مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“كيا” تطلق”ستونيك GT-Line 2021″ بأستراليا في ديسمبر

0 47

تم الكشف عن سيارة “كيا ستونيك GT-Line” الجديدة ذات الرف العلويالخاصة بعام 2021، مصحوبة بأخبار أنها ستتصدر النطاق المحلي باستراليا اعتبارًا من ديسمبر المقبل.

لدينا الآن أيضًا تفاصيل أساسية حول الموديلات التي ستشكل النطاق “كيا ستونيك” المحلي، والذي سيعتمد على النطاق المحسن والمعزز بالتكنولوجيا الذي ظهر لأول مرة في الخارج في أغسطس الماضي.

سنستعرض طراز GT-Line الذي تم الكشف عنه حديثًا أولًا، ثم إلى ما نعرفه عن النطاق الأسترالي الأوسع.

  • مواصفات ستونيك GT-Line:

كما هو الحال مع موديلات كيا GT-Line الأخرى، يركز هذا البديل الجديد ذو المواصفات الأعلى على التصميم الرياضي والتشطيبات الفريدة بدلًا من أي تحسينات للقوة والديناميكيات (وهذا هو مجال طرازات GT-Lineالأساسية).

في كل من شكلي GT-Line وGT-Line S، تحصل “ستونيك” على نمط شبكي فريد وتصميم رياضي أكثر للمصدات الأمامية والخلفية. تحصل موديلاتGT-Line أيضًا على مصابيح أمامية LED كاملة، بالإضافة إلى جناح أسود في الخلف، في حين أن GT-Line S يجعل هذه الميزة بلون الهيكل.

يتم تقريب الاختلافات في التصميم الخارجي من خلال عجلات معدنية مقاس 17 بوصة وشارات GT-Line، بينما تحصل GT-Line S على خيار طلاء بلونين مع سقف أسود أو أصفر، وذلك اعتمادًا على لون الهيكل المختار.

في الداخل، تحصل GT-Line على عجلة قيادة مسطحة القاع (‘D-cut’) مع شارات GT-Line، جنبًا إلى جنب مع القماش الأسود والمقاعد المصنوعة من الجلد الاصطناعي المزينة بخياطة وتطريز رياضي منقوش مرة أخرى مع GT-Line شعار.

في أوروبا، يتم تشغيل طرازات GT-Line بواسطة نظام EcoDynamics + 88 كيلو وات/200 نيوتن متر للشركة والذي يجمع بين محرك بنزين توربو ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر ونظام هجين خفيف بقوة 48 فولت.

الأهم من ذلك، ونادرًا بشكل متزايد، تتوفر طرازات “ستونيك” عالية المواصفات مع ناقل حركة يدوي بست سرعات إلى جانب ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات.

ومع ذلك، فإن اختيار الطراز اليدوي يخفض عزم الدوران إلى 172 نيوتن متر، على الرغم من أنه من المثير للاهتمام أن كيا تدعي أن كلًا من المتغيرات اليدوية والآلية سيصل إلى 97 كم/ساعة (60 ميلًا في الساعة) في 10.4 ثانية

وفي أستراليا، ستصل “ستونيك” بدرجات مألوفة من S وSport وGT-Line، وستكون تكويناتها déjà vu لمن هم على دراية بتحديث Rio hatch الذي هبط في يوليو الماضي.

وسيتم تزويد طرازي Stonic S وSport بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 74 كيلو وات/133 نيوتن متر بسعة 1.4 لتر، ومتوافق مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، مع اختيار يدوي بست سرعات في نموذج S على مستوى القاعدة.

وستحصل GT-Line على محرك بنزين توربو جديد سعة 1.0 لتر وثلاث أسطوانات -بدون التقنية الهجينة الخفيفة الموصوفة أعلاه- ينتج 74 كيلو وات و172 نيوتن متر.

لن يكون الدليل أيضًا خيارًا لنا (ومن المحتمل ألا يكون قد تم بيعه بأعداد كبيرة على أي حال)؛ ما يترك للمشترين ناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات فقط.

هذا كل ما يمكن معرفته في الوقت الحالي، لكننا نتوقع أن تعكس التفاصيل الدقيقة مزيجًا من قائمة معدات ريو وميزات “ستونيك” الخارجية التي تم الإعلان عنها في أغسطس الماضي.

ترقبوا المزيد من التفاصيل في الأسابيع المقبلة، قبل الإطلاق المتوقع أن يبدأ في ديسمبرالمقبل.

المصدر:Caradvice: Kia’s compact Stonic SUV gets firm Australian launch timing and a model outline – and a new flagship model.
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.