، بسعة 2.5 لتر. 

كما سيتم طرح طراز آخر بمحرك رياضي من فئة GT، وينتج قوة 286 حصانًا، بسعة 2.5 لتر، ويسمح للطراز بالتسارع من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 6.6 ثانية.

أما عن النسخ التي ستطرح خارج كوريا الجنوبية، فستتوافر بمحرك بسعة 2 لتر بـ 4 أسطوانات، وبقوة تبدأ من 150 حصانًا وتصل إلى 191 حصانًا.

من ناحية أخرى، هناك مشكلة وهي دواسة الفرامل، ولكن هناك وقت لكي تتمكن “كيا” من ضبط هذا الأمر قبل وصول السيارة إلى الولايات المتحدة.


التكنولوجيا مع بعض الجماليات:


كان نظام معلومات الترفيه (UVO) الخاص بشركة “كيا” أحد أفضل منتجاتها لسنوات؛ حيث يوفر المزيج المناسب من الوظائف والتصميم المباشر. وهناك عدد قليل من الحيل الجديدة المعمول بها في أوبتيما 2021، لكن الأمر الأهم أن التكنولوجيا سهلة الاستخدام كما كانت دائمًا.

ويصل حجم شاشة المعلومات والترفيه إلى 10.25 بوصة، وهناك أيضًا بعض اللمسات الجديدة في التصميم الذكي هنا، مثل الراديو.

وعلى المستوى العالمي، سيتم تحميل أوبتيما بتكنولوجيا الأمان. وتشمل الأنظمة المتوفرة مراقبة النقطة العمياء، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ومساعدة حفظ الممرات، وجهاز العرض المحيطي، ونظام التحكم في التطواف التكيفي، كما ستحصل بعض الأسواق أيضًا على نظام تتبع حارات يحمل السيارة داخل حارة الطريق السريع باستخدام كاميرا أمامية.

ويمكن أيضًا تزويد أوبتيما بميزة وقوف السيارات الذكية التي تسمح للسائق بسحب السيارة إلى مكان ما (للأمام أو للخلف) باستخدام أزرار على جهاز التحكم عن بعد من خارج السيارة، تمامًا مثل الموجود في سيارة (سوناتا) من “هيونداي”.


المصدر: CNET: 2021 Kia Optima first drive review: Funky-fresh standout


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.